7 فوايد للأشواجندا و دعم الصحة الجنسية


الاشواجندا عشب غير سام يحظى بالاهتمام في الولايات المتحدة لقدرته على تعديل التوتر والقلق وتستخدم لعلاج مجموعة من الحالات ، مثل الروماتيزم والأرق

7 الفوائد الصحية الاشواجندا 
1. يخفف التوتر والقلق
 أشارت إحدى الدراسات الخاصة إلى أن الاشواجندا يمكن أن تفيد في جودة النوم أيضًا – أكد الباحثون أن المشاركين ينامون بشكل أفضل مع جرعات من العشب مقارنة بجرعات الدواء الوهمي. 

2. يخفض نسبة السكر في الدم والدهون
الاشواجندا مفيدة في خفض مستويات الجلوكوز في الدم والدهون الثلاثية (أكثر أنواع الدهون شيوعًا في الدم) شبهت إحدى الدراسات تأثيرات الاشواجندا في خفض نسبة السكر في الدم بتأثير الأدوية الموصوفة لمرض السكري من النوع

 3. يزيد العضلات والقوة
يواصل الباحثون دراسة فعالية الاشواجندا في تحسين القوة وحجم العضلات. وجدت إحدى الدراسات أن المشاركين شهدوا زيادة في السرعة والقوة .
لاحظت دراسة أخرى زيادة في قوة العضلات ، إلى جانب انخفاض نسبة الدهون في الجسم وانخفاض مستويات الكوليسترول عند تناول الاشواجندا

4. يحسن الوظيفة الجنسية عند المرأة
تشير الدراسة أن الاشواجندا يمكن أن تفيد النساء اللواتي يعانين من العجز الجنسي .
أدت إدارة إلى تحسينات كبيرة في الإثارة والتشحيم والنشوة والرضا ، كما أبلغ المشاركون عن أنفسهم.

 5. يعزز الخصوبة ومستويات هرمون التستوستيرون لدى الرجال
الاشواجندا قد توفر أيضا فوائد الإنجاب للرجال. أظهر استخدام الاشواجندا للرجال المصابين بالعقم أنه يحسن جودة الحيوانات المنوية بشكل كبير من خلال إعادة التوازن إلى مستويات الهرمون التناسلي. بعد إحدى الدراسات ، أصبح 14٪ من شركاء المرضى الذكور حوامل. 

6. يقوي التركيز والذاكرة
الاشواجندا قد تساعد في تحسين الإدراك والذاكرة والقدرة على أداء الاستجابات الحركية بعد التعليمات. لقد وجدت دراسات صغيرة أنه ، بالمقارنة مع الدواء الوهمي ، فإن الاشواجندا حسنت بشكل ملحوظ أوقات رد فعل المشاركين خلال اختبارات الإدراك والاختبارات الحركية (التي تقيس القدرة على الاستجابة للتعليمات وتنفيذ الإجراء المحدد) 

7. يدعم صحة القلب
أظهرت دراستان على الأقل أن الاشواجندا يمكن أن تزيد من مستويات VO2 القصوى ، وهي الحد الأقصى لكمية الأكسجين التي تتناولها أثناء إجهاد نفسك جسديًا تُستخدم هذه المستويات في قياس التحمل القلبي التنفسي – مدى جودة توصيل القلب والرئتين للأكسجين إلى العضلات أثناء النشاط البدني. وبالتالي ، يمكن أن تشير المستويات الأعلى من VO2 إلى قلب سليم يعمل بشكل جيد في ظل هذه الظروف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *