fbpx

سُبل الحفاظ على طفلكِ من الكهرباء والغاز فى المنزل

سُبل الحفاظ على طفلكِ من الكهرباء والغاز فى المنزل

لاشك في أن جميع الأمهات تخاف على أطفالهن من أي شيء قد يضر بهم وبصحتهم وسلامتهم، وبالتالى نجد أن الأغلبية منهن يلجأن دائماً للبقاء وقت أطول في المنزل دون خروج ظناً منهن أن هذا سيُبقيهم آمنين دون أن يمسهم سوء.

ولكن تواجه أغلب الأمهات ظهور بعض المشاكل الأُخرى والمخاطرالتى توجد داخل المنزل والتى قد تُلحِق الضرر بأطفالهن بدرجة أكبر من الأضرار الخارجية وذلك يرجع إلى حُب الأطفال للإستكشاف والفضول للتعرف على كل ما هو جديد وغريب عنهم.

ولذلك نجد أنهم قد يعبثون بأشياء كثيرة دون دراية الأُم فأحياناً قد تكون آمنة وأحياناً أُخرى ستكون غير آمنة وتُلحق بهم الضرر، وهنا سنُخبركِ ببعض الأشياء التي يقوم بها الأطفال لإشباع رغباتهم التطلعية كما سنُخبركِ أيضاً ببعض الطرق التي تجعلكِ مُطمئنة على طفلكِ قريرة العين من مخاطر الغاز والكهرباء.

كيفية حماية طفلكِ من مخاطر الكهرباء والغاز:

[info_list font_size_icon=”24″ eg_br_width=”1″][info_list_item list_title=”1. غطاء أمان الفيش الكهربائية:”]إن الكثير من الأطفال لديهم الفضول في التعرُّف على فيش الكهرباء ووضع أصابعهم الصغيرة بها أو مسك أي قطع بلاستيكية أو معدنية ووضعها فيها، وهنا قد يتعرض الطفل لصدمات كهربائية وإن لم يبتعد عنها فوراً فقد تؤدي بحياته للخطر، فننصحكِ بوضع غطاء أمان على الفيش الكهربائية لتجنُّب طفلكِ لمسها أو العبث بها.[/info_list_item][info_list_item list_title=”2. التأكُّد من عدم وجود أسلاك كهربائية عارية:”]شكل السلوك الكهربائية غريب على الأطفال مما يجعل فضولهم يدفعهم للإمساك به والتعرُّف عليه وهذا قد يُشكِّل خطورة بالغة عليه، ولذلك فإن نصيحتنا لكِ هى التأكُّد من تغطية السلوك الكهربائية جميعها حرصاً على سلامة طفلكِ.[/info_list_item][info_list_item list_title=”3. التأكُّد من غلق جميع النوافذ:”]إن كان طفلكِ قد بدأ في مرحلة الحبو أو المشي فإنه بالطبع سيقوم بالتسلُّق على الأثاث والأَسِرَّة كما أنه سيتملكه فضول النظر من النافذة، وفي مثل هذه الحالة قد تُعرِّضي طفلكِ لأكبر وأخطر المواقف على الإطلاق مما تؤدي بحياته لخطر جثيم، فتأكدي من غلق النوافذ بإحكام.[/info_list_item][info_list_item list_title=”4. وضع ثقاب الكبريت والمواقد في مكان نائٍ عن يدي طفلك:”]يتملَّك الأطفال كثيراً من الفضول للإمساك بثقاب الكبريت والمواقد لإشعال النيران كما يرى أُمه تفعل ذلك، ظناً منه أنها شيء مرح، فيجب عليكِ التأكُّد من وضعهم في مكانٍ نائٍ ومُرتفع أو غير ظاهر لطفلكِ لألا يعبث بهم ويُعرِّض نفسه وأُسرته والمنزل بالكامل للخطر.[/info_list_item][info_list_item list_title=”5. تأمين جميع منافذ الغاز بالمنزل:”]مثل الأنابيب ومواسير الغاز الطبيعي وجعل صمام الأمان بعيداً عن مُتناول أيدي طفلكِ ويُفضَّل أيضاً توفير غطاء أمان لها حتى لا يصل إليها ويعبث بها فيقوم بتعريض المنزل بأكملهِ لخطر الإختناق أو إشعال النيران في جميع أرجاء المنزل.[/info_list_item][/info_list]

بغض النظر عن مدى حرصكِ على طفلكِ، فمن الضرورى أن تكونى مُستعدة لأى حدث طارئ يُمكن أن يحدُث لطفلكِ، ولحُسن الحظ أنه يُمكنكِ تجنُّب حدوث الحوادث المنزلية لطفلكِ من خلال التدابير الوقائية وتعليم طفلكِ قواعد السلامة التى يجب أن يقوم باتباعها فى المنزل.

 

دمتم في أمان الله

Share this post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *