10 نصائح اذا كان طفلك يقوم بخلع الحفاض لنفسه

لآن بعد أن تعرفت على الأسباب المختلفة التي تجعل طفلك يأخذ الحفاض ، حان الوقت لتنفيذ بعض النصائح حول كيفية التعامل مع هذا النوع من السلوك.

  1. ابدأ التدريب على استخدام الحمام
    إذا لاحظت علامات أخرى على الاستعداد للتدريب على استخدام الحمام مع إزالة الحفاض ، فقد حان الوقت لبدء التدريب على استخدام الحمام.

  2. شراء حفاضات مختلفة لاتُشعر طفلك بالبلل .هل لديك طفل يخلع حفاضه ولكنه ليس مستعدًا للتدريب على استخدام المرحاض؟ هناك طريقة أخرى للتعامل مع الموقف وهي شراء حفاضات أكثر امتصاصًا.سيساعد هذا على منع طفلك من الشعور بعدم الراحة من التعرض للبلل. من المهم أيضًا زيادة عدد مرات تغيير الحفاض حتى لا يشعروا بعدم الراحة في الحفاض المتسخ.

  3. علميهم إعادة ارتداء الحفاضات
    تمامًا مثلما يعتبر خلع الملابس وحفاضات الأطفال مهارةهذه مهارة ستساعدهم لاحقًا أثناء التدريب على استخدام المرحاض وأيضًا ارتداء الملابس وخلعها بشكل مستقل.

  4. ضعي حفاضة أخرى فوق البيجامة
    أحد الاختراقات التي اقترحها العديد من الآباء هو وضع حفاض إضافي فوق البيجامة.
    هذا بالطبع بالإضافة إلى الذي يتم ارتداؤه أسفل البيجاما. بهذه الطريقة سيكون لدى طفلك الدارج شيئًا يعبث به قبل أن يغفو ويمكنك تجنب كل عمليات التنظيف.

5. ضع الحفاضات في الخلف
من السهل نسبيًا إزالة الحفاض بمجرد أن يتعلم الطفل كيفية القيام بذلك مرة واحدة. إحدى طرق التغلب على ذكاء طفلك هي وضع الحفاض في الخلف. بهذه الطريقة تكون اللوحات المفتوحة في الخلف ويصعب الوصول إليها.

  1. إرتداء الطفل للسراويل الضيقة
    من الصعب إزالة عمليات السحب من الحفاضات لأنها تتطلب من طفلك إزالة الأجزاء السفلية أولاً.
    لذا فإن جعل طفلك يرتدي شبشبًا من شأنه أن يعمل بشكل جيد إذا لم يتعلم طفلك بعد أن يخلع ملابسه السفلية. إذا كانوا قد أتقنوا خلع الجوارب الضيقة والبيجامات ، فحاول أن تلبسهم أشياء تشتمل على سحابات وأزرار يصعب إزالتها.

 

  1. ضع كيس النوم / البيجاما على الوراء
    هذا هو الاختراق الذي أقسمته العديد من الأمهات حرفيًا. إليك ما ستفعله:خذ زوجًا من الأشخاص الذين ينامون على الأقدام وقطع القدمين (أو يفضل استخدام بدلة نوم بلا أقدام). ثم ألبس طفلك فيه إلى الوراء.

    8. السماح بوقت فراغ الحفاضات
    يبدأ العديد من الأطفال في الاستمتاع بالإحساس الذي يأتي مع عدم ارتداء حفاضات – هذا الشعور بالوزن الخفيف والحرية.
    حاولي احترام ذلك من خلال السماح لطفلك ببعض وقت فراغ الحفاضات.

    9.مراقبة رد الفعل الخاص بك
    من المهم ملاحظة سلوكك كرد فعل على تصرفات طفلك . هل تصاب بالجرح أو الغضب أو الإحباط؟أعلم أن الأمر صعب للغاية ولكن حاولي ألا تبدو مستاءة عندما يخلع طفلك حفاضه ويتبول على سجادتك المفضلة. كلما زاد رد فعلك ، زاد هذا النوع من السلوك الذي ستبدأ في رؤيته.

    10.استخدمي شريط لاصق
    إذا كنت قد جربت كل هذه النصائح ولم ينجح شيء ، فهناك دائمًا خيار الرجوع: الشريط اللاصق.خذ بعض الشريط اللاصق ولفه حول وسط الحفاض. ما لم يكن طفلك الدارج قوياً للغاية ، فلن يتمكن من تأجيله.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *