fbpx

5 وصفات طبيعية لتنعيم شعر الأطفال

5 وصفات طبيعية لتنعيم شعر الأطفال

يحتاج طفلك الرضيع إلى عناية خاصة منكِ منذ ولادته، ويُعد الاهتمام بشعره أحد أساليب العناية التي تقدمينها له حتى ينمو بشكل صحي، ففي المراحل الأولى من عمر الطفل تكون بشرته حساسة جدًا، ومن الأفضل استخدام وصفات طبيعية تكون مصنوعة من مصادر موثوقة، لضمان تنعيم الشعر دون اللجوء إلى أي مواد كيميائية.

وانتبهي جيدًا، لأن طفلك في هذه السن الصغيرة لا يمتلك الكثير من الشعر، لذلك يجب الاهتمام به جيدًا، حتى ينمو بشكل صحيح ولمنع حدوث أي مشكلات قد تلحق به فيما بعد.

متى وكيف؟

-بالنسبة للرضع قبل الشهر السادس، يفضل عدم استخدام أي مستحضرات حتى لو طبيعية.

-بالنسبة للرضع بعد الشهر السادس، فيمكن استخدام قطرة أو اثنتين من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند فقط لا غير. لا تستخدمي البيض أو العسل أو كمية كبيرة من الزيوت حتى لو طبيعية.

-بعد تمام العام الأول، يمكنك استخدام المستحضرات الطبيعية والوصفات المنزلية، مثل هذه الوصفات.

5 وصفات منزلية مناسبة لشعر الأطفال

نقدم لكِ مجموعة من الوصفات الطبيعية سهلة التحضير، التي تناسب شعر طفلك وليس لها آثار جانبية:

1- اخلطي ملعقتين من المايونيز وملعقتين من كريم جوز الهند، وأضيفي إليهم ملعقتين من زيت الصبار وملعقة من العسل، وامزجي الخليط جيدًا، وضعيهم على شعر طفلك برفق، ويفضل أن تغلفي الشعر بغطاء بلاستيك وتتركيه لمدة ساعة، بعدها، اغسلي شعر طفلك بالماء الفاتر والشامبو جيدًا.

2- هناك أيضًا وصفة بالبقدونس، التي تساعد على تنعيم شعر طفلك، خذي ملعقة كبيرة من أوراق البقدونس الطازجة، وأضيفي إليها ملعقتين من زيت جوز الهند وملعقة جلسرين، اغلي أوراق البقدونس في الماء لمدة 5 دقائق على النار، ثم صفّيها، أضيفي زيت جوز الهند والجلسرين إلى ماء البقدونس، ثم قلبي الخليط جيدًا قبل وضعه على الشعر، بعد ذلك، ضعيه على شعر طفلك واتركيه لمدة نصف ساعة، ثم اغسليه بالماء فقط، ويمكنكِ القيام بوصفة البقدونس هذه مرة في الأسبوع.

3- خلطة قشور الموز مع الزيوت، تستخدم قشور الموز الطازجة ذات اللون الأصفر الخالية من النقط السوداء لتنعيم الشعر والبشرة، وهنا نستخدم أربعة من قشور الموز مع فنجان من زيت جوز الهند، وفنجان من زيت الزيتون، اخلطي هذه المكونات حتى تحصلي على قوام متماسك مثل الكريم، اتركيه ليبرد ثم ضعيه على شعر طفلك لمدة نصف ساعة واغسليه جيدًا.

4- خلطة القهوة والزبادي والزيوت، وهنا يمكن استخدام علبة زبادي مع كوب من القهوة، وفنجان من زيت الزيتون ، وثلاث ملاعق من زيت اللوز، اخلطي المكونات جيدًا لتتجانس معًا وغطي خصلات شعر طفلك جيدًا، ويفضل توزيع الخليط على الخصلات منفردة، ثم اتركيه على الشعر لمدة ساعة كاملة، واغسليه بعدها جيدًا بالشامبو والماء الدافئ. تعمل هذه الخلطة على تسهيل تمشيط الشعر، كما تُكسب الشعر لمعانًا وحيوية.

5- اصنعي لطفلك بلسمًا مخصصًا له بمكونات طبيعية: استخدمي 3 من بياض البيض وملعقتين من زيت الزيتون وملعقة من خل التفاح واخلطيهم معًا، ضعي هذا الخليط على شعر طفلك قبل غسل الشعر بنصف ساعة أو أقل إذا لم يستطع تحمله ثم اغسلي الشعر جيدًا.

جرّبي هذه الخلطات، ووفري على نفسك عناء التمشيط، وشاركينا تجربتك.

Share this post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *