وصفات طبيعية لحل جميع مشاكل الشعر

يعتبر علاج الشعر رصاصة فضية ضد الشعر الهش والجاف والأطراف المتكسرة. هل تعلم أنه يمكنك حتى صنع حزم الرعاية الصغيرة بنفسك؟ نكشف عن كيفية عمل متغيرات .علاج للشعر لكل مشكلة شعر – ويمكنك القيام بذلك بنفسك بسهولة باستخدام المكونات التي يمكنك العثور عليها بسهولة في كل منزل. هذا مقبول! غالبًا ما تكون علاجات الشعر التي تُباع في الصيدليات باهظة الثمن على المدى الطويل ، كما أن استخدام أقنعة الشعر المعبأة بشكل فردي ينتج كمية كبيرة جدًا من النفايات. لا يجب أن يكون كل هذا! يشرح  المكونات التي يجب أن يحتوي عليها علاج الشعر  ويكشف عن وصفات بسيطة لعلاج الشعر يمكنك البدء في استخدامها على الفور.
علاج الشعر:
اصنعيها بنفسك بهذه المكونات بالطبع ، لا يجب أن تبدأ فقط في الخلط . من المهم معرفة ما يجب أن يحتويه علاج الشعر حتى يتمكن من تغذية الشعر والعناية به بشكل مكثف. على سبيل المثال ، يتم تضمين الكيراتين في العديد من علاجات الشعر من مقدمي العناية بالشعر الرئيسيين. يقوي هذا الشعر ويختم الأضرار الصغيرة في بنية الشعر. بروتين الحليب من الزبادي أو الكوارك يشبه إلى حد بعيد الكيراتين ، وبالتالي فهو لبنة بناء جيدة لقناع الشعر المصنوع منزليًا.

من ناحية أخرى ، يحتوي البيض على مادة الليسيثين التي تهتم بالشعر وقبل كل شيء تحميه من الجفاف. تجعل الدهون ، مثل تلك الموجودة في الزيوت النباتية ، الشعر لامعًا ولينًا. يعتبر زيت الجوجوبا أو زيت اللوز أو زيت جوز الهند مناسبين بشكل خاص لعلاج الشعر. بالإضافة إلى هذه اللبنات الأساسية ، يمكن إضافة مكونات أخرى إلى قناع الشعر لزيادة القيمة الغذائية أو لإضافة القليل من العطر إلى القناع. يعتبر الموز والأفوكادو والبابايا والعسل مجرد عدد قليل من المكونات الأخرى التي يمكنك تجربتها.

قم بعمل علاج للشعر الهش بنفسك
مكونات:
– 2ملعقة كبيرة زيت زيتون
-2 ملعقة كبيرة عسل سائل
-يمكن استخدام علاج الشعر هذا باردًا. ومع ذلك ، فمن الأفضل تسخين المكونات في الميكروويف لفترة وجيزة بعد الخلط. بعد وضعه على الأطوال المتوسطة والأطراف ، غطيها بمنشفة واتركيه لمدة 20 إلى 30 دقيقة ، ثم اشطفيه جيدًا بالماء الدافئ. زيت الزيتون يرطب الشعر ويجعله لامعًا. العسل يقوي الجذور ويحمي من تساقط الشعر.

اصنع علاج شعرك الخاص للشعر الجاف
مكونات:
– 100 جرام زبادي سادة
– 1 صفار بيضة
– ملعقة صغيرة عسل
– 2 ملعقة كبيرة زيت الجوجوبا
اخلطي جميع مكونات علاج الشعر بشوكة في وعاء صغير واخفقيها. ضعي القناع على الشعر المجفف بالمنشفة. اتركيه تحت منشفة لمدة 15 دقيقة ثم اغسله جيدًا. يوصى باستخدام علاج الشعر المصنوع منزليًا بشكل خاص إذا كان الشعر شديد التطاير بسبب الجفاف.مع البيض واللبن الزبادي ، يمنحك علاج الشعر هذا بنفسك تعزيز الترطيب المطلق.

قومي بعمل علاج للشعر الباهت بنفسك
مكونات:
– 2صفار بيض
– 1/2  1 ملعقة كبيرة عصير ليمون
امزجي مكونات علاج الشعر في وعاء صغير وضعيه على الشعر الرطب. اتركيه لمدة 20 إلى 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد أولاً ثم بالماء الدافئ. يعمل البيض على تقوية الشعر وإعطائه لمعانًا رائعًا دون جعل الشعر ثقيلًا. ولا تقلق: لن تشم رائحة شعرك مثل البيرة بعد قناع  هذا. سوف تتبدد الرائحة عندما تجف.

اصنع علاج شعرك الخاص للأطراف المتقصفة
مكونات:
– 2ملعقة كبيرة زيت زيتون
– 2 ملعقة كبيرة زيت جوز الهند
– 1 نصف حبة أفوكادو ناضجة اهرس الأفوكادو بالشوكة ثم اخلطه مع الزيوت.
يسهل خلط زيت جوز الهند إذا تم تسخينه لفترة وجيزة. يصبح سائلا عند 27 درجة. ضعي القناع في أطوال الشعر. لف رأسك بمنشفة واترك العلاج لمدة 20 إلى 30 دقيقة. ثم يغسل جيدا. بعد علاج الشعر هذا بنفسك ، تصبح أطراف الشعر ناعمة الملمس بفضل الزيوت الغنية والمغذية.

قم بعمل علاج للشعر الدهني بنفسك
مزيج لهذا:
– 150 مل من الماء
– 1 ملعقة كبيرة خل تفاح
– عصير ليمون
اخلطي المكونات معًا ورشي هذا المزيج على الجذور والشعر بعد الغسيل. ثم اغسل كل شيء جيدًا. العلاج يقلل من قيمة PH لفروة الرأس. هذا يساعد بشكل خاص عند الحكة والرقائق. بعد الاستخدام ، لا تصبح الجذور دهنية بالسرعة ويصبح الشعر أكثر كثافة.>

اصنع علاج شعرك الخاص للشعر المتضرر من الحرارة
مكونات:
–  1 موزة ناضجة
– 3 قطرات من زيت اللوز
اهرسي الموز واخلطيه مع الزيت. ضعي البلسم المنزلي على فروة الرأس وأطوال وأطراف الشعر. اتركيه لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه جيدًا. هذا القناع يجعل الشعر قويا وقويا ، بحيث يكون محمي بشكل جيد من أي نوع من أنواع الحرارة. كم مرة يمكنني استخدام علاج الشعر منزلي الصنع؟يمكن استخدام علاجات الشعر هذه مرة أو مرتين في الأسبوع. ثم يتم الاعتناء بالشعر على نحو مستدام ، ولكن دون المبالغة في العناية به. ومع ذلك ، نادرًا ما يكون هذا الأخير ممكنًا مع علاجات الشعر ذاتية الصنع ، نظرًا لأن هذه – على عكس معظم منتجات العناية بالشعر المنتجة صناعيًا – لا تحتوي على أي منعمات مثل السيليكون. ومع ذلك ، تأكد من أنك تحضر دائمًا علاج الشعر بشكل طازج.

ما الذي يجب علي الانتباه إليه أيضًا مع علاجات الشعر؟
المكونات مثل الكوارك أو الزبادي تجف بسرعة على الشعر وتصبح صلبة. في هذه الحالة ، قد يكون من الصعب شطف القناع مرة أخرى. لمنعه من الجفاف ، من الأفضل تغطية الشعر بورق القصدير أو بغطاء الاستحمام (أو على الأقل منشفة مبللة).

ضعي كلاهما في قدر أو وعاء. ضع رأسك فوقه لمدة 10 دقائق مع تغطية كل شيء ، الرأس والوعاء ، بمنشفة كبيرة. يمكنك بعد ذلك غسل وجهك أو استخدام مقشر لطيف. تقشير بالإضافة إلى التطهير اليومي ، يجب استخدام مقشر لطيف مرة أو مرتين في الأسبوع. هذا يساعد بشكل فعال على فتح المسام. كريمات التقشير أو تلك التي تحتوي على أحماض الفاكهة هي مناسبة بشكل خاص هنا. وصفات رائعة: اصنع تقشيرك بنفسك ترطيب بالطبع ، بعد التطهير ، يجب ترطيب بشرتك أيضًا لمنعها من الجفاف. من الأفضل استخدام منتجات العناية المرطبة مثل المواد الهلامية أو السوائل المنعشة. تعتبر المنتجات المدعمة بفيتامين أ ، والمعروفة أيضًا باسم الريتينول ، مفيدة بشكل خاص عندما يتعلق الأمر بمحاربة المسام الكبيرة. يقلل الريتينول أيضًا من إنتاج الدهون ويعزز التمثيل الغذائي الطبيعي للبشرة. سلاح مكافحة الشيخوخة: مصل الريتينول

ليزر ضد المسام الواسعة يزيل العلاج بالليزر أيضًا جزءًا من الطبقة العليا من الجلد ، مما يحفز إنتاج الكولاجين وتكوين خلايا الجلد الجديدة. النتيجة: تقل المسام وتبدو البشرة أكثر تناسقًا. Microneedling ضد المسام الكبيرة الوخز بالابر الدقيقة يصيب الجلد بوخزات إبرة دقيقة ، وبالتالي يحفز إنتاج الكولاجين. يمكن بعد ذلك تجديد الجلد وتنقية المسام. التقشير النفاث ضد المسام الواسعة يمكن أن يكون هذا العلاج غير المؤلم فعالًا جدًا أيضًا ضد المسام الكبيرة. يُنفخ خليط الماء والغاز من خلال أنبوب على الجلد ، مما يتسبب في تساقط خلايا الجلد الميتة وتنظيف المسام. هذه الطريقة ألطف بكثير على الجلد من العلاجات المذكورة أعلاه. المسام الواسعة: كيفية منعها أسلوب حياة صحي: تجنب النيكوتين والكحول والقهوة والسكر. كل هذا يؤثر على ملمس بشرتك بشكل كبير ويمكن أيضًا أن يعزز المسام الكبيرة.