4 نصائح للحفاظ علي بشرة طفلك في الصيف

الصيف هو موسم الاسترخاء والنزهات والرحلات الشاطئية والمشروبات المنعشة. ومع ذلك ، بالنسبة للوالد الجديد ، يمكن أن تكون فترة مرهقة من الوقت. مع ارتفاع درجات الحرارة والتحديات – من مشاكل الجلد إلى الجفاف – الناجمة عن أشعة الشمس الشديدة ، من المفهوم أن يقلق الآباء بشأن كيفية العناية ببشرة أطفالهم في الصيف.

بشرة الطفل حساسة وعرضة لمشاكل البشرة ، وبالتالي من الضروري الانتباه إلى روتين العناية بالبشرة اليومي.

خلال فصل الصيف ، يصبح من المهم جدًا توخي الحذر بشأن ما تتعرض له بشرة طفلك. يمكن أن تؤدي الحرارة والرطوبة إلى ظهور طفح جلدي ومشاكل جلدية أخرى.

ومع ذلك ، هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها للمساعدة في الحفاظ على بشرة طفلك صحية وسعيدة طوال الصيف.

فيما يلي بعض النصائح السهلة للعناية بالبشرة في الصيف لطفلك:

1- اختر الملابس القطنية ، دائمًا

القطن هو أفضل أنواع الأقمشة للأطفال في الصيف بسبب قابليته للتهوية والامتصاص ومدى رقة الجلد. والأفضل من ذلك هو القطن العضوي ، لأنه مضاد للحساسية ولا يحتوي على أي مواد كيميائية قاسية يمكن أن تتفاعل بشكل سيء مع بشرة طفلك.

إن ارتداء ملابس قطنية فضفاضة لطفلك يجعله يشعر بالبرودة والراحة حتى مع ارتفاع درجة الحرارة. لذلك فإن الملابس القطنية النظيفة ضرورية لأي طفل! بالإضافة إلى ذلك ، هذه المادة الطبيعية متعددة الاستخدامات بحيث يمكنك العثور على العديد من الملابس اللطيفة في العديد من الأساليب المختلفة لطفلك.

بالإضافة إلى ذلك ، تذكر أن تلبس طفلك بالكامل عند إخراجه – فنحن نتحدث عن تي شيرت كامل الأكمام ، وبنطلون ، وقبعة ، كلها مصنوعة من القطن!

من المهم حماية بشرة طفلك من أشعة الشمس باستخدام الملابس. اختر الألوان الفاتحة (مثل الباستيل) لأن الألوان الداكنة تمتص الحرارة.

2- إبعاد الأطفال حديثي الولادة عن أشعة الشمس المباشرة

3- حافظي على بشرة طفلك رطبة

من المهم الحفاظ على بشرة طفلك رطبة ، بل من الضروري القيام بذلك خلال فصل الصيف عندما تجفف الحرارة بشرته بسرعة وتتركها جافة ومتشققة.

اختر مرطبًا  للأطفال يحتوي على مكونات طبيعية لطيفة على بشرة الطفل الرقيقة.
ومع ذلك ، يمكنك أيضًا استخدام زيت جوز الهند أو الصبار أو زبدة الشيا كعلاجات طبيعية لتغذية بشرة طفلك الحساسة وشفائها وتهدئتها وترطيبها.

  • من الأفضل زيت للأطفال بعد الاستحمام جيدًا لأن بشرتهم الرطبة ستمتص المنتج بشكل أفضل! لن يساعد ذلك في نمو جلد طفلك وعضلاته ومفاصله فحسب ، بل ستستمتع أيضًا بوقت الترابط بين الوالدين والطفل.

  • إذا كان طفلك يعاني من حالة جلدية حالية ، مثل الإكزيما ، فمن الضروري للغاية الحفاظ على رطوبة بشرته.

تحدث إلى طبيب الأطفال واختر أفضل طريقة لحماية بشرة طفلك من الملوثات والحرارة. بشكل عام ، المكونات الطبيعية المذكورة أعلاه مناسبة للبشرة المعرضة للإكزيما أيضًا.

ولا داعي للقلق ، فالبشرة الجافة شائعة عند الأطفال في جميع الفصول. ومع ذلك ، أنت بحاجة لمكافحته! يمكنك مراجعة مقالتنا حول كيفية علاج بشرة الأطفال الجافة والمتشققة في المنزل للحصول على المزيد من نصائح العناية بالطفل.

4- امنح طفلك حمامًا بالماء البارد

سيساعد الاستحمام البارد طفلك على الشعور بمزيد من الراحة خلال فصل الصيف. ومع ذلك ، لا تستخدم الماء البارد! سيكون الماء الأكثر برودة قليلاً من درجة حرارة الغرفة مثاليًا لطفلك.

عند إعطاء الأطفال حمامًا باردًا ، تأكد من استخدام الصابون والشامبو المعتدل فقط – أي شيء أقوى وتفقد بشرتهم الرطوبة بسرعة أكبر!

لست بحاجة إلى تحميم طفلك كثيرًا ، ولكن يمكنك استخدام الحمامات الباردة المنتظمة لتبريده في الأيام المشمسة. ومع ذلك ، لا داعي لاستخدام الصابون والشامبو في كل مرة تحميمين فيها طفلك. قم بإصدار حكم بناءً على مدى اتساخها!

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *