9 نصائح للوقاية من أمراض الأطفال في الشتاء

9 نصائح للوقاية من أمراض الأطفال في الشتاء

نزلات البرد والأنفلونزا والسعال وإلتهاب اللوزتين  من أشهر الأمراض التي تُصيب طفلك خصوصاُ في فصل الشتاء , والسبب هنا يرجع لدرجة الحرارة المنخفضة و مناعة طفلك التي لا تزال ضعيفة .

لذلك نقدم لكي 9 نصائح لوقاية طفلك من أمراض الشتاء .

1– علي عكس المتعارف عليه يجب ان يتعرض منزلك للتهوية الجيدة ويتعرض بيتك لأشعة الشمس , يكفي نص ساعة يوميا يحمي بيتك من الفيروسات والجراثيم ويعطي المنزل الدفئ .

2- أغسلي يديك جيدا بكثرة لانك أكثر من يختلط بطفلك وأغلب يومك يكون بينه وبين مطلبات البيت فيجب الاهتمام بغسل اليدين جيدا وهكذا يد طفلك .

3- اذا كنت مصابة بالسعال او العطس , أهتمي ان يكون معاكي منديلاً أو في ذراعك ويجب ان تعلمي طفلك هذة العادة , لتتجنبي نقل الامراض.

4- الحفاظ علي أن يرتدي طفلك عدد معقول من القطع فلا تبالغي فيهم حتي لا يتعرض لنزلات البرد الشديدة أثناء الاستحمام او تغير الملابس .


5- تجنبي الاماكن المغلقة الزحمة خصوصا بعد إنتشار العديد من الأمراض والأوبئة الخطيرة لان هذة الاماكن تكون مصدر لإصابة طفلك بفيروسات تهاجم جهازه المناعي الضعيف .

6- التحذير علي الاب وجميع افراد العائلة علي عدم التدخين في مكان تواجد طفلك حتي لا يستنشق طفلك دخان (التبغ) ويصاب بمشاكل في الجهاز التنفسي .

7- مهم ان تتبعي مع طفلك وجميع افراد اسرتك نظام غذائي صحي وسليم خصوصا في فصل الشتاء , فيجب ان تتمتع وجباتك بكميات كبيرة من فيتامين A و C مثل الفواكه والخضروات التي تساعد على تقوية دفاعات الأطفال.

8- اجعلي لكل من افراد أسرتك وبالأخص اطفالك الأواني الخاصة بيه وادوات شخصية لا يستخدمها غيرة فبنسبة كبيرة تنتشر العدوي بين بعض افراد اسرتك عن طريق استخدام الفرد المصاب أدوات فرد اخر .

9- التطعيم من الأنفلونزا لكن بعد إستشارة طبيبك الخاص فهذا التطعيم يقلل من خطورة  تعرض طفلك للأنفلونزا .


 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *