زيت اللوز للبشرة: الآثار والتطبيقات

لطيف بشكل طبيعي: زيت اللوز منتج جيد التحمل للعناية بالبشرة ومنخفض الحموضة. يرطب البشرة ويحميها من الأشعة فوق البنفسجية ومناسب بشكل خاص للبشرة الجافة والحساسة – على سبيل المثال على الوجه وبشرة الأطفال الحساسة.

. نظرة عامة على المادةزيت اللوز: مكوناته وتأثيراتهزيت اللوز: يستخدم على البشرة ومناطق التطبيق استخدم زيت اللوز النقي أو المخفف اصنع زيت اللوز بنفسك زيت اللوز: يفيد الشعر أيضا

زيت اللوز:
مكوناته وتأثيراته يتم الحصول على زيت اللوز من بذور شجرة اللوز الناضجة بالضغط على البارد. لها لون مصفر وعديم الرائحة والمذاق. سواء كان ذلك كإضافة مغذية في حمام دافئ أو ككريم مرطب للوجه أو بمفرده: زيت اللوز الحلو له تأثير مفيد على البشرة. هذا يرجع إلى المكونات القيمة: الفيتامينات و المعادن يمد زيت اللوز البشرة بالفيتامينات A و E و B و D بالإضافة إلى معادن البوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم.إن الإمداد الكافي من فيتامين (هـ) على وجه الخصوص يسمح للبشرة بتخزين الرطوبة بشكل أفضل ، مما يجعلها تبدو أكثر ثباتًا وامتلاءً.بالإضافة إلى ذلك ، فإن المحتوى العالي من فيتامين (هـ) يحمي من الإجهاد التأكسدي ، لأن فيتامين (هـ) يعمل ضد الجذور الحرة.
أحماض دهنية يحتوي زيت اللوز على العديد من الأحماض الدهنية غير المشبعة. يتغلغلون بعمق في الجلد ويجعلونه ناعمًا ومرنًا.حمض اللينوليك ، على سبيل المثال ، يقوي مقاومة الجلد للعدوى ويحميه من الأشعة فوق البنفسجية. كما أنه يمد البشرة بالرطوبة ويقاوم تهيجها.يضمن حمض البالمتيك ، وهو حمض دهني غير مشبع ، أن يخترق الزيت الجلد جيدًا. هذا يدعم تأثير الترطيب والتنعيم. يستخدم زيت اللوز الحلو للعناية بالبشرة. زيت اللوز المر هو أحد الزيوت الأساسية . إنه يسبب تهيج الجلد والأغشية المخاطية وبالتالي فهو غير مناسب للعناية بالبشرة.

– زيت اللوز: يستخدم على البشرة ومناطق التطبيق يعتبر زيت اللوز النقي مضاد للحساسية ، لذلك لا يسبب الحساسية أبدًا. لذلك فهو مناسب بشكل خاص للبشرة الحساسة المعرضة لردود الفعل التحسسية. نظرًا لأن زيت اللوز منخفض أيضًا في الحموضة ومرطب وغني بالدهون ، يوصى به للعناية بالبشرة الجافة والحساسة وبشرة الأطفال. بالإضافة إلى ذلك ، قد يمنع زيت اللوز الحساسية: أظهرت الدراسات أنه إذا قمت بفرك زيت اللوز بانتظام في جميع أنحاء جسم طفلك ، فقد يتم تقليل خطر الإصابة بالحساسية. يستخدم زيت اللوز في بعض الأحيان بعد العمليات لمنع الندوب. بالمناسبة: يمكن أيضًا استخدام زيت اللوز للحفاظ على نضارة البشرة المعرضة لحب الشباب. يعتبر زيت اللوز غير كوميدوغينيك. يشار إلى المواد التي تسد مسام الجلد وبالتالي تعزز تكوين البثور وحب الشباب باسم كوميدوغينيك.

-استخدم زيت اللوز النقي أو المخفف يستخدم زيت اللوز الحلو كقاعدة أو مادة مضافة في العديد من مستحضرات التجميل – على سبيل المثال في الكريمات والمستحضرات والمراهم للعناية بالوجه والجسم. عند استخدامه بانتظام ، فإنه يحافظ على بشرتك ناعمة وطرية ونضرة. هناك العديد من منتجات العناية بزيت اللوز في السوق لبشرة الأطفال الحساسة. يمكنك أيضًا استخدام زيت اللوز الحلو غير المخفف. للقيام بذلك ، ضع الزيت مباشرة على الجلد. مجالات استخدام زيت اللوز غير المخفف هي ، على سبيل المثال تدليك الجسم علامات التمدد مناطق الجلد المتشققة والمثيرة للحكة ، على سبيل المثال في الكوع ، في التهاب الجلد العصبي أو الصدفية جفاف الجلد عند الأطفال يمكنك الحصول على زيت اللوز النقي من الصيدليات أو الصيدليات أو عبر الإنترنت. عند الشراء ، انتبه إلى الجودة: من الأفضل اختيار زيت لوز عضوي نقي وعالي الجودة.

– اصنع زيت اللوز بنفسك إذا أردت ، يمكنك ببساطة صنع زيت اللوز الخاص بك: فأنت بحاجة إلى 500 جرام من اللوز الحلو وملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون. أولاً ، قم بطحن اللوز في الخلاط حتى تحصل على لب موحد. ثم يضاف زيت الزيتون ويخلط بقوة مرة أخرى ويوضع الخليط في وعاء محكم الغلق. بعد حوالي أسبوعين من التخزين في درجة حرارة الغرفة ، انفصل الزيت عن كتلة اللوز.
زيت اللوز: يفيد الشعر أيضا زيت اللوز ليس مفيدًا للبشرة فحسب ، بل يرطب الشعر أيضًا. للقيام بذلك ، قم ببساطة بتدليك بعض زيت اللوز الحلو في الأطراف المبللة بعد غسله واتركه لمدة 15 دقيقة على الأقل. ثم يغسل بالماء ، وإذا لزم الأمر ، بشامبو خفيف.