7 أطعمة تساعد علي زيادة وزن الأطفال


الكثير من الأطفال في هذا الزمان يعانون من النحافة و هناك أسباب عديدة لهذه الحالة ومن اهمهم سوء تغذية الأطفال . وفي هذا المقال سنوضح لكي أهم الأطعمة التي تساعد علي زيادة وزن طفلك .
هناك العديد من الأطعمة تساعد طفلك علي زيادة وزنه ولكن أهم 7 هم :


1- البطاطس

تحتوي البطاطس على الكربوهيدرات التي تتحول إلى جلوكوز ، والذي يستخدمه جسم طفلك للحصول على الطاقة. سيتم تحويل أي جلوكوز لا يستطيع الجسم استخدامه إلى دهون مما يساعد الأطفال على زيادة الوزن. وتعتبر البطاطس غنيه بالكربوهيدرات والأحماض الأمينية والألياف الغذائية ، مما يجعل زيادة الوزن أمرًا صحيًا.
 بالإضافة إلى ذلك ، فهي لذيذة ومفضلة لدى الأطفال. يمكنك إما هرسها وتقديمها كطبق جانبي أو تقليبها مع القليل من التوابل. يمكنك أيضًا أن تدلل طفلك على النوع الشائع الآخر من هذه الخضار – البطاطا الحلوة ، اختر ما يناسبك حسب تفضيلات طفلك الصغير. كونها المصادر القوية للكربوهيدرات النشوية ، يمكن أن تساعد أطفالك وأطفالك على زيادة الوزن.

  1. البيض
    من المعروف أن البيض هو أغنى مصدر للبروتينات والفيتامينات والدهون الصحية. إنها أكثر الأطعمة الصحية رواجًا للأطفال لزيادة الوزن. إنها تساعد في زيادة الوزن بشكل متناسب ، و يساعد البيض في النمو الحيوي للدماغ والجهاز العصبي أيضًا. تأكد من أن طفلك الصغير يأكل بيضة مسلوقة كل يوم علي الإفطار لانه هذا مهم لصحته .

  2. الموز
    يعتبر الموز أسرع مصدر للطاقة وغني بالكربوهيدرات الصحية لزيادة الوزن. في المتوسط ​​، من المعروف أن الموز يحتوي على حوالي 105 سعرة حرارية ، مما يجعله وجبة خفيفة للجميع تقريبًا وحتى للصغار النشطين. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن تناول هذه الفاكهة متعددة الاستخدامات على شكل مخفوق الحليب أو سلطات الفواكه أو الحلويات الكريمية أو تناولها مباشرة. إنها متوفرة بسهولة في شبه القارة الهندية وهي سهلة في الجيب أيضًا. والمعروف بأنه أفضل غذاء للأطفال لزيادة الوزن

  3. منتجات الألبان
    تعتبر منتجات الألبان الأساسية مثل الحليب والجبن والزبدة من العناصر الأساسية في النظام الغذائي لأي طفل. يحتوي الحليب على نسبة جيدة من الكالسيوم الذي يساعد في بناء عظام قوية والحفاظ على الصحة العامة لطفلك تحت السيطرة.
    تأكدي من إعطاء طفلك كوبين على الأقل من الحليب يوميًا للوصول إلى هدفه واكتساب الوزن. بدلاً من إعطائهم الحليب العادي ، يمكنك التأكد من حصولهم على مدخولهم اليومي في شكل حبوب أو مخفوق الحليب. الزبدة هي أيضًا المصدر الرئيسي للدهون الصحية التي من شأنها تسريع عملية زيادة الوز

    5. الدجاج واللحوم الأخرى الخالية من الدهون
    من الحقائق المعروفة أن الدجاج مصدر غني للبروتينات ويساعد في بناء العضلات في الجسم من الأطفال إلى الكبار. هذا النوع من اكتساب الدهون بشكل صحي هو أفضل طريقة لزيادة وزن طفلك دون جعله يبدو مترهلًا أو ممتلئًا. أفضل جزء في الدجاج هو أنه سهل الطهي وهو المفضل الاطفال .

    6- الفواكه المجففة
    فواكه مجففة للاطفال تؤمن جميع أجيالنا السابقة بقوة الشفاء للفواكه الجافة. يعتبر من أكثر الأطعمة الصحية للأطفال لزيادة الوزن. ليست هذه الجرعات السحرية مليئة بالعناصر الغذائية الحيوية فحسب ، بل إنها أيضًا غنية بالألياف وستعطي كمية السعرات الحرارية التي تحتاجها بشدة. بالإضافة إلى ذلك ، فهي معروفة بزيادة مناعة طفلك. يمكنك إما طحن جميع الفواكه الجافة معًا لصنع مسحوق منزلي الصنع يمكن تقديمه مع الحليب أو مجرد إعطائها لطفلك لتناول وجبة خفيفة أثناء مشاهدة التلفزيون. من الكاجو واللوز إلى التمر والمشمش والفستق ، هناك عدد كبير للاختيار من بينها!
     
    7. الشوفان
    بصرف النظر عن مساعدة الأطفال على زيادة الوزن ، يتمتع الشوفان بالعديد من الفوائد الغذائية الأخرى. نظرًا لمحتواها الغني بالألياف ، فهي ممتازة للمساعدة في حركات الأمعاء الصحية والوقاية من الإمساك. إنها واحدة من أفضل الأطباق لبدء يومك بها وهي مليئة بالحديد والزنك والمغنيسيوم والثيامين ، مما يجعل كل قضمة صحية. سواء كنت تبحث عن خطة وجبات لطفل يبلغ من العمر عامًا واحدًا أو تبحث عن نظام غذائي مغذي لطفلك في المدرسة ، فإن الشوفان هو الحل لجميع استفساراتك المتعلقة بالطعام.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *