أهم 4 نصائح ازاي تحتفظي بلبن الثدي بشكل آمن لطفلك

 يحتوي الحليب الطبيعي على جميع العناصر الغذائية المهمة لتطوير الطفل، ودعم نموه المتكامل .كما أنه يحتوي على البروتينات اللازمة لنمو وتقوية عضلات الطفل، ويحتوي على الدهون الصحية التي تعزز نمو الدماغ والجهاز العصبي.- يعمل حليب الأم على تقوية العظام وتعزيز صحة الأسنان للطفل لاحتوائه على الكالسيوم فيتامين د بكميات عالية. يزود الحليب الطفل بالأجسام المضادة التي تعزز جهاز المناعة للطفل، ويحتوي على السكر الطبيعي والماء الذي يساهم في ترطيب الجسم وتحافظ على توازن سوائله.

فوائد حليب الأم 

الحماية من الأمراض وتقوية المناعة 

يحتوي حليب الأم على مضادات حيوية طبيعية تقاوم الالتهابات والعدوى من الأمراض،  ويمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالتهاب الرئة والتهاب الأذن والتهاب المسالك البولية. يحتوي على الأجسام المضادة التي تحارب الأمراض المعوية مثل الإسهال التي تحدث بسبب أنواع بكتيريا معينة، يحتوي على مكونات طبيعية تقلل من خطر الإصابة بالحساسية والربو. ويحتوي على الألياف التي تعزز صحة الجهاز الهضمي وتمنع الإمساك.

يمكنك أن تحافظي على صحة وتغذية طفلك من خلال حفظ حليب الثدي وإعطائه لطفلك بانتظام للاستفادة الكاملة من كل العناصر الغذائية والفوائد الصحية.

احتفظي بلبن الثدي لطفلك بطرق أمنة

أساليب تخزين حليب الثدي بشكل آمن

الاستعداد والنظافة لتخزين الحليب الطبيعي

 قبل التعامل مع حليب الثدي، يجب أن يكون الشخص القائم بتخزينه نظيفًا ومعقمًا، يجب غسل اليدين جيدًا قبل التعامل مع حليب الثدي، بالإضافة إلى تنظيف الأدوات المستخدمة بشكل مناسب مثل اغسلي يديك جيدًا قبل التعامل مع مضخة شفط الحليب وقبل القيام بالشفط. 

استخدمي الماء الساخن والصابون أو اغسلي الزجاجة وكوب الشفط في غسالة الأطباق. يتم اتباع تعليمات تنظيف المضخة. قمي بتخزين حليب الثدي في زجاجات نظيفة أو حاويات بلاستيكية آمنة وخالية من مادة BPA، ويتم الإغلاق جيدًا 

طرق تخزين الحليب الطبيعي بشكل صحيح

احتفظي بلبن الثدي للطفل

بعد ان تقومي بشفط الحليب، ضعي تاريخ الشفط على العبوة، ضع التاريخ في الحافظة.  إذا كنتي تعطي حليب الثدي لمقدم الرعاية الصحية، فاكتب اسم طفلك على الحافظة، وشاركي نصائح الحفاظ على حليب الثدي هذه مع مقدم الرعاية الصحية الخاص بك وأي شخص يعتني بطفلك،  وقومي بتبريد أو تجميد حليب الثدي بعد شفطه،  وضعي الحليب داخل الثلاجة وليس داخل الباب، وإذا كنتي ستسافرين ضعي الحليب مع الثلج أو مع حقيبة تبريد 

باتباع هذه الأساليب الآمنة، يمكن لك أن تحتفظ بجودة وسلامة حليب الثدي لطفلك، وتضمن له الحصول على التغذية الصحية والآمنة.

التبريد والتجميد للحفاظ على الحليب الطبيعي

مبادئ التبريد والتجميد للحليب الطبيعي

  • قومي بتجميد كمية صغيرة من الحليب، حوالي 2 إلى 4 أونصات.
  •  اتركي مكان فارغ في أعلى الوعاء لأن الحليب يتمدد أثناء تجميده.
  •  احتفظي بالحليب في الثلاجة. 
  • لا تقمي بتخزينه على رف باب الفريزر.
  •  إذا كنت ترغبين في إضافة بعض حليب الثدي الطازج إلى حليب الثدي المجمد، قومي بتبريده أولاً.

نصائح لإذابة حليب الثدي 

  • ابدئي باستخدام الحليب المخفوظ بتاريخ قديم أولاً.
  • قومي بإذابة الحليب المجمد عن طريق وضعه بالثلاجة على مدار الليل، أو استخدمي وعاء ماء ساخن لإذابة الحليب, 
  •  ضعي الحليب المذاب في الثلاجة لاستخدامه خلال يوم (24 ساعة).
  •  لا تقومي أبدًا بإعادة تجميد الحليب المذاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *