مقشر القهوة للوجه والشعر والجسم

من السهل جدا أن تفعل بنفسك فرك القهوة
صنع القهوة ورمي القهوة في سلة المهملات؟ أوه لا! في المرة القادمة ، من فضلك احتفظ بكل شيء ودلل بشرتك بقشر القهوة. يمكنك القيام بذلك بنفسك بسهولة – ولدينا أفضل الوصفات لك. هناك الكثير من منتجات المطبخ التي يمكن استخدامها لاستحضار معجزات جمال صغيرة في لمح البصر. زيت الزيتون ، الكوارك ، العسل أو خل التفاح ، على سبيل المثال. هل تعلم أن القهوة واحدة منهم؟
يمكنك استخدام هذا لعمل مقشر رائع للقهوة بنفسك ، والذي يمكن أن ينظف البشرة بعمق وينشطها. لا عجب ، لأن هناك الكثير في القهوة يسعد بشرتنا. عرفت صناعة مستحضرات التجميل هذا منذ فترة طويلة ، وهذا هو السبب في أنه يمكن الآن العثور على العديد من منتجات التجميل التي تحتوي على القهوة في الصيدليات ومصانع العطور. هذا يجلب القهوة لتقشير البشرة درجات تقشير القهوة في المقام الأول بمكوناتها الطبيعية البحتة. تعمل الحبيبات الدقيقة لمسحوق القهوة على إزالة خلايا الجلد القديمة وتحفيز تجديد الخلايا. كما أن الكافيين الموجود في القهوة يعزز الدورة الدموية في الجلد. يمكن أن يؤدي الاستخدام المنتظم لتقشير القهوة إلى تحسين البشرة على المدى الطويل ؛ تختفي الشوائب وتصبح المسام أصغر وتبدو البشرة أكثر إشراقًا ونضارة.

لكن لا يمكن استخدام تقشير القهوة فقط على بشرة الوجه. كما أنه ممتاز للاستخدام كمقشر للجسم. يعد هنا بمعالجة السيلوليت المزعج بشكل خاص وشد النسيج الضام بفضل تأثيره في تعزيز الدورة الدموية والتخلص منه. لذا فإن مقشر القهوة هو أساس حقيقي لكامل الجسم ولدينا أفضل وصفات  من أجلك.

اصنعي القهوة بنفسك:
ما الذي يجب أن تفكري فيه؟ استخدم القهوة المطحونة:
يجب ألا تستخدم مسحوق القهوة الطازج لعمل تقشير القهوة ، ولكن استخدم بقايا القهوة المطحونة. دع القهوة تجف: قبل خلط قشر القهوة ، اترك القهوة تجف ولا تستخدمها مبللة. ثم سوف يستمر التقشير لفترة أطول.
نصيحة: لكي تجف القهوة بشكل أسرع ، يمكنك فردها على منشفة مطبخ أو صينية خبز ووضعها في مكان دافئ ، على سبيل المثال بجوار النافذة في الشمس. يمكن أيضًا تجفيف القهوة المطحونة بسرعة في الفرن على درجة حرارة منخفضة.

استخدم القهوة العضوية:
عند شراء القهوة ، من الأفضل اختيار الجودة العضوية. لم يتم تصنيع منتج التجميل في ظل ظروف أكثر عدلاً فحسب ، بل كان أيضًا على الأرجح غير ملوث بأي بقايا من مبيدات الآفات – ولا أحد يريدها في تقشيرها. اصنع فرك القهوة بنفسك: الوصفات لجميع وصفات مقشر القهوة المدرجة هنا ، يجب عليك زيادة كمية المكونات إذا كنت تخطط لاستخدامها بشكل مكثف على الجسم بدلاً من وجهك.
تقشير القهوة – الوصفة الأساسية البسيطة مكونات:
– 3ملاعق كبيرة من مسحوق القهوة المطحونة
– 1 ملعقة طعام زيت زيتون
– 1 ملعقة صغيرة ملح

هذه هي الطريقة التي يعمل: اخلطي المكونات معًا ودلكيها على البشرة. اتركيه لفترة قصيرة ثم اغسليه بالماء الدافئ. نصيحة: بدلاً من زيت الزيتون ، يمكن استخدام زيت آخر لتقشير القهوة. هذا يحقق تأثيرات رعاية مختلفة. على سبيل المثال ، يمكن استخدام زيت الورد أو زيت اللافندر أو زيت الجوجوبا أو زيت المارولا. 

فرك القهوة مع ركلة جديدة هذا التقشير طريقة جيدة لإنعاش وجهك خاصة في الصيف عندما تكون درجات الحرارة مرتفعة. يسعد الوجه المتورم والعينان المتورمتان في الصباح بمثل هذا التقشير بالقهوة باللبن ويظهر على الفور أكثر يقظة وانتعاشًا. مكونات:
– 3 ملاعق كبيرة من القهوة المطحونة
– 2 ملاعق كبيرة زبادي (يفضل الباردة)

هذه هي الطريقة التي يعمل: امزج المكونات معًا ، ضعها ، دلكها واغسلها جيدًا بعد وقت ملامس يبلغ حوالي عشر دقائق.

مقشر القهوة للحصول على بشرة متألقة (وبكل بساطة لذيذة!)
مكونات:
– 2 ملاعق كبيرة من القهوة المطحونة
– 2 ملاعق كبيرة مسحوق كاكاو
– بعض الحليب
هذه هي الطريقة التي يعمل: اخلطي القهوة ومسحوق الكاكاو معًا وقلبي الحليب حتى تتكون عجينة كريمية. ضعيه على الجلد بحركات دائرية واتركيه لمدة عشر دقائق. ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

تقشير القهوة ضد السيلوليت
مكونات:
– 4 ملاعق كبيرة من القهوة المطحونة
– 2 ملاعق كبيرة من السكر
– 2 إلى 3 ملاعق كبيرة زيت (مثل زيت بذور الرمان أو زيت بذور العنب)

هذه هي الطريقة التي يعمل: اخلطي القهوة والسكر معًا. أضف الزيت حتى تتكون عجينة. من الأفضل تطبيق هذا على المناطق المصابة من الجلد بحركة دائرية أثناء الاستحمام والتدليك برفق. ثم اشطفه جيدًا.

مقشر القهوة لأقدام ناعمة
مكونات:
– 2 ملاعق كبيرة من القهوة المطحونة
– 1 ملعقة كبيرة ملح خشن
-1-2 ملاعق كبيرة زيت (مثل زيت اللوز أو زيت جوز الهند)
هذه هي الطريقة التي يعمل:
اخلطي القهوة والملح معًا. ثم قم برش الزيت حتى تحصل على عجينة ذات قوام كريمي. افركي وتدليك قدميك بها. ثم يغسل بالماء الدافئ. يمكنك أيضًا أن تفعل ذلك بدون قهوة: اصنع التقشير بنفسك ما هي مدة عمل مقشر القهوة منزلي الصنع؟إذا كنت لا ترغب في استخدام كل مقشر القهوة على الفور ، يمكنك تخزينه في برطمان زجاجي محكم الغلق في الثلاجة. ومع ذلك ، يجب استخدامه في غضون أيام قليلة.