10 أغذية خارقة ومهمة أثناء الرضاعة الطبيعية

10 أغذية جبارة للأم في فترة الرضاعة

بعد الولادة ، يحتاج جسمك إلى وقت للتعافي. احصلي على قسط وافر من الراحة وتناولي طعامًا صحيًا ، خاصة إذا كنت ترضعين طفلك. بعد ذلك سيستفيد طفلك أيضًا من جميع العناصر الغذائية التي تحصلي عليها. تكلف الرضاعة الطبيعية طاقة (حوالي 500 سعرة حرارية في اليوم!) ، لذا حاولي أن تأكلي / تشربي أشياء تفيد جسمك حقًا: الماء ، والكثير من الخضار ، والفواكه ، والدهون الجيدة. هذا مفيد أيضًا لصحة طفلك ويجعلك تشعر بمزيد من النشاط ، وهو أمر ضروري خلال فترة الأمومة. مع هذه الأطعمة العشر الخارقة أنت في طريقك جيدًا:-

1. دقيق الشوفان
يمكنك أن تأكلي لفترة طويلة في مثل هذا الإفطار. من المهم أن تقومي بتغيير التطبيق ، لذلك لا تستخدمي حليب البقر كل يوم ، ولكن بدل مع أنواع نباتية. يحتوي دقيق الشوفان على الكثير من ألياف الحبوب الكاملة والبروتينات ، والتي تمنحكي “الشبع” بسرعة وهضمها ببطء. هذا يحافظ على استقرار مستوى السكر في الدم ، مما قد يكون له تأثير إيجابي على إنتاج الحليب.

2 بيض
اجعليهم يصنعون العجة لكي في كثير من الأحيان ، لأن البيض عبارة عن “بروتينات كاملة”. هذا يعني أنه يحتوي على جميع الأحماض الأمينية التي تحتاجينها أنتي وطفلك. الأحماض الأمينية هي اللبنات الأساسية للبروتينات والأنسجة العضلية ، وبالتالي فهي لا غنى عنها من أجل الأداء السليم لجسمك ونمو طفلك. علاوة على ذلك ، يحتوي البيض على مادة الكولين ، فيتامين (ب) الذي له تأثير إيجابي على نمو المخ ، ليس فقط لطفلك ولكنه يدعم أيضًا عقلك ، والذي قد يستحوذ على بعض الاهتمام بعد الحمل والليالي التي لا تنام.

3. الأفوكادو
هذه الفاكهة مليئة بالدهون الصحية وهي لذيذة مع الخبز أو في السلطة. يحتوي الأفوكادو على الكثير من الدهون الأحادية غير المشبعة ، والتي تحافظ على توازن الكوليسترول وتضمن امتصاصًا أفضل للفيتامينات A و D و K و E.بالإضافة إلى الماء ، يتكون حليب الثدي من جزء كبير جدًا من الدهون ، وهو أمر ضروري لنمو الدماغ ، لذا فإن تجديد هذه الدهون “الجيدة” أمر ضروري.

4. الزبادي أو غيرها من الأطعمة المخمرة
وعاء من الزبادي اليوناني هو وجبة فطور أو وجبة خفيفة مثالية. هذا الزبادي مليء بالمواد الحيوية: وهي بكتيريا مفيدة تعزز جهاز المناعة لديك وجهاز طفلك. بالإضافة إلى ذلك ، تضمن البروتينات والكالسيوم وفيتامين ب 12 في الزبادي حركة أمعاء جيدة. اخترالنسخة كاملة الدسم ، وذلك ببساطة لأن جسمك يستطيع هضمها بشكل أفضل ويمكنك استخدام هذه الدهون الجيدة لدعم الرضاعة الطبيعية.يمكنك أيضًا اختيار أنواع الخضروات ، ولكن بدون سكر أو مواد تحلية. السكر له تأثير معاكس على البكتيريا الجيدة.

5. الفول والبقوليات
يمكنك أيضًا تقديم خدمة صحتك وصحة طفلك بالفاصوليا أو البقوليات الأخرى ، مثل  البقوليات مليئة بالألياف والبروتين والحديد والزنك والكالسيوم. يسمح الحديد لجسمك بجلب الأكسجين إلى خلاياكي ، مما يمنحك المزيد من الطاقة. يقلل الحديد أيضًا من خطر الإصابة بفقر الدم. بعد الولادة مباشرة ، بسبب فقدان الدم ، قد تحتاجي مستويات الحديد لديكي إلى التعزيز مرة أخرى. الحديد أيضًا جزء مهم من الرضاعة الطبيعية. لا يمكن للجميع تحمل البقوليات بشكل جيد ، حيث يمكن أن تتعطل الأمعاء. حاولي غسل الفاصوليا جيدًا حتى تختفي الرغوة.

6. فواكه وخضروات
لا يمكنكي أبدًا تناول ما يكفي من الفاكهة والخضروات عندما تكون قد ولدت للتو. الجزر على وجه الخصوص صحي للغاية: فهو يحتوي على بيتا كاروتين ، والذي يحوله جسمك إلى فيتامين أ. إنه يوفر مقاومة جيدة ومهم جدًا لبصرك ، ولكنه أيضًا يحتوي على عظام وأسنان وبشرة ونمو صحيين. بالإضافة إلى ذلك ، فهو يحمي خلايا الجسم من الجذور الحرة. تتمتع الخضروات الورقية أيضًا بميزة كبيرة في هذه المرحلة ، لأن الخضار الورقية تحتوي على الكثير من الألياف الجيدة للبكتيريا المعوية ، والتي بدورها تزيد من مقاومتك وتسمح لك بنقل البكتيريا الجيدة من خلال الرضاعة الطبيعية ، مما يدعم مقاومة طفلك.إذا اخترت الفاكهة ، فمن الأفضل اختيار الفاكهة الحمراء الصغيرة ، والتي تحتوي على نسبة أقل من السكريات ومعظم مضادات الأكسدة. فكري في الشمش والتوت الأسود .

7. السلمون والماكريل والأسماك الدهنية الأخرى
يعد حمض DHA السمكي (المعروف أيضًا باسم أوميغا 3) مهمًا لنمو دماغ طفلك وشبكية عينك أثناء الحمل وأثناء الرضاعة الطبيعية. بعد الحمل ، يمكنك تناول السمك النيء مرة أخرى ويمكنك إعادة إضافة السلمون المدخن أو الماكريل المدخن إلى القائمة. ومع ذلك ، لا تفعل ذلك أكثر من مرتين في الأسبوع بسبب محتواها العالي من الزئبق.الأحماض الدهنية أوميغا 3 ليست مهمة جدًا لطفلك فحسب ، بل أيضًا بالنسبة لك كأم لدعم الدماغ ، والتفكير في النسيان المعروف أثناء الحمل ، وهذه الدهون الجيدة لها أيضًا تأثير مضاد للالتهابات. يمكن أن تكون مفيدة بعد الولادة.

8. الأرز البني
الأرز البني مليء بالألياف ويمكن أن يعزز إنتاج هرمون السعادة السيروتونين. يضمن السيروتونين نومك بشكل أفضل والتعامل بشكل أفضل مع الإجهاد ، لكنه يزيد أيضًا من كمية البرولاكتين في جسمك: هرمون مهم لإنتاج الحليب.

9. المكسرات
المكسرات غنية بالدهون الجيدة وتحتوي على التربتوفان الذي يحوله جسمك إلى السيروتونين (انظر أيضًا 8). لذلك فهي جيدة أيضًا لإنتاج الحليب. ومن خلال هذا الحليب تمرر الدهون الصحية من المكسرات إلى طفلك. اربح اربح! اختر المكسرات النيئة وغير المملحة. حفنة من المكسرات تعطي الطاقة وتعمل أيضًا بشكل جيد لحركات الأمعاء.

10. الماء
تتكون الرضاعة الطبيعية أساسًا من الماء ، فأنت بحاجة إلى حوالي 2.5 – 3 لترات من الماء يوميًا أثناء الرضاعة الطبيعية. إذا كنتي ترغبي في تحفيز الإنتاج ، فمن المهم جدًا الاستمرار في شرب ما يكفي. احرص دائمًا على أخذ زجاجة من الماء معك على الطريق للحصول على سوائل كافية.

– شاركينا بوجبتك المفضلة لكي التي تساعدك في فترة الرضاعة