fbpx

بعض القواعد الهامة لسلامة طفلكِ فى حمام السباحة

بعض القواعد الهامة لسلامة طفلكِ فى حمام السباحة

إن جميع الأطفال مُحِبَّة للماء، ولكن ربما تجدي صعوبة فى إخراج طفلكِ من حوض الاستحمام أو من اللعب بكميات كبيرة من الماء فى البانيو أو حمام السباحة. فى حين أن اللعب بالماء به الكثير من المرح ولكن الطبيعة الغريبة للأطفال قد تجعلهم فى خطر أكبر حيث أن ذلك قد يُعرِّضهم للغرق.

فإذا كنتِ فى زيارة للبحر أو قد تذهبين فى نزهة للنادى والاستمتاع بحمام السباحة، فأنتى بحاجة إلى مُراقبة طفلكِ وتعليمه بعض النصائح الأساسية لسلامته فى الماء، وعليكى التأكد من البقاء معه أينما ذهب.

وقد ذكر جارى سميث من مركز أبحاث الإصابات فى مستشفى أوهايو للأطفال أنه بمُجرد أن يسقط رأس الطفل تحت الماء، فلا يستغرق الأمر سوى بضع دقائق حتى يتوقف قلبه ويحدث تلف فى المخ.

قواعد السلامة العامة للطفل فى الماء

[dt_vc_list]

  • فى حال أن طفلكِ قد تعدى الثلاث سنوات، اجعليه دائماً فى مُتناول يديكِ عندما يكون بالقرب من الماء، فعليكِ مُراقبته دائماً.
  • لا تشغلى نفسكِ بالأنشطة الأُخرى عندما يكون طفلكِ بالقُرب من حمام السباحة.
  • إذا كان طفلكِ يستخدم حمام السباحة فى حديقة المنزل، فمن الأفضل لكِ أن تقومى بتجهيزه من الأربع جوانب بسياج بارتفاع 4 أقدام على الأقل مع وضع مُضادات الانزلاق على الأرض وعليكي إزالة السلالم من حمام السباحة بعد الاستخدام.
  • عليكِ إزالة جميع الألعاب المُبعثرة بعد اللعب بها حول مياه حمام السباحة.
  • من الأفضل عدم الاعتماد بشكل كامل على الأنابيب المملوءة بالهواء وذلك من أجل سلامة طفلكِ.

[/dt_vc_list]

عليكِ تشجيع طفلكِ على تعلُّم السباحة

إن الأطفال والكبار يتعلمون السباحة بسرعة كبيرة، وتُعد دروس السباحة طريقة رائعة لجعل طفلكِ يشعر بالراحة والسعادة فى الماء، حاولى تسجيل طفلكِ لتعلم دروس السباحة وذلك لتحسين مهاراته ولكن عليكى وضع بعض النقاط فى الاعتبار كالآتى.

[dt_vc_list]

  • تأكدى من اختيار برنامج التدريب على السباحة المُناسب لعُمر الطفل.
  • يجب أن يتعلم الأطفال الصغار ومرحلة ما قبل المدرسة كيفية السباحة ولكن تحت إشراف أحد المُدرِّبين.
  • يجب أن يكون برنامج السباحة الذي تختارينه للطفل مُعتمداً ومُقدَّماً من قِبَل المُدربين والمُحترفين فقط.
  • إن دروس السباحة سوف تقوم بتعليم طفلكِ طرق السلامة والوقاية فى الماء.

[/dt_vc_list]

ولكن عليكِ إبعاد أُذن الطفل عن المياه وهو يتعلم السباحة وذلك لأنه قد يحدث نوع من العدوى البكتيرية التى تُصيب الأُذن الخارجية وقد تتكاثر البكتيريا عندما تستمر الأُذن رطبة بعد دروس السباحة لفترة من الوقت وسوف نتحدث عن ذلك تفصيلياً فى المقالة القادمة بعنوان (بعض المشاكل التى قد تُصيب أُذن الطفل من مياه حمام السباحة وطرق الوقاية منها)، فتابعى معنا.

 

دمتم فى أمان الله

Share this post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *