ماذا يرتدي حديث الولادة في الصيف ؟

واحدة من أكبر مزايا ولادة طفل حديث الولادة في الصيف هي الاستمتاع بالهواء النقي وأشعة الشمس. ومع ذلك ، قد ترغبي في اتخاذ بعض الاحتياطات مع طفلك الصغير. قبل الخروج من البيت معه

إليكي بعض النصائح التي يجب وضعها في الاعتبار:

1-اختر أقمشة خفيفة الوزن وقابلة للتنفس. يعتبر القطن اختيارًا رائعًا للأطفال لأنه يشعر بالنعومة على بشرتهم الحساسة ويبقيهم باردين في الأيام الأكثر دفئًا.
 قم بإزالة الطبقات حسب الحاجة. إذا كانت درجة الحرارة مرتفعة، يجب أن تكون طبقة واحدة كافية للحفاظ على راحة طفلك. لأنه يمكنك ببساطة إضافة طبقة إذا بدأت في البرودة الشديدة.ضع في اعتبارك الحماية من أشعة الشمس. وفقًا للأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال ، يجب إبعاد الأطفال الذين تقل أعمارهم عن ستة أشهر عن أشعة الشمس المباشرة. عندما تكون بالخارج مع طفلك ، ارتدِ ملابس واقية واستخدمي قبعة الطفل للحفاظ على رأسه الصغير مغطى.
إذا كان طفلك يتحملها ، فإن النظارات الشمسية للأطفال ذات الحماية من الأشعة فوق البنفسجية هي وسيلةلحماية عيونهم من أشعة الشمس.

ألبسي الطفل بشكل مناسب للسباحة وقت المصيف , وحافظي على بشرتهم في مأمن من أشعة الشمس مع ملابس السباحة المصنوعة من قماش UPF.
تحجب ملابس السباحة 98 في المائة من أشعة الشمس الضارة للمساعدة في الحفاظ على بشرة طفلك صحية!

تلبيس الطفل حسب درجة حرارة الغرفة
ملابس نوم طفلك يجب ان تكون خفيفة ومريحة ومن القطن , و اذا كانت درجة الحرارة دافئة داخل الغرفة بدون المكيف او المروحة فيمكن ان يرتدي طفلك قطعة واحده فقط وفي حالة وجود مكيف او مروحة يمكن اضافة قطعة اخري و هكذا الزيادة في الطبقات مع بردوة الجو مع ارتداء جوارب وغطاء مناسب اثناء النوم .

– اليكي بعض النصائح في ليالي الصيف شديدة الحرارة .

1- كما ذكرنا سابقا ان الملابس القطنية هي الأنسب والأفضل لانها تخفف من حرارة الجو وتمتص العرق ولا تسبب حساسية في جلد الأطفال .

2- اجعلي طفلك يرتدي ملابس قصيرة واكمام قصيرة واثناء النوم لاتضعي علية غطاء ثقيل  .

3 الأستحمام بشكل يومي بماء بارد سينعش طفلك ويقلل من معاناه الحر الشديد في الصيف .

4- الأستحمام في حمام السباحة او بنزول البحر من الأنشطة التي يعشقها الأطفال حصوصا في فصل الصيف ومع ارتفاع درجة الحرارة .

5- الألوان الفاتحة مهمة فهي تعكس اشعة الشمس ولا تمتصها علي عكس الالوان الغامقة مثل الاسود والازرق .

6- اختاري لطفلك حفاضات لا تحتفظ بالرطوبة واهتمي بتغير الحفاض فور ملئها حتي لات تسبب له إلتهاب وحساسية

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *