الرضاعة الطبيعية تقي طفلك من نزلات البرد القاسية

الانفلونزا عند الاطفال

الانفلونزاونزلات البرد من الفيروسات الموسمية المعدية ويصيب عدد كبير من البشر خصوصا في فصل الشتاء, والاكيد إن اكتر فئة معرضة للإصابة بالالفونزا ونزلات البرد هم الاطفال وخصوصا الرضع.

والمفاجئة إن الفيروسات لا تُعالج بالمضادات الحيوية كما تعتقدي عزيزتي الام و كل ماعليكي أتجاة رضيعك هو أن تهتمي بجهازه المناعي من خلال الرضاعة الطبيعية المنتظمة حتي لو أمنتع طفلك عنها نظرا لحالة الصحية في هذة الفتره , حتب اننا ننصحك إذا كنتي تخططين لفطام طفلك من الرضاعة فتجنبي فترة الشتاء تمامالان الرضاعة الطبيعية هي العامل الأساسي لتعزيز كفاءة الجهاز المناعي والتصدي للفيروسات .

وايضا ننصحك في حالة إصابتك بنزلة برد او بالأنفلونزا ان لا تتوقفي عن رضاعة طفلك لان الفيروسات لا تنتقل بالرضاعة لكن كل ماعليكي ارتداء قناع أثناء الرضاعة حتي لا تُعدي طفلك .

وإليكي بعض النصائح في حالة عدم قدرتك علي إرضاع طفلك :-
1- في حالة إنشغالك عن طفلك لبعض ساعات خلال وجودك في العمل او لإي سبب اخر , من المهم تشفيط اللبن من الثدي وتخزينة وأعطائة لطفلك لكن في ببرونة ناتشورال ونحن نرشح ليكي ببرونة بابلز الناتشورال لان حلمتها تشبهه حلمة ثدي الام فلا يشعر طفلك بإي فرق غير انها تحتوي علي صمامين لخروج الهواء الزائد من الببرونة ومنع الغازات والمغص .

2- يفضل ان يتعود طفلك علي شخص اخر يعطية الببرونة في حالة عدم وجودك .

3- اذا كان طفلك فوق عمر الـ6 شهور من الافضل تقومي بإرضاعة قبل خروجك مباشراً وبعد 3 ساعات شخص مقرب يُقدم له وجبة خفيفة مناسبة له وبذلك يصبح امامك وقت اطول لا يحتاج فيها طفلك للرضاعة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *