fbpx

كيفية مُعالجة التهاب اللوزتين عند طفلكِ

كيفية مُعالجة التهاب اللوزتين عند طفلكِ

وبعد أن عرفنا ما هى اللوزتين وبعد أن تطرقنا للأسباب التى يُمكنها أن تجعل اللوزتين مُلتهبتين عند الأطفال وأيضاً تابعنا سوياً الأعراض التى يُمكن أن تظهر على الطفل إذا كان يُعانى من التهاب اللوزتين كما فى المقالة (ما هى أسباب إلتهاب اللوزتين عند الأطفال؟ وما هى أعراضها؟).

تابعى معنا عزيزتى الأم لنعرف كيف يُمكننا التغلب على التهاب اللوزتين فى مراحل الالتهاب البسيطة والأولى قبل أن يزداد الأمر ونحتاج إلى تدخُّل طبى لإزالتها.

قديماً كان يوصي الأطباء عادةً بإزالة اللوزتين كجزء من علاج الأطفال، ولكن الآن وبسبب التطورات الطبية هناك خيارات للعلاج البديل الآن، فتعالى معنا لنتعرف على كيفية مُعالجتها مع طفلكِ:

[dt_vc_list]

  1. يمكنكِ إطعام طفلكِ المهروسات الخفيفة والشوربة الدافئة، حيث أن السوائل تحافظ على اللوزتين رطبة وتهدأ قليلاً من الكُحة، ولكن تجنبى السوائل الساخنة جداً أو الباردة جداً أو حتى ذات السكر العالى لأنه يمكن أن يزيد من تهيج اللوزتين.
  2. الراحة ضرورية جداً لضمان الشفاء العاجل من التهاب اللوزتين فيساعد على تهدئة اللوزتين والتقليل من شدة الحمى.

[/dt_vc_list]

ولكن فى حالة إن كان إلتهاب اللوزتين أدّى إلى استئصالها، فيُمكنكِ حينها الاهتمام بطفلكِ بمجرد عودته إلى المنزل بالطرق التالية:

[dt_vc_list]

  • إن الطبيب سيصف لكِ نوع من المضادات الحيوية بعد العملية الجراحية، لذلك عليكِ اتباع المواعيد والجرعات جيداً لأن الأدوية تلعب دوراً هاماً فى الوقاية من العدوى فى موقع الجراحة.
  • أيضاً سيقوم الطبيب بوضع لائحة بالمسموح والغير مسموح عند تناول الطعام، فعليكِ الالتزام بالنظام الغذائي الذي ينص عليه الطبيب للحفاظ على الطفل من الألم أو من العدوى.
  • إن الألم الناتج عن الجراحة سيمتد إلى حوالى خمسة أو ستة أيام من بعد إجراء العملية، فإذا لاحظتِ عدم تحسُّن لحالة الطفل أو أن الدواء الحالى غير مُجدي فحينها عليكِ الذهاب للطبيب للاطمئنان على صحة طفلكِ.
  • ولكن مدة الشفاء التام قد تصل إلى أسبوعين، وفى خلال هذه المدة من المُحتمل أن تجدى اللُّعاب مُلطّخ بقليل من الدماء وهو أمر طبيعي، فلا داعى للقلق، ولكن إذا استمر النزيف حتى بعد فترة الشفاء فعليكِ حينها فحص الطفل عند الطبيب الخاص به للتأكد من حالته الصحية.

[/dt_vc_list]

ولكن نصيحة لكِ عزيزتى تجنُّب أن يحدث التهاب للوزتين لطفلكِ عن طريق الحفاظ على البيئة المُحيطة به نظيفة دائماً، والمحافظة على أخذ حمام دافئ يومياً للتخلص من أى بكتيريا موجودة على جسمه، وأيضاً تجنبى وجودهم مع أشخاص يعانون من التهابات فى الحلق أو اللوزتين.

 

دمتم فى أمان الله

Share this post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *