برودة اليدين عند الأطفال: الأسباب والنصائح

لا أحد يحب برودة اليدين والقدمين. ولا طفلك كذلك. ومع ذلك ، غالبًا ما يعاني الأطفال الصغار على وجه الخصوص من برودة الأصابع. اكتشف هنا سبب حدوث ذلك ، وما الذي يمكنك فعله حيال ذلك ، وما الذي يمكن أن يساعد أيضًا في التخلص من برودة اليدين في الليل.

لماذا قد تكون يد طفلك باردة؟
قد تكون يدا طفلك باردة لأن مركز تنظيم درجة الحرارة في دماغ طفلك لا يزال غير ناضج بعد الولادة بقليل. كما أنه غير قادر بعد على التخلص من حرارة الجسم الزائدة. لذلك من المهم بشكل خاص الحفاظ على دفء اليدين والقدمين. تنظيم درجة حرارة الرضع
يوجد في الرحم درجة حرارة ثابتة تبلغ 37 درجة مئوية. بعد الولادة ، يجب أن ينتج الجسم الصغير الحرارة لأول مرة. يعد الحفاظ على متوسط ​​درجة حرارة 36.5 – 37.5 درجة مئوية أمرًا صعبًا في البداية بالنسبة للرضع لأن المنطقة في الدماغ المسؤولة عن تنظيم درجة الحرارة يجب أن تنضج تمامًا. بالإضافة إلى ذلك ، لا تغلق مسام جلد طفلك بشكل موثوق تحت تأثير البرد ويمكن أن يفقد الصغار الكثير من حرارة الجسم من خلال رؤوسهم الكبيرة نسبيًا. لذلك ، يجب أن يرتدي الأطفال الصغار قبعات أو أغطية للرأس لإبقاء رؤوسهم دافئة.
عادة ما يستقر تنظيم درجة الحرارة المستقل بشكل تدريجي فقط. في مرحلة ما ، سيكون جسم طفلك قادرًا على تنظيم درجة حرارته.
حتى ذلك الحين ، يجب أن يعاني طفل أو آخر من برودة اليدين أو القدمين من وقت لآخر. ومع ذلك ، هذا لا يعني بالضرورة أن درجة حرارة الجسم منخفضة جدًا بشكل عام أو أن طفلك ليس على ما يرام. فقط تأكدي من ارتداء جوارب صوفية دافئة وقبعة من الصوف أو الحرير – حتى لو كنت في الداخل مع طفلك.

الأيدي الباردة كعلامة على المرضومع ذلك ، نادرًا ما تشير الأطراف الباردة عند الأطفال إلى المرض. على سبيل المثال ، يمكن أن يكون الخثار ، أو الانهيار الحراري ، أو عيبًا في القلب ، أو انخفاض مستوى السكر في الدم سببًا لبرودة اليدين. في الأطفال حديثي الولادة ، يمكن أن تسبب العدوى أيضًا برودة اليدين والقدمين. على عكس الأطفال الأكبر سنًا والبالغين ، لا يستجيبون دائمًا للحمى. بدلا من أن ترتفع درجة حرارة الجسم تنخفض. تسمى درجة الحرارة التي تقل عن 36-36.5 درجة مئوية بانخفاض حرارة الجسم ويجب تقييمها من قبل الطبيب.

إذا كان طفلك في حالة تأهب ، ويشرب ما يكفي ويتصرف بطريقة غير واضحة ، فلا داعي للقلق إذا أصبحت يداك باردة من وقت لآخر. ومع ذلك ، إذا لم تكن متأكدًا ، فعليك دائمًا الاتصال بطبيب الأطفال أو القابلة.

كيف يمكنك معرفة ما إذا كان طفلك يعاني من البرد؟

لمجرد أن طفلك يعاني من برودة اليدين لا يعني أنه يعاني من انخفاض حرارة الجسم. ومع ذلك ، نظرًا لأن طفلك لا يستطيع أن يقول أو يظهر عندما يكون الجو باردًا ، فليس من السهل ملاحظة متى يجب عليك التصرف. لا يرتجف الأطفال عادة حتى عندما يكونون باردين. لمعرفة ما إذا كان حبيبك الصغير يحتاج إلى مساعدتك للإحماء ، يجب الانتباه إلى الإشارات التالية:

 -برودة الذراعين أو الساقين

 – رأس بارد

– جلد أزرق أو مرقش على اليدين أو باقي الجسم

 – عادة ما يكون جلد الطفل وردي. إذا تغير لون الجلد ، فقد تكون هذه إشارة إلى أن طفلك يفقد الكثير من حرارة الجسم.

إذا كنت تريد معرفة ما إذا كان طفلك دافئًا بدرجة كافية ، فغالبًا ما يساعد الطفل القصير
قبضة تحكم على الرقبة. عادة ما يظهر لك الدفء في الرأس والرقبة أن طفلك دافئ بدرجة كافية على الرغم من برودة اليدين. ما الذي يساعد في برودة اليدين في الليل؟ في الليل ، يجب أن تتراوح درجة حرارة الغرفة بشكل عام بين 16 و 18 درجة مئوية. قد يبدو هذا باردًا جدًا لبعض البالغين. ومع ذلك ، لا داعي للخوف من انخفاض حرارة الجسم. المعدات المناسبة لسرير الأطفال والملابس المختارة جيدًا لليل تحمي طفلك من البرد.

الفراش: تأتي الألحفة وأكياس النوم بسماكات مختلفة. من الأفضل اختيار قوة مناسبة للموسم ومتكيفة مع احتياجات طفلك.
ملابس النوم: للنوم ، يمكنك أن ترتدي طفلك قميصًا بأكمام طويلة مع بنطال طويل أو رومبير بأكمام طويلة ، سواء في الصيف أو في الشتاء. ومع ذلك ، في موسم البرد ، يجب اختيار مادة أكثر دفئًا ، على سبيل المثال مع نسبة من الصوف.
الجوارب: إذا كان طفلك يعاني من برودة اليدين على الرغم من وجود كيس نوم جيد وملابس مثالية ، يمكنك محاولة وضع الجوارب الصغيرة أو القفازات على يديك عندما تذهب إلى الفراش لإبقائها دافئة.
تحققي من درجة حرارة جسم طفلك كل ليلة أيضًا. إذا كان الجو باردًا في الرقبة ، فقد يعني ذلك أنه يجب عليك ارتداء ملابس أكثر دفئًا ، على سبيل المثال. إذا كان طفلك يعاني من البرد ، فمن المحتمل أن ينام بقلق أكثر. .

ولكن مع كل الحرص ، تأكد من أن طفلك ليس دافئًا جدًا ويتعرق. إذا كانت رقبتهم تتعرق أو كانت رأسهم دافئة جدًا ولونها أحمر ، فمن المحتمل أن تكون ساخنة بالفعل ويجب أن تبرد على الفور.
الأيدي الباردة عند الأطفال: النصائح والحيلقد يسبب برودة القدمين واليدين إزعاجًا عند الأطفال. هناك بعض الحيل التي يمكنك استخدامها لإبقائها دافئة. الحضن: إذا كنت في المنزل وسمحت الظروف بذلك ، تحاضن معًا. هذا ليس مريحًا فحسب ، ولكنك تقومين أيضًا بتدفئة طفلك باستخدام حرارة جسمك. ستلاحظ أن الأصابع الباردة ستصبح أكثر دفئًا بعد وقت قصير.
القبعة: يمكن أن تساعد قبعة على الرأس في منع فقدان الحرارة ، خاصة للأطفال الصغار جدًا. في الصيف ، عادة ما تكون قبعة قطنية خفيفة كافية.

الالتفاف: من أجل الحفاظ على فقدان الحرارة في الجسم وتقلبات درجة الحرارة عند أدنى مستوى ممكن ، يجب ارتداء ملابس المولود الجديد على جميع أجزاء الجسم في الأيام والأسابيع القليلة الأولى في أحسن الأحوال.
لف الجسم بقطعة قماش قطنية خفيفة ، على سبيل المثال ، يحمي الذراعين الصغيرة واليدين ويمكن أن يساعد بشكل جيد في تنظيم الحرارة.
زجاجة الماء الساخن: إذا كانت قدم طفلك باردة بشكل خاص ، يمكنك وضع زجاجة ماء ساخن أسفل السرير أو عربة الأطفال ، على سبيل المثال. تأكد ، مع ذلك ، من أنها ليست ساخنة جدًا ، ولكنها فاترة فقط. كبديل ، هناك وسائد من الحبوب يمكنها أيضًا تدفئة طفلك بشكل رائع.
الجوارب: الجوارب الدافئة تساعد على مقاومة برودة القدمين. ومع ذلك ، فإن أقدام الأطفال الصغيرة تحب الركل مرارًا وتكرارًا. لكي يبقوا في المكان الذي ينتمون إليه ، يمكنك ، على سبيل المثال ، سحب الجوارب أولاً ثم ارتداء بدلة رومبير ، لباس ضيق ، إلخ.

السخان المشع: يجب ألا يصاب طفلك بالبرودة الشديدة عند تغيير الحفاضات. خاصة في فصل الشتاء أو في الغرف غير المدفأة ، يمكن أن تساعد السخانات المشعة فوق منطقة التغيير أو بجوارها في الحفاظ على درجة الحرارة مريحة.
كريم: لحماية وجه طفلك في درجات حرارة منخفضة للغاية ، يمكنك استخدام كريم تغطية الدهون ، على سبيل المثال.
تدليك الطفل: يمكن أن يحفز التدليك الدورة الدموية لحبيبك. تميل العضلات المسترخية إلى امتصاص الدم بشكل أفضل وضخه مرة أخرى إلى الدورة الدموية عندما تنقبض. يمكن أن يؤدي تدليك الطفل إلى تدفئة اليدين والقدمين الحقائق في لمحة

لماذا يعاني الأطفال في كثير من الأحيان من برودة في اليدين والقدمين؟
لم يتم تطوير تنظيم درجة الحرارة بشكل كامل عند الأطفال حديثي الولادة. بالإضافة إلى ذلك ، فإن مسام الجلد ليست قادرة بعد على الانغلاق التام عند تعرضها للبرد ويفقد الأطفال الكثير من حرارة الجسم من خلال رؤوسهم الكبيرة نسبيًا. وغالبًا ما يؤدي ذلك إلى برودة اليدين والقدمين – حتى في الليل.