الوقاية والعلاج من حروق الشمس عند الأطفال

الطفح الجلدي (أو الحرارة الشديدة) وحروق الشمس من المشاكل الشائعة التي يواجهها الأطفال خلال فصل الصيف. الطفح الجلدي الناتج عن الحرارة عبارة عن مجموعات من البثور الحمراء الصغيرة بينما تؤدي حروق الشمس إلى ظهور بقع حمراء ومتهيجة على الجلد. يمكن أن يبدو كلاهما متشابهًا في كثير من الأحيان.

يحدث الطفح الجلدي الناتج عن الحرارة عندما تنسد الغدد العرقية في جلد الطفل. يحدث هذا غالبًا عندما يرتدون حفاضات أو ملابس ضيقة ويواجهون طقسًا حارًا ورطبًا.

عادة ما يصاب الأطفال بطفح جلدي في ثنايا جلدهم ، خاصة بالقرب من الرقبة والمرفقين والركبتين.

لعلاج الطفح الحراري ، حافظي على بشرة طفلك باردة وصحية ورطبة. ي
مكنك استخدام كمادة باردة لتهدئة البقع المتهيجة من الجلد. تساعد المكونات الطبيعية مثل الصبار أيضًا على تخفيف الحكة وألم الطفح الجلدي.

تأكد أيضًا من عدم تعرض طفلك للخدش للطفح الجلدي – فقد يؤدي ذلك إلى عدوى بكتيرية لأن الجلد سيكون خامًا ومعرضًا للملوثات. إذا كانت الطفح الجلدي شديدة ومؤلمة للغاية ولا تلتئم ، فاستشر الطبيب.


لعلاج حروق الشمس :
–  ضع ضغطًا باردًا على المنطقة المصابة. يمكنك أيضًا استخدام – بعد استشارة الطبيب – لوشن أطفال خالٍ من العطور أو جل الصبار لتهدئة البشرة.

– يمكنك حتى وضع لبن الأم على المناطق المصابة. لا تدعي طفلك يتلامس مع ضوء الشمس المباشر لفترة من الوقت وتأكدي من ارتدائه ملابس فضفاضة جيدة التهوية.

– إذا كان حروق الشمس شديدًا – أي مصحوبًا بقرح ملتهبة وحمى وقيء وبكاء مفرط و / أو إغماء – فاطلب العناية الطبية على الفور. احرصي على إرضاع طفلك بشكل متكرر من الضروري إرضاع طفلك بشكل متكرر ، خاصة خلال فصل الصيف. لا توفر الرضاعة الطبيعية التغذية فحسب ، بل تساعد أيضًا في الحفاظ على رطوبة الطفل.
لكن الرضاعة الطبيعية ستضمن بقاء نظام المناعة لديهم قويًا. يساعد حليب الأم أيضًا على الحصول على بشرة صحية. في الواقع ،

– تأكدي من شرب الماء والكثير من السوائل بنفسك حتى تتمكني من إنتاج ما يكفي من الحليب لطفلك. إذا كنت لا تستطيع الرضاعة الطبيعية واستخدام حليب الأطفال بدلاً من ذلك ، فتأكد من تغذية طفلك جيدًا وعدم التعامل مع الجفاف أو أي نوع من نقص التغذية.

– إذا كان عمر طفلك أكثر من ستة أشهر ، فيمكنه أحيانًا شرب القليل من الماء والسوائل الأخرى مثل عصائر الفاكهة وماء جوز الهند والحساء معك. لا تدع الصيف يكون المشكله! مع الاحتياطات الصحيحة ، يمكنك التأكد من أن طفلك يستمتع بالصيف تمامًا كما تفعل أنت! فقط ابق متيقظًا واعتني ببشرتهم الحساسة. احمهم من التعرض للشمس والجفاف والطفح الجلدي وحروق الشمس والجفاف باتباع النصائح المذكورة أعلاه. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *