هل الاشواجندا تصلح للحامل ؟

الاشواجندا ، هي نبات أصلي في الهند وأفريقيا والشرق الأوسط. إنها جزء من عائلة الباذنجانيات. وهو شكل من أشكال الطب الهندي التقليدي ، منذ آلاف السنين.

و ليس هناك من ينكر أن الحمل يمكن أن يكون غير مريح ، والعديد من الأدوية الشائعة التي لا تستلزم وصفة طبية والأدوية الموصوفة لا يُنصح باستخدامها خلال هذا الوقت. ولكن ماذا عن الأعشاب الطبية مثل ألاشواجندا؟

غالبًا ما يتم وصفها على أنها علاج للعديد من الحالات – بما في ذلك بعض شكاوى الحمل الأكثر شيوعًا ، مثل الأرق والألم والتوتر.

لكن هناك أيضًا القليل جدًا من الأدلة العلمية حول سلامة ألاشواجندا وفعاليتها أثناء الحمل. ويبقي السؤال هل من الآمن تناول هذا المكمل أثناء الحمل؟

لا نعرف الكثير عن تأثيرات هذه العشبة أثناء الحمل ، ولكن إليك ما نعرفه.

الاشواجندا تستخدم في الهند من الالاف السنين لحالات :

– تقليل التوتر والقلق
– تحسين الطاقة وتقليل التعب
– تخفيف الألم
– تقليل الالتهاب
معظم الناس يأخذون الاشواجندا في شكل كبسولة أو كمسحوق ممزوج في مشروب. يمكنك تناوله في أي وقت من اليوم ، لكن بعض الناس يفضلون تناوله في الليل لمساعدتهم على النوم بشكل أفضل.


هل هي آمنة للاستخدام أثناء الحمل؟
نظرًا لعدم وجود أي دراسات تبحث تحديدًا في تأثيرات ألاشواجندا على الحمل البشري ، فإن الإجراء الأكثر أمانًا هو تجنب تناول هذا المكمل أثناء الحمل.
القلق الآخر بشأن استخدامها أثناء الحمل هو عدم وضوح الجرعة. بينما تشير الدراسات إلى أن الكثير من المكملات قد تسبب آثارًا جانبية ، إلا أن هناك القليل من الأدلة على مقدار العشب الذي يساوي “أكثر من اللازم” أثناء الحمل أو غير ذلك.

– ويجب استشارة طبيبك الخاص قبل تناول اي جرعة من الاشواجندا لانه علي علم بتاريخك المرضي وحالتك الصحية .



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *