آلام الدورة الشهرية , أسبابها


بالنسبة للفتيات والنساء ، فإن الدورة الشهرية هي العملية الطبيعية التي تحدث كل شهر بينما يستعد الجسم للحمل. خلال هذا الوقت عندما يتم التخلص من بطانة الرحم ، من الطبيعي تمامًا الشعور ببعض الألم في أسفل البطن. من حين لآخر ، قد يكون هناك بعض الألم في أسفل الظهر وأعلى ساقيك.

  • ما الذي يسبب آلام الدورة الشهرية؟
  • ما هي الدورة الشهرية؟

الدورة الشهرية هي العملية الطبيعية التي تحدث مرة كل شهر بينما يستعد الجسم للحمل. في بداية كل دورة ، يبدأ الرحم في تكوين بطانة ناعمة من الأنسجة الغنية بالدم استعدادًا لبويضة سيتم إطلاقها من المبيضين (وهذا ما يسمى الإباضة).

إذا تم تخصيبها ، ستتطور البويضة إلى طفل. إذا لم يحدث الإخصاب ، فإن بطانة الرحم الغنية بالدم تسفك حيث لم تعد هناك حاجة إليها.

لماذا تحدث آلام الدورة الشهرية

أثناء الحيض ، من الطبيعي أن تعانين من بعض آلام التقلصات في أسفل البطن وأسفل الظهر وأعلى ساقيك . وغالبًا ما يشار إلى هذا بألم الدورة الشهرية.

يحدث الألم نتيجة تقلص الرحم (أو الضغط عليه) لإزالة البطانة التي لم تعد بحاجة إليها. من المعروف أن المواد الكيميائية التي تسمى البروستاجلاندين تسبب الألم وتشارك في المساعدة على انقباض الرحم

بالنسبة لبعض النساء والفتيات ، يكون ألم الدورة الشهرية خفيفًا ، ولكن في حالات أخرى يمكن أن يكون الألم أكثر حدة. لا أحد يعرف السبب حقًا ، ولكن يمكن أن تكون بعض النساء لديهن الكثير من البروستاجلاندين أو أكثر حساسية للألم من غيرهن. هذا يمكن أن يجعل ضغط الرحم صعبًا بشكل خاص ، مما يقلل لفترة وجيزة من تدفق الدم إلى الرحم مما يسبب المزيد من الألم.