كيفية استحمام طفلك حديث الولادة

قد تكون المرات القليلة الأولى التي تستحم فيها لطفلك صعبة بعض الشيء ، لكن سرعان ما ستصبح محترفًا

متى يجب أن يكون حمام الطفل الأول ومتى يجب أن تستحم بمولودك الجديد؟المحتمل أن تخطط لحمام الطفل الأول في غضون أسبوع بعد الولادة. فقط تجنبي تحميم المولود الجديد بعد الرضاعة مباشرة (من الأفضل ترك طعامه يستقر قليلاً أولاً) أو عندما يكون مرهقًا.

يميل الأطفال إلى أن يكونوا أكثر يقظة في الصباح ، وهو ما يروق للبعض ، على الرغم من أن البعض الآخر قد يصنفها في وقت مبكر من المساء كجزء من أنشطتها الليلية. عندما يحين وقت الراحة ، اجعل وقت الاستحمام جزءًا من روتين وقت النوم المريح مع ارضاع الطفل رضعة مشبعة كافية

ومع ذلك ، ضع في اعتبارك أن الأطفال حديثي الولادة لا يحتاجون إلى الكثير من الغسيل (مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع على الأكثر) وفي البداية ، و يكون حمامًا سريعًا من الإسفنج

كم مرة يجب أن يستحم مولودك الجديد؟
حتى يبدأ الطفل بالنزول ويتسخ على الأرض ، لا داعي للاستحمام يوميًا (الأطفال لا يتحركون ، لذا لا يمكنهم التقاط الكثير من الأوساخ). يحتاج طفلك إلى الاستحمام فقط مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع ، وفي الواقع ، قد يؤدي الاستحمام المفرط إلى تجفيف بشرة طفلك الرقيقة.

-عندما يكون الرضيع في الشهور الاولي من عمره يجب ان تكوني حذرة وقت الاستحمام لانه لا يقدر علي فعل اي ردفعل في حالة سقطه لقدر الله ..

– وفي المرحلة التانية من عمره ( وقت الحبو) من الافضل الاستحام داخل حوض الاستحمام الخاصة به والاستماع معاً بهذة الحالة الظريفة بينكم .

– وعندما يكبر ويعتاد علي المشي والركض فبانيو الاستحمام الخاص بيكي سبكون الأفضل لانه قادر علي حماية نفسة و مع الوقت عملي طفلك ان يقوم بهذة المهمة لوحده مع مراقبتك له في اول الامر ..

ما هي درجة حرارة حمام الطفل الجيدة؟
يجب أن يكون ماء حمام طفلك دافئًا بشكل مريح ، وليس ساخنًا أبدًا ، عندما تغمس معصمك أو مرفقك فيه لفحص درجة الحرارة.


 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *