fbpx

أهمية وفوائد الفاكهة للأطفال الرضع

أهمية وفوائد الفاكهة للأطفال الرضع

الفواكه بمختلف أنواعها من أفضل وأحب الأطعمة عند الأطفال، وخصوصًا في بداية إدخال الطعام، وفوائد الفواكه للرضع وطعمها الحلو ومذاقها المختلف المناسب لجميع الأذواق يجعلها من أفضل أنواع الأطعمة التي يمكنك تقديمها للرضيع مع بداية إدخال الطعام. ولأن معظم الرضع يميلون إلى تناول الفواكه بسبب مذاقها الحلو ويتوقف عن تناول الخضروات، لذا الأفضل تقديم الخضروات للرضع أولًا قبل الفواكه التي سنخبرك بفوائدها .

فوائد الفواكه للرضع:

وفقًا لتقرير نشره الموقع الهندى “بولد سكاى”، فإن النظام الغذائى المتوازن للطفل مع التركيز على البروتينات والألياف التى تتوافر فى الفاكهة يعطيه طاقة ويزيد مناعته وتساعد على وقايته من الأمراض.

لا يهم نوع الفاكهة في الغالب، فكل أنواع الفاكهة الطبيعية في موسمها مفيدة للرضع، المهم تجربة كل نوع على حدة للتأكد من عدم وجود حساسية لدى طفلك تجاه نوع معين، بعدها يمكنك مزج أنواع مختلفة مع بعضها وتقديمها لطفلك في صورة بيوريه.

الفائدة الأكبر والتي يشترك فيها معظم الفواكه هي احتواؤها على الفيتامينات التي يحتاجها جسم رضيعك في مراحله الأولى لتقويته ومنحه الطاقة، لكن من الأفضل في المرحلة الأولى التركيز على الفواكه الأقل في نسبة السكر كي لا يعتاد الطفل على الطعم الحلو ويعزف عن الأنواع الأقل في الحلاوة.

أهم الفواكه التي يمكنك تقديمها لرضيعك بدايةً من الشهر السادس:

“البرتقال، التفاح، الكمثرى، الكيوي، البطيخ، المشمش، التوت والفراولة”



Share this post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *