7 نصائح لتدفئة الام و الرضيع اثناء الرضاعة ليلاً في فصل الشتاء

نعلم عزيزتي الأم ان الرضاعة الطبيعية هي رباط قوي بينك بين طفلك وبرغم صعوبة هذة المرحلة عليك الا انك تشعرين بالسعادة البالغة اثناء رضاعة طبعا وهو بين زراعيك وتبادلينه النظر في عينه الصغيرتين , لكن الرضاعة في الشتاء والبرد شئ قاسي عليكي ومرهق لذلك نقدم ليكي بعض النصائح التي هتساعدك علي الرضاعة بشكل افضل في الشتاء :-

1- من أصعب المشاكل التي تواجهه الأم اثناء فتره الشتاء والبرد هي ان حليب الثدي يقل بشكل ملحوظ ويتجد داخل الثدي , وفي هذة الحاله عليكي ان تقومي بدفئة ثديك بقربة ماء ساخنة ونرشح ليكي قربة بابلز او بدوش ساخن وعمل مساج خفيف علي الثدي .

2- يمكن ان تقومي بشفط الحليب من الثدي في النهار وحفظة لطفلك للماء وقت النوم لكن يجب ان تعطب الحليب لطفلك في ببرونة ناتشورال لان حلمتها تشبهه حلمه ثدي الام فالطفل يتقبلها بسهولة ونرشح ليكي ببرونة بابلز الناتشورال .

3- شرب الماء بشكل كافي مهم للانسان في العموم ومهم جدا للأم المرضعة لان اكتر من 70% من حليب الام يتكون من الماء لذلك يجب عليكي ان تشربي الماء بشكل منتظم وكافي قبل ان ترضعي طفلك .

4- أهتمي بارتداء الملابس الفضفاضة والثقيلة حتي تكون الرضاعة في اي وقت مناسبة لكي ولا تتعرضي لنزلات البرد واثناء الرضاعة اظهري الثدي فقط وغطي باقي اجزاء جسمك .

5- عودي طفلك علي رضعة مشبعة قبل نومه حتي لا يحتاج لرضعات كثيرة اثناء نومك .

6- اذا كان طفلك عمره فوق الـ6 أشهر جهزكي له وجبه مشبعة قبل النوم مثل مهروس البطاطس او الكوسة او الموز والشوفان لياكلها ولا يحتاج لرضعات كثيرة اثناء نومة .

7- في أول ثلاث أشهر من عمر طفلك نظمي رضعاته وأستخدمي السكاتة لتساعده علي النوم ليلا بهدوء دون ان يبكي ليلا لان ثدي في فمه يشعره بالامان والراحة أكثر .










اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *