متي يكون طفلي قادر علي الجلوس والمشي ؟

بعد مرور الشهور الأولي من عمر الرضيع تبدأ الأم في طرح سؤال هام وهو متي يجلس طفلي بمفردة ؟؟ ومتي يكون قادر علي المشي ؟ فهذا أمر طبيعي كل أم تحلم ان تري طفلها يركض بجانبها منذ الساعات الأولي من ولادته .
لكن عزيزتي لا تقلقي سوف تكوني كثيرة الشكوي من حركة طفلك ونشاطة طول اليوم لكن كل شي بميعاد .

الجلوس أصعب بكثير مما يبدو ، وهو شيء نسيه الكبار كما نفعله بسهولة. سيحتاج طفلك إلى عضلات قوية بما يكفي لرفع رأسه من تلقاء نفسه والتحكم في حركته. عندما يفعلون ذلك ، يكونون مستعدين لممارسة الجلوس. يجب أن تظهر على طفلك علامات الجلوس عند بلوغه 8 أشهر.

هناك العديد من الأنشطة التي يمكنك تجربتها مع طفلك لمساعدته على البدء في الجلوس. مثل محاولة جلوسة وبجانبة العديد من الوسادات ولكن بعد التاكد من  انه قادر علي رفع رأسه فبهذة الحالة تكون عضلات الظهر والبطن والرقبة والكتف جاهزين لجلوسه .

يبدأالطفل ان يمشي في : 

يعد المشي أحد أهم معلمتين رئيسيتين يبحث عنهما الآباء في كثير من الأحيان – والآخر هو الكلمة الأولى لطفلك. لكن المشي يتطلب الكثير من المهارة والممارسة وسيحتاج طفلك إلى الوقت والصبر.

أولاً ، عليهم أن يتعلموا التوازن ، ثم يتعلموا كيف يقفون. يبدأ العديد من الأطفال بالتدرب على سحب أنفسهم مقابل الأثاث واستخدامه للدعم قبل اتخاذ خطواتهم الأولى.

ولكن إذا كان طفلك لا يمشي بشكل مستقل عند بلوغه 18 شهرًا ، فعليك التحدث إلى الزائرة الصحية أو ممرضة الأسرة للحصول على المشورة.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *