أمن طريقة لتخزين لبن الأم

تعتمد كيفية تخزين حليب الثدي على ما إذا كنت تريد إطعامه لطفلك الآن أو لاحقًا. من المهم الحفاظ على الجودة لأطول فترة ممكنة. بالإضافة إلى النظافة ، تلعب العوامل الأخرى دورًا عند تخزين حليب الثدي. ب

تخزين حليب الثدي:

إذا كنت ترغب في تخزين حليب الثدي ، فهناك بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار. يمكنك تجنب التلوث إذا انتهى
الأمر بحليب الثدي مباشرة في الحاوية التي سيتم تخزينه فيها عند الضخ. يجب أن تكون حاوية نظيفة ومعقمة يمكن غلقها جيدًا.

العبوات المصنوعة من الزجاج أو البلاستيك الصلب (البولي كربونات) وأكياس الحليب الخاصة من مختلف الشركات المصنعة مناسبة. يتم تعقيمها واختبار جودتها. يجب عدم استخدام أواني المطبخ مثل صواني مكعبات الثلج وأكياس الفريزر العادية والزجاجات البلاستيكية أو زجاجات الأطفال التي تم تصنيعها قبل عام 2011 لتخزين حليب الأم. قد تحتوي على مواد ملدنة (فثالات ، ثنائي إيثيل هكسيل فثال) وبيسفينول أ (في بولي كربونات). لكي لا تتجاوز مدة الصلاحية ، يجب طباعة التاريخ والوقت على الحاوية.
في المستشفى ، يجب أيضًا كتابة اسم الطفل عليها لتجنب الالتباس. تنطبق إرشادات خاصة لتخزين حليب الأم على الأطفال المبتسرين والمرضى. يجب توضيحها مع المستشفى المعني.

حليب الأم: إلى متى يمكن أن يستمر؟

المواد المختلفة في حليب الثدي تمنع نمو البكتيريا. لذلك فإن حليب الأم بشكل عام له مدة صلاحية أطول من حليب الأطفال الصناعي. ومع ذلك ، فإن مدة الصلاحية الدقيقة تعتمد على كيفية تخزين حليب الثدي ، سواء في درجة حرارة الغرفة ، في الفريزر أو في الثلاجة.

– احفظي حليب الثدي في درجة حرارة الغرفة إذا كانت درجة حرارة الغرفة بين 18 و 20 درجة مئوية ، يمكنك تخزين حليب الثدي دون تبريده – ولكن لمدة ثماني ساعات فقط كحد أقصى. إذا لم يشرب الطفل الحليب خلال هذه الفترة الزمنية ، يجب وضعه في الثلاجة على الفور.

– احفظي حليب الثدي في الثلاجة يمكن تخزين حليب الثدي لأكثر من ثماني ساعات إذا تم تخزينه في الثلاجة. من الأفضل عدم وضع الحاوية في الباب ، ولكن في المقصورة السفلية إلى الخلف. درجة الحرارة هناك منخفضة وتظل ثابتة عند حوالي أربع إلى ست درجات. يمكنك الاحتفاظ بحليب الثدي هناك لمدة ثلاثة إلى خمسة أيام.

– حليب الثدي المتجمد إذا لم يتم إرضاع حليب الثدي في غضون خمسة أيام في الثلاجة ، فيجب تجميده. من الأفضل القيام بذلك فورًا بعد الضخ ، وليس بعد خمسة أيام. تعتبر أجزاء من حوالي 60 إلى 120 مليلترًا من حليب الثدي عملية. مدة الصلاحية والجودة مضمونة لمدة ستة أشهر عند 18 إلى 20 درجة مئوية تحت الصفر. عادة لا يكون الجو باردًا في حجرة التجميد المدمجة في الثلاجة. لذلك ، تحقق من درجة حرارة ثلاجتك: درجات الحرارة المنخفضة تحت الصفر تقلل من العمر الافتراضي. لأن الحليب المجمد يتمدد ، لا تملأ البرطمان بالكامل. اترك حوالي شبر واحد على الحافة.

تخزين حليب الثدي: يسمح بالخلط

يمكنك جمع عدة حصص من الضخ من يوم واحد في حاوية واحدة. ومع ذلك ، يجب أن يبرد الحليب الطازج الدافئ أولاً لمدة ساعة قبل أن يتم خلطه بالجزء البارد الذي تم ضخه بالفعل. إذا كنت تقوم بتخزين حليب الثدي المجمد ، يمكنك صب الحليب المبرد من الثلاجة على الحليب المجمد. يجب أن تكون الكمية المضافة أقل من الكمية المجمدة بالفعل وأن تكون مبردة جيدًا حتى لا يذوب الجزء المجمد.

– إذابة حليب الثديإذا كنت تريد إذابة حليب الثدي المجمد ، فعليك القيام بذلك ببطء وبلطف حتى لا تدمر المكونات. للقيام بذلك ، ضع الحليب المجمد في الثلاجة لمدة 24 ساعة. يمكن بعد ذلك تسخين حليب الثدي أو تخزينه في الثلاجة لمدة 24 ساعة أخرى. بعد الفتح ، يتم حفظها في الثلاجة لمدة 12 ساعة كحد أقصى.

– قم بتسخين حليب الثديإذا كنتِ ترغبين في تسخين حليب الثدي ، فيجب أيضًا القيام بذلك بعناية ، على سبيل المثال تحت الماء الدافئ ، أو في حمام مائي دافئ أو في زجاجة دافئة بحد أقصى 37 درجة. يتم فقدان المكونات القيمة مثل الفيتامينات والأحماض الدهنية غير المشبعة في حالة ارتفاع درجة حرارة الطعام. لذلك يجب ألا تستخدمي الميكروويف لتسخين أو إذابة حليب الثدي.

– يكفي حليب الثدي في درجة حرارة الغرفة. بمجرد تسخين الحليب يجب شربه بسرعة. تحقق من درجة الحرارة على ظهر يدك مسبقًا. لا يمكن تخزين حليب الثدي إذا تم تسخينه بالفعل لأكثر من ساعة. الشيء نفسه ينطبق على إعادة التدفئة. كما أن الحفاظ على دفء حليب الثدي ليس فكرة جيدة ، لأنه يتسبب في تكاثر الكائنات الحية الدقيقة.

 تخزين حليب الثدي:
النقل إذا تم فصل الأم والطفل جسديًا ، فقد يكون من الضروري نقل حليب الثدي المسحوب. في حالة الحليب المجمد ، يجب عدم قطع سلسلة التبريد ، أي يجب عدم إذابة الحليب أثناء النقل. تعتبر الأكياس الباردة المزودة بعناصر تبريد مثالية لهذا الغرض.
تخزين حليب الثدي: من الجيد معرفة!إذا تم تجاوز مدة صلاحية حليب الأم ، فإن بقايا الحليب هذه لا تزال مناسبة كمادة مضافة للاستحمام. إذا ظل حليب الثدي في الثلاجة أو في درجة حرارة الغرفة لبعض الوقت ، تتشكل طبقة من الدهون على السطح ، والتي تذوب مرة أخرى عند رجها برفق. قد تظهر الطبقة السفلية صفراء أو مزرقة. هذا أمر طبيعي تمامًا عند تخزين حليب الثدي وليس علامة على أن الحليب غير صالح للشرب.