نصائح لشعر و بشرة طفلك في الصيف

بشرة الطفل الرقيقة معرضة بشدة للعديد من الأمراض الجلدية جنبًا إلى جنب مع التعرق ، خاصة أثناء التغيرات الموسمية. هذا يجعل من الضروري على الوالدين ممارسة ودمج روتين للعناية بالشعر لتهدئة فروة رأسهم الرقيقة وضمان شعر صحي.

ندرك جميعًا أن شعر الطفل وفروة رأسه حساسان ، مما يجعله عرضة للتهيج. علاوة على ذلك ، خلال فصل الصيف ، تكون فروة الرأس عرضة للتعرق مما يؤدي إلى الشعور بعدم الراحة.
ولكن يمكن التعامل مع هذه الحالات عن طريق العناية الكافية مثل الرأس اللطيف قم بالتدليك بزيت الأطفال وغسل فروة الرأس بالماء الدافئ علاوة على ذلك ، تساعد العناية بالشعر المناسبة في الحفاظ على الشعر لامعًا وصحيًا.

استخدام الشامبو وزيت الأطفال الذي يحتوي على البارابين و SLS / SLES ليس الخيار الأفضل لطفلك. بدلاً من ذلك ، يُنصح باستخدام المنتجات المليئة بالأعشاب والمكونات الطبيعية  التي تساعد في الحفاظ على تغذية الجلد “

فيما يلي نقطتان أساسيتان ستساعدكان على اختيار المنتجات المناسبة لشعر وفروة رأس طفلك:

للتدليك بالزيت: أثناء تدليك جسم الطفل ، ركزي على فروة الرأس حيث يساعد ذلك على تحسين الدورة الدموية. يمكن التعامل مع قشور الجلد وقلنسوة المهد عن طريق تدليك فروة الرأس بلطف بالزيت. يساعد التدليك بالزيت أيضًا على تعزيز النوم العميق. يُنصح باستخدام زيت أطفال خالٍ من الزيوت المعدنية واللانولين وغني بزيت الزيتون والكرز الشتوي. يساعد فيتامين E الموجود في زيت الزيتون على تنعيم البشرة ويساعد الكرز الشتوي على تهدئة البشرة.

استخدم الشامبو لتغذية الشعر وفروة الرأس: يمكنك اختيار الشامبو أو غسل الطفل من الرأس إلى الكعب لتنظيف الشعر وفروة الرأس. استخدمي الشامبو الذي يغذي شعر الطفل دون التسبب في أي تهيج أو دموع.
شامبو يحتوي على الحمص ، وهو مصدر طبيعي للبروتين ، يساعد على ترطيب الشعر وترطيبه ، ويساعد الكركديه على تغذية الشعر. لغسيل الأطفال ، يمكنك اختيار الغسول المشبع بالبطيخ والنيم. يساعد البطيخ في الحفاظ على الجلد وفروة الرأس منتعشة ويساعد النيم على حماية الجلد.

قد تكون العناية ببشرة طفلك وشعره من أفضل اللحظات التي ستعتز بها لأيام قادمة. يضمن دمج المنتجات الخالية من SLS / SLES / ALES ، والفثالات ، والبارابين ، والكحول ، والألوان الاصطناعية / الأصباغ ، والزيوت المعدنية ، والمكونات المشتقة من الحيوانات مثل اللانولين والشحم أن يظل شعر طفلك وفروة رأسه بصحة جيدة طوال الوقت.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *