10 فوايد مذهلة لماء البحر للأطفال

البحر له تأثير إيجابي علي جسم الأطفال ، فهو يقوي جهاز المناعة ويحسن الجهاز العصبي والجهاز التنفسي والجهاز الهضمي والعضلي الهيكلي والقلب والأوعية الدموية والغدد الصماء.لذلك كل ما تتيح لكي الفرصة في زيارة اطفالك للشواطئ فلا تترددي ..
وفي هذا المقال سنجعلك تتشجعين أكثر لزسارة الشواطئ و النزول انتي واطفالك للبحر بعد معرفة أكثر 10 فوايد للبحر .

    1. تحسين الجلد
      يعتبر ملح البحر الموجود في مياه البحر مفيدًا جدًا لبشرة الطفل ، حيث أنه يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا ويعزز الشفاء السريع لأي جروح ويقوي البشرة وينظفها. وعملية السباحة في البحر تحسن بشكل ملحوظ من حالة الجلد.


2. فائدة كبيرة في الأمراض الفيروسية
تقتل مياه البحر العديد من البكتيريا والفيروسات ، ولهذا السبب غالبًا ما تستخدم مياه البحر لعلاج نزلات البرد وأي أمراض في الأذن والحنجرة والأنف. إذا كان الطفل يعاني من سيلان الأنف أو التهاب الجيوب الأنفية أو التهاب اللوزتين أو التهاب الحلق ، فإن الغسل أو الغرغرة بماء البحر سيساعد في الشفاء.

    1. الحصول على تدليك دقيق أثناء الاستحمام
      في البحر ، عند الاستحمام ، يكون لمياه البحر تأثير مشابه للتدليك ويؤدي إلى عمليات التمثيل الغذائي في الجلد والأنسجة ، كما يحسن التدفق الليمفاوي ، وبالتالي إزالة جميع السموم من الجسم.
    1. تحسين الجهاز المناعي
      في كثير من الأحيان ، يُنصح بإخراج الأطفال المرضى إلى البحر عدة مرات في السنة. وكل ذلك لأن البحر يساهم في تقوية المناعة بشكل عام ، ويزيد من مستوى الهيموجلوبين في الدم ، كما يحسن الدورة الدموية للأكسجين.
    1. فوائد للتنفس السليم
      هواء البحر مشبع تمامًا بالعناصر المفيدة ، خاصة في هواء البحر يوجد الكثير من اليود وكمية هائلة من الأكسجين. إن استنشاق هواء البحر يجعل التنفس كاملاً قدر الإمكان ، مما يؤدي إلى تحسن وظائف الرئة وتشبع الدم بالأكسجين. لا يوجد غبار في هواء البحر كما في المدينة ، ويطهر الجهاز التنفسي من العديد من المواد الضارة.
    1. تدريب الجسم البارد
      بشكل عام ، يساعد البحر في تدريب جسم الطفل على البرودة. يؤدي تغيير التعرض للهواء الساخن ، وكذلك الاستحمام في الماء البارد ، إلى تعزيز التدريب البارد.
    1. تشبع الجسم بالمواد المفيدة
      تتحقق الفوائد الهائلة لمياه البحر بسبب الكمية الكبيرة من العناصر الغذائية. التركيبة التي تشمل الأملاح المعدنية والغازات الجوية واليود والبوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم والكروم والحديد والكلور والذهب والفضة والباريوم. كلما زادت نسبة الأملاح في الماء ، كلما كانت صحية. أيضًا ، تجديد نقص السيلينيوم يشبع ملح البحر جسم الطفل بالعناصر الدقيقة المفيدة.
    1. تقوية ملحوظة للجهاز العصبي
      البحر يرتاح ويهدئ في نفس الوقت: صوت الأمواج. كل هذا ، إلى جانب الأملاح واليود في مياه البحر ، يخفف من التعب والقلق ويساهم أيضًا في راحة الطفل تمامًا بعد العام الدراسي.

9. التأثير الإيجابي على ذكاء الطفل
لليود الموجود في مياه البحر تأثير على تنمية الذاكرة والقدرات الفكرية للأطفال ، واللعب بالرمل والحصى يدرب المهارات الحركية وله أيضًا تأثير ممتاز على الكلام والتفكير. تأثير العلاج النفسي مفيد أيضًا ، حيث يصبح الأطفال أكثر هدوءًا وصحة بعد قضاء عطلة على شاطئ البحر.

10. تمرن الجسم
المشي على طول شاطئ البحر مفيد جدًا لتقوية الجسم بشكل عام. هذه معالجة مائية ممتازة تمامًا مثل الاستحمام المتباين أو ممارسة التمارين في المسبح. مثل هذه المسيرات لها تأثير مفيد على حالة الجلد ، وتنشط نقاط الانعكاس على القدمين (بسبب الرمال والحجارة في قاع البحر) ، وتدريب العضلات.
فوائد الرمال الساخنة مفيدة جدا للطفل. يلعب الأطفال دائمًا في الرمل.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *