6 أنشطة صيفية للأطفال

في هذا الوقت من السنة ينتهي جميع الطلاب من أمتحانتهم ويكونو مستعدين للأجازة الصيفية , ونحن في هذا المقال نوضح لكي بعض الأنشطة لطفلك في الصيف لكي يتغلب علي الشعور بالملل والإستفادة من الأجازة أكثر إستفادة ممكنه .

1- الزراعة :
من أسهل و ألطف المهارات للأطفال من عمر 3 سنوات فيما فوق هو الزراعة  فيمكن ان تُعلمي طفلك الزراعة فهذا يجعلة يقترب من الطبيعية أكثر ويتعرف علي الزهو والنباتات وبتعلم رعايتهم والأهتمام بيهم مثال علي الزراعة :
– أحضري قصاري من الزهور المبهجه داخل البلكونه او الشباك أو الصبار أو بعض النباتات سريعة النمو مثل زهرة اللبلاب وأجعلي طفلك يهتم بيها ويقوم برعيتها بنفسه .
– اذا كان هناك حديقة للمنزل فيمكن ان توسعي من مكان الزراعة بيها وجعل طفلك هو من يتولي أمرها .

2- مساعدة الحيوانات والطيور وتغذيتهم :
علمي طفلك ان يهتم بالطيور ويساعدك في تحضير الماء والطعام لها يوميا ونقصد هنا الطيور والحيوانات في الشوارع مثلا :
– اجعلي طفلك يذكرك بملئ طبق الماء والطعام يوميا للعصافير والطيور ووضعها في البلكونة او علي اطراف الشباك وأحكي له عن مدي روعة هذا التصرف , وهكذا للقطط والكلاب في الشارع او امام المنزل .

3- النظر للسحاب :
قد تري ان هذا تصرف غريب لكنه مشوق جدا للأطفال ويجعلهم ينشغلو عن مشاهدة الهواتف أغلب اليوم . فيجعل طفلك يتخيل اشطال في السماء من السحاب وفي الليل يري النجوم ويمكن ان تجعليه يقري قصص عن النجوم والسماء .

4- تعلم مهارة يدوية جديدة :
يجب ان تبحثي مع طفلك عن مهارة يحبها او موهبة لدية مثل الرسم او القراءة او الاعمال اليديوة مثل تعلم الخياطة او الطبخ او النحت او الكورشية او اعادة تدوير الاشياء , وكل هذة المهارات لها دورات خاصة بالاطفال وفيديوهات علي الانترنت يمكن ات يتعلم منها طفلك .

5- السفر والمعسكرات للأطفال :
السفر من أمتع الاشياء التي يحبها الأطفال وخصوصا في مكان بيه بحر ومكان للعب وقضاء وقت ممتع مع الاهل والاصحاب غير ان مادة اليوم اعليب الشواطئ تحسن من نفسية الاطفال .

6- زيارة المتاحف والحدائق :
طفلك من عمر 5 سنوات سيكون أكثر إنجذابا لهذة الأماكن ومن الأفضل ان تقومي بنفسير وتعرف كل ما حوله خصوصا داخل المتاحف بمعني ان تحكي ليه قصة هذا التمثال ومن صاحبه , وانا عل ثقة ان طفلك سيكون مغرم بالمتاحف والتماثيل وقصصهم .

اما عن الحدائق فهي مكان ترفيهي للأطفال ويمكن ان يقومو بركوب الدراجات واللعب والجري وراء الفراشات فهذا يحسن من الحالة المزاجية للطفل ويجعله مرحا وفرحا بعد ذلك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *