اسرع طريقة لتضيق مسام الوجه

بسبب المسام الكبيرة ، تبدو بشرة الوجه متفاوتة وقلقة في كثير من الأحيان. لكن لا داعي لليأس: إليك بعض النصائح حول كيفية تقليل المسام على المدى الطويل.حتى لو شعرنا بالانزعاج من وجود العديد من المسام الكبيرة على الوجه – فإن وجود العديد من المسام على الوجه أمر طبيعي تمامًا ، فهناك حوالي 300000 منها في كل شخص.
لكن ما الذي يفترض بهم أن يفعلوه بالضبط ؟
ما هي المسام؟
كل مسام هي فتحة صغيرة في الجلد لجذور الشعر تحت الجلد. تسمح هذه القنوات الصغيرة بتصريف الدهن ، وهو موجود للعناية بالجلد والشعر المغطى. وليس هذا فقط: فالدهون تحمي البشرة من الأوساخ أو حتى البكتيريا ومسببات الأمراض الأخرى التي تخترقها. لذلك فإن المسام لها آلية وقائية مفيدة وهي مهمة.

لماذا تتسع المسام؟
يختلف حجم المسام في كل شخص منذ البداية. تلعب الجينات والأبراج الهرمونية دورًا حاسمًا هنا. إذا كان الجلد دهنيًا بشكل خاص ، فإنه يميل إلى أن يكون لديه مسام كبيرة ، حيث تتجمع الدهون والوبر والأوساخ بسرعة أكبر في مخارج الغدد الدهنية. نتيجة لذلك ، تسد المسام وتتسع. وهذا أيضًا هو السبب وراء وجود المسام الكبيرة غالبًا في ما يسمى بالمنطقة T (الجبين والأنف والذقن) – فهذه المناطق عادةً ما تكون دهنية أكثر من بقية بشرة الوجه.

يتأثر حجم المسام أيضًا بالتأثيرات البيئية مثل الأشعة فوق البنفسجية ونمط الحياة (النيكوتين والإجهاد والكحول والنظام الغذائي) وعملية الشيخوخة. في مراحل الحياة مع التقلبات الهرمونية مثل البلوغ أو الحمل أو انقطاع الطمث ، يزداد أيضًا إنتاج الزهم ويمكن أن تتضخم المسام. لسوء الحظ ، بمجرد أن يتم توسيع المسام ، فإنها لا تتقلص مرة أخرى من تلقاء نفسها. بعض الإجراءات مطلوبة هنا لتحسين البشرة مرة أخرى. حب الشباب من حماية الفم والأنف؟ تعلم كل شيء عن .

المسام الواسعة: كيفية تقليصها ليست كل الوسائل والمنتجات التي من المفترض أن تساعد في التخلص من المسام الكبيرة تحافظ حقًا على ما تعد به.
غالبًا ما يتمكن هؤلاء من إيقاف التوسيع الإضافي للمسام. لتقليص حجمها حقًا ، فإن أهم شيء هو روتين الجمال المعتاد. التنظيف المنتظمأفضل أساس لاستحضار المسام الكبيرة على المدى الطويل هو التنظيف اليومي للوجه. يخلص الجلد من خلايا الجلد الميتة والزهم في الصباح والمساء. يمكن أيضًا أن تكون فرشاة تنظيف الوجه الخاصة مفيدة جدًا هنا. إذا أمكن ، استخدم عامل تنظيف مرطب ومتعادل الأس الهيدروجيني للتنظيف وتجنب القوام الكريمي والدهني. سوائل التنظيف الخفيفة أو المواد الهلامية أكثر ملاءمة. إذا كانت بشرتك دهنية جدًا ذات مسام كبيرة ، يمكنك أيضًا استخدام منتجات التنظيف بزيت شجرة الشاي أو حمض الساليسيليك أو السيليكون أو الزنك.

ومع ذلك ، يجب ألا تنظف وجهك أكثر من مرتين في اليوم. هذا يمكن أن يكون له تأثير معاكس وتهيج الجلد دون داع. أقنعة يمكن لأقنعة الوجه التي تنظف البشرة وتنقيها أن تقلل أيضًا من حجم المسام الكبيرة عند استخدامها بانتظام. أنها تضمن الدورة الدموية الجيدة في الجلد وتعزز إزالة الدهون. الأقنعة المصنوعة من الطين أو الأرض العلاجية مناسبة بشكل خاص لهذا الغرض.
وصفات رائعة:
اصنع أقنعة الوجه بنفسك حمامات البخار يمكن ملاحظة المسام الكبيرة بشكل خاص عندما تكون داكنة اللون. يحدث هذا عندما تتلامس سدادات الزهم التي تسد المسام مع الهواء وتتأكسد – تتشكل الرؤوس السوداء. يمكن أن يساعد أخذ حمامات بخار الوجه بانتظام حتى يتم إزالة الأوساخ والدهون بشكل أفضل من المسام بالحرارة.
وصفة الحمام البخاري للمسام الواسعة:
3 قطرات من زيت البابونج (أو كيس شاي من شاي البابونج) 1 لتر من الماء المغلي

المسام الواسعة: ما يمكن أن يفعله المحترف حيال ذلك إذا لم تتمكن من السيطرة على مسامك الكبيرة بنفسك ، يمكن لطبيب الأمراض الجلدية أو أخصائي التجميل مساعدتك أيضًا. هناك عدد من العلاجات التجميلية الطبية التي تستهدف بفعالية المسام الكبيرة. التقشير الكيميائي للمسام الكبيرةفي التقشير الكيميائي ، وهو أيضًا عامل فعال مضاد للشيخوخة ، تتم إزالة الطبقة العليا من الجلد باستخدام أحماض الفاكهة أو أحماض الأسيتيك أو أحماض الساليسيليك. ثم يتجدد الجلد وتظهر المسام أدق. يجب عليك بالتأكيد الذهاب إلى معالج ذي خبرة لهذا الغرض ، لأنه ، على سبيل المثال ، يمكن أن يحترق الجلد إذا كان تركيز الحمض المستخدم مرتفعًا جدًا. تقنية  للمسام الكبيرةيتم إجراء التقشير الدقيق للجلد بدون إضافات كيميائية ، ولكن غالبًا ما يتم دمجه مع التقشير الكيميائي. إنه تقشير ميكانيكي يتم فيه رش أكسيد الألومنيوم أو الرمل شديد النعومة أو بلورات الملح على الجلد ثم يتم شفطها مرة أخرى برقائق الجلد. تبدو البشرة أكثر نضارة وشبابًا بعد ذلك ، وتبدو المسام الكبيرة أصغر بشكل ملحوظ. مرة أخرى ، يرجى الاتصال بأخصائي لديه خبرة.

تدابير مكافحة الإجهاد:
الكثير من الإجهاد له تأثير سيء على الجلد. لذا حاول تقليل التوتر أو الاسترخاء بشكل كافٍ.الحماية من أشعة الشمس: تضر الأشعة فوق البنفسجية بالجلد ، وتؤدي إلى شيخوخة الجلد المبكرة وأيضًا إلى الجلد المتسع المسام. لذلك ، استخدم دائمًا كريمًا أو جلًا أو سائلًا مع عامل حماية من الشمس ، حتى في فصل الشتاء. تبقى بشرتك جميلة لفترة أطول.