هل في تعارض بين الرضاعه الطبيعيه و الببرونه ؟

الرضاعة الطبيعية هي أفضل غذاء لطفلك ، ولكن عندما لا يكون ذلك ممكنًا ، فإن الحليب الاصطناعي هو البديل المناسب. في هذه الحالات ، فإن معرفة كيفية الجمع بين الحليب الصناعي وحليب الثدي أمر ضروري لتقديم الرضاعة الطبيعية المختلطة المناسبة للطفل. تختار العديد من الأمهات الرضاعة الطبيعية المختلطة في مواقف مختلفة: عند عودتهن إلى روتين العمل ، حيث سيتم فصلهن عن طفلهن لعدة ساعات ، للحصول على قدر أكبر من المرونة عند إطعام الطفل أو لأنهن يستخدمن هذا البديل للانتقال إلى الرضاعة الصناعية . مهما كان السبب ، فإليك بعض التوصيات حول كيفية الجمع بين الحليب الاصطناعي وحليب الأم.

ما يجب مراعاته قبل البدء في الرضاعة المختلطة
إذا كنت ترغب في التحول إلى الرضاعة الطبيعية المختلطة ، يجب عليك أولاً استشارة طبيب الأطفال الخاص بك ، وكذلك في أي وقت آخر تريد فيه إجراء تغيير في نظام الطفل الغذائي.
سيرشدك طبيب الأطفال ويوضح كل الشكوك المحتملة حول فكرة الجمع بين الحليب الاصطناعي وحليب الأم. وبالمثل ، من المهم معرفة أنه من خلال تقليل الرضاعة الطبيعية ، سيتم أيضًا تقليل إنتاج الحليب. يمكن أن يتسبب هذا في النهاية في عدم القدرة على إنتاج كمية الحليب التي يحتاجها طفلك ، لذلك من المهم مراعاة جميع الآثار المترتبة على هذا القرار. في هذا الوقت الانتقالي ، قد يكون من الصعب على الطفل إجراء التغيير وحتى قبول الببرونةإذا كان معتادًا على الثدي. في هذه الحالات ، قد يكون من الافضل ات تستخدمي لطفلك ببرونة مزودة بحلمه تشبه حلمة ثدي الام وتكون مصنوعة من مواد أمنة علي صحة طفلك مثل ببرونة بابلز الناتشورال وايضا من المستحسن أن يقوم شخص آخر ، مثل الأب ، بتقديم الببرونة للطفل حتى يتقبلها بشكل أفضل.

مفاتيح الجمع بين الحليب الصناعي وحليب الأم

يختلف كل طفل عن الآخر. هذا هو السبب في أن كل صغير لديه بداية مختلفة من الرضاعة المختلطة. بمعنى آخر ، لا توجد طريقة واحدة لبدء هذه العملية ، ولكن يجب تكييفها مع احتياجات الطفل. بالطبع ، سيكون من المناسب دائمًا اتباع تعليمات طبيب الأطفال ، لأنه الشخص الذي يمكنه تقديم المشورة لك بشكل أفضل. في الرضاعة المختلطة ، كما علقنا ، هناك عدة خيارات. يمكنك أنت وطفلك التكيف مع الشخص الذي يناسبك.

إقتراحات بديله للأم
يأخذ البديل عندما نستخدم الرضعات المتناوبة ، فإننا نعني أن إحدى الرضعات ستكون حصرية بحليب الأم والأخرى بالببرونةالناتشورال فقط. كقاعدة عامة ، هو الذي تستخدمه الأمهات اللائي يعدن إلى العمل. بهذه الطريقة ، يمكن للأب أو أي قريب آخر أن يطعم الطفل عندما لا تكون في الجوار. إنها أيضًا طريقة لطيفة لإشراك بقية الأسرة في إطعام الطفل وأن هذه ليست مهمة الأم وحدها.

قدمي الببرونة الناتشورال كمكمل للثدي
في هذا الخيار ، تكمن الفكرة في أن إرضاع لبن الأم والحليب الاصطناعي يحدثان في وقت واحد ، أي أنه سيُعرض على الطفل الثدي أولاً ثم تنتهي الرضاعة بالببرونة. وبالمثل ، من الشائع استخدام مكملات التغذية عندما يفشل الطفل في زيادة الوزن بشكل طبيعي أو يفشل في امتصاص ما يكفي من الحليب. استبدلي رضعة واحدة أو أكثر بالببرونة الناتشورال

الخيار الأخير هو استبدال رضعة واحدة أو أكثر يوميًا بالببرونة. في هذه الحالة ، لا نستبدل الرضاعة الطبيعية بالتركيبة أو نكملها ، نحن ببساطة نستبدل بعض الرضاعة اليومية بالببرونه الناتشورال. وهذا يعني أنه سيتعين عليك زيادة تناول التركيبة تدريجياً إذا اخترت في النهاية الرضاعة الاصطناعية حصريًا بعد فترة الرضاعة الطبيعية. في هذه الحالات ، يجب أن تعرف كيفية إرضاع الطفل بالببرونة وهو ان يُحمل الطفل علي الزراع بزاوية 45ْ حتى يتكيف الطفل بسهولة.

اسمحي لنفسك أن تستعيني بطبيب مختص
لا تؤثر الرضاعة الطبيعية المختلطة على جميع الأطفال أو جميع الأمهات على حد سواء. إنه يمثل عملية مختلفة لكل طفل وكل أم. هذا هو السبب في أنه من المهم أن ينصحك أخصائي الصحة ، مثل طبيب الأطفال. سيشير هذا إلى خيارات إدخال الحليب الاصطناعي ، وكيفية زيادة الكميات في حالة احتياج الطفل إليه ، وكيفية دمج هذا النظام الغذائي الجديد المختلط مع إدخال الأطعمة الصلبة. ومع ذلك ، توصي هيئة سلامة الأغذية الأوروبية بإدخال نظام غذائي متنوع بين 4 و 6 أشهر من العمر ، بعد استشارة طبيب الأطفال ، يمكنك البدء في تنويع النظام الغذائي للطفل تدريجيًا عن طريق إدخال الأطعمة الصلبة الأولى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *