هل اللبن الصناعي يدمر مناعة طفلك ؟

في عالمنا العربي توارثنا من أجدادنا ان الرضاعة الطبيعية هي الأفضل والأسهل والأوفر وهذة حقيقة طبية مثبته حيث ان حليب الأم غني بكل ما يحتاجه جسم طفلك من فيتامينات ومعادن وهي المكون الاساسي لجهاز مناعي وقوي , لكن هناك بعض الحالات التي تُجبر فيها الام علي رضاعة طفلها بحليب صناعي عن طريق الببرونة .. ويأتي هنا السؤال , هل الرضاعة بحليب صناعي تدمر مناعة طفلك ؟؟

كما ذكرنا في السابق ان الرضاعة الطبيعية مهم جدا لصحة ومناعة طفلك وبعد البحث طويلا وصلنا الي ان حليب الاطفال الصناعي يحتوي علي العديد من الفيتامينات والمعادن الصناعية يعني من صنع البشر وبالتاكيد هي أقل كفائةوفائدة من الفيتامينات الموجوده في حليب ثدي الأم .

وطفلك يحتاج في اول عامين من عمره الي كل ما يساعد جهازه المناعي علي التكوين بشكل أفضل وفي حالة اعتمدتي في رضعاتك علي الحليب الصناعي فقط ويرجع لذلك لنصيحة الطبيب لكي أو لاي سبب يمنعك من ان ترضعي طفلك بشكل طبيعي عن طريق الثدي , في هذة الحالة يجب ان تختاري لطفلك نوع حليب صناعي مناسب وغني بالفيتامينات والمعادن والبروتنيات حتي لا يؤثر بالسلب علي صحة طفلك .

حيث ان الكتير من الاحصائيات توضح لنا ان الاطفال الذين يعتمدون علي الحليب الصناعي بشكل كامل في تغذيتهم هم أكثر عرضة للأصابة بالعديد من الأمراض ويرجع السبب لضعف جهازهم المناعي , علي عكس الاطفال الذين يتغذون علي حليب ثدي الام .

لكن عزيزتي الأم نود ان ننصحك بألا تشعري بالذنب في حالة اذا كنتي مضطرة علي ارضاع طفلك بحليب صناعي فقط فهذا الشئ ليس لكي أدني ذنب فيه فهذة إرادة الله وانتي لم تقصري مع طفلك في جميع الاحوال . 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *