9 مشروبات صيفية منعشة للرضع أقل من عمرالسنة

نعلم جميعًا أن العصائر المعبأة ليست صحية ، لذا فإن الخيار الأفضل هو صنعها في المنزل ! اختارنا لكي هذه المشروبات الصيفية الصحية للأطفال الرضع للتغلب على الحرارة والحفاظ على التغذية في نفس الوقت!

  1. ماء الشعير

الشعير غذاء سهل الهضم وغير مسبب للحساسية ، مما يجعله أول طعام مثالي. كل ما تحتاجه لوصفة ماء الشعير هذه هو ملعقة كبيرة من الشعير والماء – بسيطة ومغذية! هذه الوصفة رائعة للأطفال الذين تزيد أعمارهم عن ستة أشهر.

2. عصير رمان

لا تحتوي الرمان على بذور تشبه الجواهر فحسب ، بل إنها محملة أيضًا بمضادات الأكسدة! إنه يحل العديد من مشاكل الأطفال الشائعة مثل الإسهال والتهاب المعدة وآلام التسنين. يمكن إعطاء هذا العصير لطفلك بمجرد بلوغه ثمانية أشهر ويمكنه الاستمتاع بالطعم.

  1. عصير العنب

العنب مغذي للغاية ، فهو غني بفيتامين سي والحديد والنحاس ومضادات الأكسدة. ومع ذلك ، لا يمكن إطعامهم للأطفال بسبب خطر الاختناق ، لذا فإن عصير العنب هو الخيار الأفضل. يمكن إعطاء هذا بمجرد أن يكمل طفلك ستة أشهر من العمر ، و  لكن يكون طازج 

  1. عصير بطيخ

بمجرد أن يبلغ طفلك 8 أشهر ، يصبح جاهزًا لنكهة البطيخ المنعشة. اصنع عصير البطيخ السهل هذا عن طريق مزج 3 أكواب من قطع البطيخ الخالية من البذور مع ملعقة كبيرة من شراب التمر منزلي الصنع. إذا كان البطيخ حلوًا بدرجة كافية ، يمكنك تخطي الشراب.

  1. مطهي التفاح 

التفاح هو طعام أطفال شهير ، حيث تبدأ العديد من الأمهات الفواكه للأطفال مع هريس التفاح. و يمكن ان يضرب في الخلاط ويصفي ويقدم كعصير لطفلك

  1. عصير طماطم

لدينا عصائر مصنوعة من الفواكه والخضروات ، فلماذا يختلف الأطفال؟ يعتبر عصير الطماطم خيارًا جيدًا لعصائر الخضار للأطفال الصغار فوق ستة أشهر ، نظرًا لأنها غنية بفيتامينات A و C. ومع ذلك ، قد تسبب الطفح الجلدي بسبب طبيعتها الحمضية ، لذلك لا تقدمي أكثر من ملعقتين كبيرتين في المرة الواحدة.

  1. عصير جزر

الجزر فكرة جيدة لعصير أرنبك الصغير! إنه مليء بالبيتا كاروتين والحديد والكالسيوم والفيتامينات ، والعصير له لون مشرق جميل! عصير الجزر مثالي للأطفال بعمر ستة أشهر ، وهو تغيير لطيف عن هريس الجزر.

  1. عصير البنجر بالجزر
    إذا كان طفلك مستعدًا لشيء أثقل قليلاً من العصير المائي ، فإن عصير البنجر بالجزر البارد هذا يعد فكرة جيدة. هذا العصير مثالي للأطفال فوق ثمانية أشهر .
  1. عصير حليب الأم

قد يبدو هذا وكأنه وصفة غير تقليدية ، ولكن فهم من أجل الموضوعية يوضح لنا أنها ليست صفقة كبيرة! إنها تمزج حليب الثدي المجمد مع هريس الخوخ لصنع عصير يحبه ابنها! يمكنك استخدام  أي فاكهة من اختيار طفلك.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *