3 علاجات منزلية لعلاج الالتهابات المعوية

3 علاجات منزلية لعلاج الالتهابات المعوية

أحد أفضل العلاجات للعدوى المعوية هو مصل اللبن محلي الصنع المحضر بالماء والسكر والملح ، حيث يساعد على تجديد المعادن والمياه المفقودة من خلال الإسهال و / أو القيء.على الرغم من أن المصل المصنوع منزليًا لا يخفف الأعراض ، إلا أنه يساعد في منع الجفاف ويضمن حصول الجسم على جميع المعادن اللازمة لمحاربة الكائنات الحية الدقيقة التي تسبب العدوى ، وبالتالي تسريع الشفاء. انظر القائمة الكاملة لأعراض العدوى المعوية.

بالإضافة إلى المصل محلي الصنع ، هناك علاجات منزلية أخرى تساعد في تسريع الشفاء وتخفيف الأعراض في نفس الوقت. يجب ألا تحل هذه الخيارات محل العلاج الطبي ، إذا تم توجيهه.

  1. ماء الزنجبيل
    الزنجبيل هو جذر ذو خصائص طبية ممتازة ، ويمكن استخدامه لعلاج الالتهابات المعوية ، وذلك بسبب تأثيره المضاد للفيروسات والبكتيريا الذي يساعد الجسم على مكافحة العدوى. تعرف على المزيد حول الزنجبيل وكيفية استخدامه.
    بالإضافة إلى ذلك ، فإنه ينظم أيضًا العبور المعوي ويخفف التهاب الغشاء المخاطي المعوي ، ويقلل من الألم والتهاب الأمعاء.

مكونات

2 سم من جذر الزنجبيل

1 كوب من المياه المعدنية أو المفلترة ؛

عسل.

امزج 2 سم من جذر الزنجبيل المقشر ، وبضع قطرات من العسل والماء حتى يتم الحصول على خليط متجانس ، ثم صفيها وشربها 3 مرات على الأقل في اليوم.

  1. شاي النعناع

شاي النعناع يخفف الالتهاب ويهدئ تهيج جدار الأمعاء ، وبالتالي فهو خيار ممتاز لإكمال علاج العدوى المعوية. يمتص هذا الشاي أيضًا الغازات المعوية الزائدة وله خصائص مضادة للتشنج تخفف بشكل كبير من آلام البطن.
يعمل النعناع أيضًا على تهدئة المعدة ، وبالتالي يمكن أن يساعد كثيرًا في حالات العدوى المعوية المصحوبة بأعراض معدية مثل الدوخة أو القيء. تعرف على المزيد حول خصائص النعناع. مكونات 6 أوراق نعناع طازجة ؛1 كوب ماء مغلي.وضع التحضير ضع الأوراق في الكوب مع الماء المغلي ، وقم بتغطيته واتركه لمدة 5 إلى 10 دقائق. ثم يجب توترها وشربها عدة مرات على مدار اليوم.

 الماء مع عصير الليمون
يعد عصير الليمون علاجًا طبيعيًا ممتازًا لتنظيف الشوائب من الأمعاء ، كما يقضي على الكائنات الحية الدقيقة المسؤولة عن الالتهابات. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يسمح أيضًا بتنظيم أسهل لعبور الأمعاء ، ويخفف الأعراض المختلفة مثل آلام البطن والمغص وفقدان الشهية والإسهال.

مكونات

نصف ليمون

1 كوب من الماء المعدني أو المغلي.

وضع التحضير

اعصري عصير نصف ليمونة في كوب من الماء الدافئ واشربيه مرة في اليوم ويفضل في الصباح على معدة فارغة. تعرف على كل فوائد شرب ماء الليمون كل يوم في الصباح.

نصائح لعلاج العدوى المعوية بشكل اسرع

أثناء الإصابة بعدوى معوية ، يوصى ببعض العناية ، مثل:
اشرب الكثير من السوائل ، مثل الماء وماء جوز الهند وعصائر الفاكهة الطبيعية بدون القشرة ؛
حافظ على  الهدوء؛
تناول أطعمة خفيفة مثل: الفواكه والخضروات واللحوم الخالية من الدهون.لا تأكل الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون أو التي يمكن أن تسبب عسر الهضم.لا تستهلك المشروبات الكحولية أو الغازية ؛لا تتناول دواء لوقف الإسهال.إذا لم تختفي العدوى المعوية في غضون يومين ، يجب نقل الفرد إلى المستشفى للاستشارة الطبية. اعتمادًا على الكائنات الحية الدقيقة التي تسبب المرض ، قد يكون من الضروري الاستشفاء وإعطاء المضادات الحيوية عن طريق الوريد.