متي يُستخدم واقي الشمس لحديث الولادة ؟

يتمتع المواليد الجدد ببشرة شديدة الحساسية تحتوي على كميات أقل من الميلانين وليست مستعدة لمواجهة قسوة أشعة الشمس المباشرة.

لذا ، إذا كان لديك مولود جديد ، فلا تأخذيه إلى الخارج عندما يكون الجو مشمسًا. على وجه الخصوص ، ابقي في الداخل بين الساعة 10 صباحًا و 4 مساءً لأن أشعة الشمس هي الأشد قسوة.

ومع ذلك ، تذكر أن الأطباء يقترحون عدم استخدام واقي الشمس على الأطفال الذين تقل أعمارهم عن ستة أشهر.
إذا كنت بحاجة إلى حماية طفلك حديث الولادة من أشعة الشمس ، فاختر الملابس القطنية ذات التغطية الكاملة والدروع المادية (مثل القبعات ومظلات عربات الأطفال والمظلات).

للأطفال الأكبر من ستة أشهر ، اختر واقيًا من الشمس خالٍ من المواد الكيميائية

يمكن للأطفال الذين تزيد أعمارهم عن ستة أشهر والأطفال الصغار وضع واقي الشمس – في الواقع ، من الجيد أن يفعلوا ذلك. بالطبع ، تحدث دائمًا إلى طبيب الأطفال أو طبيب الأمراض الجلدية قبل وضع أي شيء على جلد طفلك.

  • تأكد من اختيار واقي من الشمس خالٍ من المواد الكيميائية وآمن على الأطفال مع عامل حماية من الشمس لا يقل عن 30. تأكد أيضًا من وجود أكسيد التيتانيوم وأكسيد الزنك في قائمة المكونات النشطة للواقي من الشمس – فهي معادن طبيعية تعمل كمواد فيزيائية حاصرات وتحمي البشرة من أشعة UVA و UVB.

  • ضعي الواقي من الشمس بسخاء في جميع أنحاء طفلك (بالطبع ، قومي بإجراء اختبار البقعة أولاً) قبل إخراجه خلال فصل الصيف. أعد وضع الواقي من الشمس كل ساعتين أو نحو ذلك ، خاصةً إذا كان طفلك يتعرق أو يسبح.

  • من الجيد أن تجعل طفلك يرتدي واقٍ من الشمس حتى لو كان في الظل بالخارج فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *