هل دقيق الأرز جيد حقًا لبشرتك؟

  محبو هذا المكون إنه يقشر البشرة ويفتحها ، كما أنه يحميها من الأشعة فوق البنفسجية.  بينما يتم استخراج مكونات مختلفة من الأرز واستخدامها في منتجات العناية بالبشرة ، فمن غير الواضح ما إذا كان دقيق الأرز وحده سيفيد كثيرًا لبشرتك. إليك ما تحتاج لمعرفته حول هذا المكون الذي تم الترويج له كثيرًا ولكنه لم تتم دراسته كثيرًا.

ما هو دقيق الأرز؟
يتم تحضير دقيق الأرز عن طريق طحن حبوب الأرز وتحويلها إلى مسحوق. ليست كل أنواع دقيق الأرز متساوية ، مما قد يؤثر على فوائدها الصحية المحتملة. الأرز عبارة عن حبة كاملة تشبه القمح والشوفان والجاودار والحنطة والذرة. تتكون جميع الحبوب الكاملة من ثلاثة أجزاء: النخالة والبذرة والسويداء. النخالة هي الطبقة الخارجية القاسية لحبوب الأرز. خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات ، وتعتبر من أصح جزء من الحبوب. تحتوي النخالة أيضًا على مكونات نشطة بيولوجيًا مثل حمض الفيروليك وحمض الفيتيك التي يتم استخلاصها وإضافتها إلى بعض منتجات العناية بالبشرة. مثل جميع أنواع الدقيق ، يتم صنع دقيق الأرز عن طريق فصل الأجزاء الثلاثة من الحبوب وطحنها بنسب مختلفة. قد يحتوي الدقيق الناتج على نخالة وبذرة أكثر أو أقل.

– يحتوي دقيق القمح الكامل على الأجزاء الثلاثة من النواة. في “دقيق القمح الكامل بنسبة 100 في المائة” تحصل على الحبوب الكاملة. يفتقر دقيق “القمح الكامل” البسيط إلى معظم البذرة وبعض النخالة ، وعادةً ما يحتوي الطحين الأبيض على السويداء فقط. الكثير من دقيق الأرز الذي تشتريه من محل البقالة مصنوع من الأرز الأبيض ما لم يذكر الملصق أنه مصنوع من الأرز البني.
تتم إزالة النخالة والجراثيم من الأرز الأبيض ، ولم يتبق سوى السويداء النشوي. كيف يُزعم أن دقيق الأرز يساعد البشرة يوتيوب مليء بأقنعة الوجه لتفتيح البشرة التي تصنعها بنفسك حيث المكون الرئيسي هو دقيق الأرز. يُشار أيضًا إلى المكون أحيانًا على أنه مقشر وحتى واقي من الشمس.

يقول فريدلر: “يُعتقد أن المكونات الرئيسية لدقيق الأرز تعمل كمضاد للالتهابات ومضادات الأكسدة التي تمنع شيخوخة الجلد ، وتقلل من أضرار الأشعة فوق البنفسجية ، وتعزز تفتيح البشرة ، وتحسن الجلد وإعادة نمو الشعر كمقشر طبيعي”. تستخدم بعض منتجات العناية بالبشرة والشعر أيضًا نشا الأرز لامتصاص الزيت الزائد. فيما يلي نظرة عامة موجزة عن البحث في كل من هذه التطبيقات. الحماية من أشعة الشمس يدعي بعض المؤثرين في مجال التجميل أن دقيق الأرز يمكن أن يساعد في الحماية من أشعة الشمس نظرًا لاحتوائه على بعض المركبات: حمض الفيروليك و PABA. يقول الخبراء إنه من غير المعروف ما إذا كانت هذه المركبات مركزة بدرجة كافية في دقيق الأرز لتوفير نفس فوائد المستخلص. يقول فريدلر إن دقيق الأرز يحتوي على حمض بارا أمينوبنزويك ،
المعروف أيضًا باسم PABA أو فيتامين B10 ، والذي يحفز إعادة نمو الخلايا.

وقد ثبت أيضًا أن مادة PABA تحمي من الأشعة فوق البنفسجية وكانت تستخدم سابقًا في واقيات الشمس. نظرًا لأنه يسبب تفاعلات حساسية ، لم يعد يتم التعرف عليه بشكل عام من قبل PABA كمكون آمن للوقاية من أشعة الشمس.

إدارة الغذاء والدواء. حمض الفيروليك مركب عضوي له خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات. مشتق من نخالة الأرز وكذلك العديد من النباتات الأخرى مثل الشوفان والباذنجان والحمضيات والذرة الحلوة والجاودار والبنجر. يمكن أن يساعد حمض الفيروليك أيضًا في حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة ، خاصةً عندما يقترن

بفيتامينات C و E. يقول فريدلر: “يوجد بشكل شائع في مصل العناية بالبشرة. وقد تم نشر العديد من الدراسات في مجلات الأمراض الجلدية السائدة التي تدعم استخدامه كمضاد للأكسدة وواقي من الشمس”. تصنع النباتات الفيتامينات C و E لحماية نفسها من أشعة الشمس. عند البشر ، فإن الحصول على فيتامينات C و E من الأطعمة أو المكملات الغذائية يحمي من التلف الضوئي أو تلف الجلد الناتج عن أشعة الشمس فوق البنفسجية ، خاصة عند وجود هذه الفيتامينات على الجلد

لماذا قد لا يعمل دقيق الأرزتُصنع المستخلصات عن طريق نقع نبات ، وهو الأرز في هذه الحالة ، في سائل لعدة ساعات. يحتوي المستخلص الناتج على تركيز أعلى من المكونات النشطة بيولوجيًا مثل حمض الفيروليك أو حمض الفيتيك. اعتمادًا على كيفية صنعه ، يمكنك الحصول على كميات مختلفة من هذه المكونات في المنتج النهائي. ومع ذلك ، فإن المستخلصات بشكل عام أقوى بكثير من كمية المكونات في النبات نفسه. يقول فريدلر: “كمية المادة الفعالة التي يمتصها الجلد غير معروفة”.

الدكتور يقول روبنسون إنه من غير المعروف ما إذا كنت تحصل على ما يكفي من حمض الفيروليك أو حمض الفيتيك ببساطة عن طريق وضع دقيق أرز محلي الصنع أو عجينة نخالة الأرز على بشرتك.
يقول فريدلر: “هناك بيانات سريرية محدودة عن دقيق الأرز ، لذلك لا أوصي به بشكل روتيني لمرضاي”.

كيفية استخدامه بفاعليةإ

إذا كنت ترغب في استخدام دقيق الأرز في المنزل ، جرب قناع التقشير . اخلطها مع عنصر لطيف آخر مثل ماء الورد أو زيتب الزيتون الذي ثبت أن له تأثيرات أفضل على الجلد. “دقيق الأرز يمكن بالتأكيد إزالة الزيت من الجلد. يقول روبنسون إن فرك الجلد قليلاً من أي منتج تقريبًا يمكن أن يتسبب في تقشير. ” .

” قناع دقيق الأرز تحتوي البرامج التعليمية على يوتيوب لأقنعة دقيق الأرز المصنوعة يدويًا على مكونات مختلفة يقال إنها تعمل على تفتيح البشرة وتنعيمها. “وصفات القناع الشائعة على الإنترنت تجمع بين دقيق الأرز والشوفان. يقول فريدلر “الأفوكادو وحليب العسل وزيت الخروع وبياض البيض. لا توجد بيانات إكلينيكية تدعم هذه الوصفات. ومع ذلك ، لا ضرر من تجربة هذه الأقنعة المنزلية طالما أن الجلد يتمتع بصحة جيدة وليس لديه حساسية تجاه أي من المكونات “.

يوافق روبنسون على أنه من غير المحتمل أن يسبب طحين الأرز تهيجًا للجلد طالما أنك تستخدمه لفترة قصيرة. توقف عن الاستخدام إذا كنت تعاني من احمرار أو حكة أو علامات العدوى. إذا كنت ترغب في تجربة قناع دقيق الأرز الخاص بك في المنزل ،

فإليك وصفة سهلة :
اخلطي 3 ملاعق كبيرة حليب بودرة مع 5 ملاعق كبيرة طحين أرز بني. أضيفي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع التقليب إذا كانت البشرة دهنية جدًا. أضيفي ماء الورد تدريجيًا حتى تتكون عجينة سميكة. يوضع على الوجه ويترك ليجف في الهواء لمدة 10 إلى 15 دقيقة. ضع بعض الماء لفك القناع ، ثم افركه برفق لتقشير الجلد. غسل. خيار اخر؟ يقترح فريدلر إضافة دقيق الأرز البني إلى حمامك أو نقعه في الماء وغسل جسمك به.

مُطبَّق. لكن الفيتامينات C و E ليست مستقرة جدًا. تشير بعض الأبحاث إلى أن حمض الفيروليك يحسن بشكل كبير من ثبات الفيتامينات C و E في محاليل العناية بالبشرة. حمض الفيروليك نفسه هو واقي قوي للأشعة فوق البنفسجية يمتصه الجلد بسهولة. في منتجات العناية بالبشرة ، يمكن أن يزيد أيضًا من الحماية من أشعة الشمس لفيتامينات C و E. علاج حب الشباب وفرط التصبغيقول بعض عشاق طحين الأرز أنه يمكن أن يساعد في تحسين حب الشباب وتفتيح البشرة. من المحتمل أن يكون هذا بسبب مركب آخر مستخرج من الأرز – حمض الفيتيك – والذي له تأثيرات تقشير. من غير المؤكد مقدار هذا المركب الموجود في دقيق الأرز نفسه وما تأثيره على الجلد. حمض الفيتيك هو حمض ألفا هيدروكسي مضاد للأكسدة. يمكن استخراجه من العديد من النباتات ، بما في ذلك الفول والبذور والمكسرات والحبوب الكاملة. ثم يتم إضافته إلى منتجات العناية بالبشرة.

لقد ثبت أن حمض الفيتيك فعال بنفس القدر ولكنه ألطف على الجلد من أحماض ألفا هايدروكسي الأخرى مثل حمض الجليكوليك. وجدت دراسة صغيرة أجريت عام 2019 أن حمض الفايتك فعال في علاج حب الشباب والبقع الداكنة شديدة التصبغ مثل حمض الجليكوليك وحمض الساليسيليك.

يقول د. بروس روبنسون ، FAAD طبيب أمراض جلدية حاصل على شهادة البورد في مدينة نيويورك وأستاذ الأمراض الجلدية السريري في مستشفى لينوكس هيل. يستخدم في التقشير الكيميائي لتقليل ظهور البقع الداكنة والكلف والندوب. يضيف فريدلر: “يبدو أن حمض الفيتانيك مفيد في علاج حب الشباب الخفيف إلى المعتدل والتهاب ما بعد حب الشباب”. التئام الجروحمركب عضوي آخر موجود في الأرز: آلانتوين ، الذي له خصائص مهدئة ومضادة للالتهابات ، كما يقول فريدلر. تشير بعض الأبحاث التي أجريت على الحيوانات وفي الدراسات المختبرية إلى أنها قد تساعد في عملية التئام الجروح. امتصاص النفط

قد تكون الفائدة الرئيسية لدقيق الأرز هي قدرته على امتصاص الزيت الزائد في الجلد والشعر. نشا الأرز هو دقيق أرز يتم إزالة كل البروتين والدهون منه. كل ما تبقى هو الكربوهيدرات. يرتبط نشا الأرز بالماء ويثبت الدهون ، ويتكون دقيق الأرز أساسًا من النشا.