6 فوائد مذهلة للبطيخ خصوصا لطفلك

1. غني بفيتامين أ

يساعد محتوى فيتامين أ الموجود في البطيخ في تطوير بشرة صحية ومتوهجة عند الأطفال. كما أنه جيد لتطوير البصر الجيد. يساعد وجود هذا الفيتامين في نمو الأنسجة الرخوة والأغشية المخاطية.

  1. مصدر جيد لفيتامين سي

تساعد وفرة فيتامين سي الموجود بوفرة في البطيخ في تقوية جهاز المناعة والحفاظ على عدد خلايا الدم والهيموجلوبين من خلال امتصاص الحديد. كما يمنع حدوث أمراض مثل الاسقربوط الذي يحدث بسبب نقصه.

  1. يساعد في الهضم

البطيخ مصدر غني بالألياف الغذائية. هذا يساعد في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي ، ويخفف من أي علامات للإمساك ، وينظم حركة الأمعاء.

4. يحافظ على رطوبة الطفل

بسبب محتواه المائي الكبير ، يساعد البطيخ في الحفاظ على رطوبة طفلك من خلال الحفاظ على توازن الماء في الجسم. عندما تكون هناك شمس حارقة خلال فصل الصيف ، هناك فرص لحدوث ضربة شمس عند الأطفال. يحافظ البطيخ على مستويات الترطيب خلال تلك الأيام الحارة والمتعبة.

  1. تنمية العظام

الكالسيوم والمغنيسيوم الموجودان في البطيخ ضروريان لنمو العظام وأيضاً لإفراز الهرمونات في الجسم. يساعد المغنيسيوم في بناء عضلات قوية وصحية ويعزز الأداء السلس للأعصاب عند الأطفال.

6. فيتامين ب المركب

يحتوي مركب فيتامين ب على عدد من الفيتامينات التي توفر فوائد مختلفة. يعمل التطور العام للجهاز العصبي على تقوية محتوى البروتين وأيض الكربوهيدرات عند الأطفال.

 

  • في نهاية المقال يجب أن تراقبي  طقلك بعد أكل البطيخ وعند ظهور أي علامه من علامات التحسس تمنعي أكله للبطيخ تماماً .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *