6 نصائح تساعد الرضع والأطفال علي النوم

الرضيع في الاشهر الأولي من عمره ينام لساعات كتيرة اثناء النهار والليل وهذا امر طبيعي لكنه يتعرض لنوبات من القلق والارق لذلك هناك بعض النصائح لنوم هادي لطفلك .

النصيحة الاولي :
مهم التعرف علي طفلك بشكل جيد ومعرفة احتيجاته وهل هويرغب في الوقت او يفضل الاستيقاظ ليلا لبعض الوقت ويمكن معرفة ذلك اذا كان الرضيع يفرك في عينه او يصدر أنين مفاجئ دون سابق انذار

النصيحة التانيه :
بعض الرضع يمكنهم النوم بمفردهم والبعض الاخريفضل النوم بالقرب من الوالدين , والرضع في الشهور الاولي يفضل ان ينامو بالأحضان والديهم لان هذا يشعرهم بالأمان أكثر ويجعلهم يخلدون للنوم أسرع وأفضل .

النصيحة الثالثة :
الروتين اليومي المنظم يساعد رضيعك علي النوم الهادي ليلا فيجب عليك تنظيم أوقات الوجبات واللعب والنوم وهذا يجعل طفلك يتعلم النظام من الصغر ومن الاشياء المساعدة ليكي هو تهيئة الجو العام للنوع بمعني اطفاء كل المصابيح واغلاق التلفاز والبعد عن الهواتف الجوالة

النصيحة الرابعة :
بيئة النوم المريحة تساعد طفلك كثيرا مثل الاضاءة الدافئة ودرجة حرارة الغرفة المعتدلة ونظافة الطفل والتاكد من ان حفاضته نظيفة ولا يحتاج للأستحمام وتم ارضاعة او أخذ وجبة الاخيرة قبل النوم ولا يوجد ضوضاء حولة كل هذة عوامل تساعد علي نوم الطفل بهدوء وراحة .

النصيحة الخامسة :
الضوضاء البيضاء تساعد الكثير من الاطفال علي الاسترخاء مثل صوت الماتور بشكل منتظم وغيرها من الاصوات التي يمكمن البحث عنها في العديد من المواقع .
والنوم علي صوت القراءن الكريم من شيخ صوته هادي ومريح للاعصاب وبشكل ثابت ومستمر يجعل طفلك ينام بهدوء وراحة

النصيحة السادسة :
نصيحتنا الاخيرة لك هو ان تكون مرناً ولا تتوقع ان طفلك سينتظم في جميع الاوقات وان هناك فروق فردية بين كل طفل وأخر وان هناك اوقات يمر بيها الرضيع بحالات من التعب والارق تجبره علي عدم النوم بنتظام لفترات ليست بقليله مثل فترات المرض ووقت طفرة النمو ووقت التسنين وغيرها من الاوقات ، فيجب عليك ان لا تشعر باليأس وتحاول مرات عديدة مع طفلك .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *