علامات تدل علي انك حامل


حنان الثدي والغثيان والرغبة الشديدة في تناول الطعام - عند مواجهة هذه الأعراض ، تسأل معظم النساء الناشطات جنسيًا أنفسهن بشكل غريزي: هل أنا حامل؟ في الواقع ، هناك بعض العلامات التي قد تدل على الحمل.

هل انا حامل
علامات الحمل قبل غياب الدورة الشهرية
ما مدى أمان اختبارات الحمل؟

هل انا حامل
عندما تكون المرأة حامل يتغير جسدها. هذا في المقام الأول لأنه بدأ في الاستعداد لرعاية وولادة طفل ينمو. تختلف هذه التغييرات من امرأة إلى أخرى ، ويُنظر إليها أيضًا بشكل مختلف: بالنسبة للبعض ، فهي تعني مشاكل جسدية ونفسية ، والبعض الآخر غير ضارة وخالية من الأعراض تقريبًا. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تتغير الأعراض على مدار فترة الحمل.
تظهر العلامات الأولى في أوقات مختلفة في كل امرأة حامل. من المؤشرات الواضحة غالبًا عدم وجود نزيف الحيض. ولكن حتى قبل انقضاء الدورة الشهرية ، هناك علامات أولية يمكن أن تشير إلى الحمل. يختلف كل حمل عن الآخر ولن تعاني كل امرأة من كل هذه العلامات.

علامات الحمل قبل غياب الدورة الشهرية
يمكن ملاحظة بوادر الحمل الأولى في وقت مبكر جدًا - تلاحظ بعض النساء التغييرات بعد أيام قليلة من الجماع
يمكن أن تشمل علامات الحمل الشائعة الأخرى ما يلي: الامتلاء تغيرات في المذاق ، على سبيل المثال طعم معدني ، ولكن أيضًا فقدان التذوق ، على سبيل المثال في القهوة أو الشاي أو الأطعمة الدهنية الرغبة الشديدة في تناول أطعمة معينة أو الاشمئزاز منها تصريف متغير (عديم اللون وعديم الرائحة عادة) لكن كوني حذرة: ليس بالضرورة أن تكون كل هذه العلامات مؤشرًا على الحمل ، ولكن يمكن أن يكون لها أيضًا أسباب أخرى. من ناحية أخرى ، لا يمكن أن تظهر أي من هذه الخصائص ولا يزال الحمل موجودًا.

ما مدى أمان اختبارات الحمل؟
 بعد حوالي أسبوع من غرس البويضة في بطانة الرحم ، يمكن أيضًا قياس هرمون الحمل HCG في البول. من المهم إجراء الاختبار باستخدام بول الصباح ، لأن هذا يحتوي على أعلى تركيز لقوات حرس السواحل الهايتية. إذا كانت النتيجة إيجابية ، فهناك احتمال كبير جدًا بأنك حامل. من ناحية أخرى ، فإن النتيجة السلبية لا تستبعد الحمل بالضرورة - من الممكن أن يكون الحد الأقصى للكشف عن الهرمون لم يتم الوصول إليه بعد لأن الاختبار تم إجراؤه في وقت مبكر جدًا. لذلك ، من المنطقي دائمًا تكرار الاختبار بعد بضعة أيام للتأكد. إذا كانت نتيجة اختبار الحمل إيجابية ، يجب تحديد موعد مع طبيب أمراض النساء في أسرع وقت ممكن. تعتبر الفحوصات أثناء الحمل مهمة من أجل التعرف على المشاكل المحتملة وعلاجها على الفور ، بحيث يمكن للأم والطفل أن يتطوروا بشكل صحي. وبالطبع ، فإن AOK يغطي تكاليف الفحص في طبيب أمراض النساء أو القابلة.

تزودك زيارة طبيب أمراض النساء باليقين المطلق. في آخر ستة أسابيع بعد اليوم الأول من آخر دورة شهرية ، يمكن رؤية الحمل في الموجات فوق الصوتية.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *