7 فوائد للبطيخ لنمو طفلك


 جميع أنواع الفاكهة صحية ، لكن يجب ألا يكون إعطاء الفاكهة للأطفال أمرًا مهملاً. يجب أن تعرف مسبقًا ما إذا كان مفيدًا لطفلك أم لا.

 البطيخ فاكهة استوائية لها فوائد عديدة لأنها غنية بالماء والبوتاسيوم والفيتامينات. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للألوان الحمراء والصفراء الزاهية أن تجعل الأطفال فضوليين ويريدون تجربتها. بالإضافة إلى ذلك ، فإن المذاق الحلو الطازج بقوام هش وناعم محبوب للغاية من قبل الجميع ، من الأطفال إلى الآباء.

متى يمكنك إعطاء طفل بطيخ؟

عند تقديم أطعمة جديدة للطفل ، يجب عليك الانتظار حتى يتمكن الطفل من التغلب على قوام هذه الأطعمة. يمكن إعطاء البطيخ لطفلك بين سن 8-10 أشهر.

ومع ذلك ، يجب الانتباه إلى عدة عوامل. هل لدى الطفل أسنان كافية لمضغها؟ هل يمضغ الطفل طعامه قبل البلع؟ نظرًا لصعوبة تكسير قوام البطيخ ، فمن الأفضل عدم إدخاله مبكرًا.

فوائد البطيخ لطفلك لطفلك

  1. جيد لقلب طفلك
    يحتوي البطيخ على محتوى اللايكوبين. الليكوبين مضاد للأكسدة مفيد لصحة القلب ويقلل من معدل نوبات الربو. يزداد هذا المحتوى عندما تنضج الثمرة.

  2. تحسين الرؤية
    يوصى بشدة بفيتامين أ الموجود في البطيخ لرؤية طفلك. يتم الحصول على محتوى هذا الفيتامين كثيرًا من تناول البطيخ. تشمل الفوائد الأخرى لفيتامين أ جعل بشرتك أكثر صحة وإشراقًا مع دعم نمو أسنان طفلك.

  3. مصدر فيتامين ب المركب
    يحتوي مركب فيتامين ب على فيتامينات مختلفة توفر فوائد متعددة. تساعد هذه الفيتامينات الموجودة في البطيخ على إنتاج خلايا الدم الحمراء ، وتطوير الجهاز العصبي ، وتقوية جهاز المناعة ، ووظائف المخ وإصلاح البروتين ، وزيادة التمثيل الغذائي في جسم الطفل.

4. ينعم الطفل الهضم
البطيخ غني بالألياف الغذائية لذا يمكنهم المساعدة في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي. يمكن أن يساعد تناول البطيخ في علاج الإمساك وعدم انتظام حركة الأمعاء عند الرضع.

  1. جيد لقلب طفلك
    يحتوي البطيخ على محتوى اللايكوبين. الليكوبين مضاد للأكسدة مفيد لصحة القلب ويقلل من معدل نوبات الربو. يزداد هذا المحتوى عندما تنضج الثمرة.

6. الحفاظ على توازن السوائل ومنع الجفاف
يمكن أن يساعد البطيخ في الحفاظ على توازن السوائل في جسم طفلك. وذلك لأن محتوى البطيخ يتكون من 93٪ ماء و 7٪ لحم. يمكن أن تمنع هذه التركيبة الجفاف وهي جيدة جدًا أثناء الطقس الحار ، خاصةً إذا كان الطفل يتعرق كثيرًا. تحتوي هذه الفاكهة أيضًا على إلكتروليتات تساعد في تقليل احتمالية التعرض للحرارة.

  1. تنمية العظام

يحتوي البطيخ أيضًا على المعادن ، وهي الكالسيوم والمنغنيز ، والتي تساعد في نمو العظام. الكالسيوم مهم لإنتاج هرمون النمو. يساعد المغنيسيوم في بناء العضلات ووظيفة الأعصاب عند الأطفال.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *