وجبات لطفلك من 6 أشهر

وجبات لطفلك من 6 اشهر

طفلك من عمر 6 أشهر يحتاج ان لا يكفي في غذائة بحليب الثدي او الحليب الصناعي فقط , لكن يجب ان تبدأي عزيزتي الأم في تحضير وجبات صغيرة جدا ومناسبة له في هذة المرحلة العمرية .
لذلك نقدم لكي وجبات تناسبة وننصحك بأن تقدمي منها في البداية واجبه واحده فقط وعبارة عن 3 معالق صغيرة فقط ويزداد تدريجياً , وجربي كل نوع من الخضار او الفاكهة علي حدا حتي اذا كانت الطفل يعاني من حساسية أتجاة اي نوع من الطعام تكتشفي ذلك بسهولة .

من أفضل الوجبات الاولي الذي يفضل ان تقدميها لطفلك هي :
1- هي مهروس الخضار فقط بدون اي اضافات :
وهنا ينصح ان تقدمي الخضار اولا قبل الفاكهة لطفلك حتي لا يعتاد علي السكر الموجود في الفاكهة ويرفض أكل الخضار .
يمكن ان  تقدمي خليط من مهروس الكوسة او البطاطس او الجزر … وهكذا بعد ان يكون تم طبخة جيدا علي الناس ليكون سهل علي طفلك .

2- رز بلبن :-
و هذه الوجبه مثل تُجهز بالطريقة التقليدية ولكن بدون سكر او عسل وبحليب الأم او باللبن البودر الصناعي المناسب للطفل في هذة المرحلة من عمره .

3- اليقطين ( قرع العسل ) :
يعد قرع العسل من الوجبات الخفيفة و الشهية والصحية الذي يتقبلها معظم الرضع وتُعد بالشكل التقليدي ولكن بدون اي اضافات من العسل او السكر .

4- مهروس الفاكهة :
الفاكهة غنية بكل ما يحتاجة طفلك في هذة المرحلة من عمره من فيتامينات ومعادن , وتجذب أغلب الاطفال لطعمها السكري اللذيذ , فيمكن ان تقدمي لطفلك مهروس الموز او الفراولة او المانجو … وهكذا

نصائح لكي :-
1- كما ذكرنا سابقا مهم ان تقدمي لطفلك الخضار اولاً بعد ذلك الفاكهة حتي لا يرفض الخضار تمام .

2- ممنوع ان تقدمي لطفلك السكر او الملح بجميع أنواعهم وأشكالهم أو العسل أو الحليب البقري او الجاموسي  قبل عمر السنة حتي لا يؤثر علي صحته ومناعته .

3- يمكن ان تعدي وجبات طفلك أسبوعيا وتحتفظي بها في الفريزر و في وقت الغداء تقدمي له كمية بسيطة جدا تسخنيها داخل الميكرويف ونرشح لكي طبق بابلز للميكرويف  فهو أمن تماما علي صحة طفلك ومصنوع من خامات عاليمة الجودة و تقدمي لطفلك وجبه واحده يوميا مكونه من 3 معالق فقط وتزداد تدريجياً ,.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *