نظامك الغذائي أثناء الدورة الشهرية

النظام الغذائي والدورة الشهرية: آلام الدورة الشهرية أو متلازمة ما قبل الحيض تزعج 3 من 4 نساء *! كثير من النساء لا يدركن حقيقة أن التغذية لها تأثير قوي على الدورة والفترة! على وجه الخصوص ، يمكن أن تتحسن الشكاوى مثل التعب والإرهاق وتقلب المزاج أو الصداع باتباع النظام الغذائي الصحيح وفقًا لمرحلة الدورة المعنية.

النظام الغذائي والدورة نصائح لكل مرحلة من مراحل الدورة اعتمادًا على مرحلة الدورة ، يوصى بأطعمة مختلفة. لقد جمعنا عددًا قليلاً من أجلك. استمتع بالطهي والأكل!

ماذا يجب أن آكل أثناء الحيض؟

حول اليوم  • الدهون الصحية من الزيوت المعصورة على البارد والأسماك والأفوكادو وخضروات الجذور والدرنات (الجزر والمكسرات) يبدأ اليوم الأول من الحيض الدورة الجديدة. بسبب نقص هرمون البروجسترون ، ترتخي بطانة الرحم وتفرز كنزيف حيض. خلال هذا الوقت ، من المهم بشكل خاص التأكد من أن لديك ما يكفي من الدهون الصحية ، مثل تلك الموجودة في الأسماك أو الأفوكادو أو زيت الزيتون. فيتامين أ ، الموجود بشكل خاص في الجزر واللفت وقرع العسل والبطاطا الحلوة ، يدعم الكبد أيضًا في معالجة الهرمونات.لتجنب انتفاخ البطن ، يجب طهي الخضار وتجنب الملح.

– يساعد المغنيسيوم أيضًا في منع الصداع النصفي والتقلصات التي تحدث أثناء الدورة الشهرية. من المصادر الجيدة المكسرات (الكاجو واللوز والبندق) والبقوليات واليقطين وبذور عباد الشمس أو الأطعمة التي تحتوي على الحبوب الكاملة. من الأفضل أن تولي اهتمامًا خاصًا لنظامك الغذائي قبل أسبوع من بدء الدورة الشهرية.

– الحديد: التغذية والدورة بسبب فقدان الدم خلال هذه الفترة ، تزداد حاجة أجسامنا للحديد. خاصة مع وجود دورة شهرية شديدة الغزارة ، يمكن أن يؤدي ذلك إلى نقص الحديد. ستلاحظ نقص الحديد ، على سبيل المثال ، من خلال الجلد الجاف والشعر والتعب المستمر. يمكن أن يكون لنقص الحديد آثار سلبية على الدورة الشهرية .

اضطرابات الدورة الشهرية أو زيادة آلام الدورة الشهرية ليست شائعة هنا. من الأفضل فحص دمك بانتظام لتحديد ما إذا كنت تعاني من نقص الحديد. تعتبر اللحوم مصدرًا جيدًا للحديد ، ويجب على النباتيين تناول البذور والحبوب والمكسرات والحبوب الكاملة والبقوليات بانتظام!
– مهم جدًا هنا: القهوة والشاي (أسود أو أخضر) يمكن أن تمنع امتصاص الحديد ، بينما يحسن فيتامين سي الامتصاص. إذا استمر نقص الحديد لديك على الرغم من النظام الغذائي الصحيح ، نوصي باستخدام مكمل الحديد ،

النصف الأول من الدورة =
المرحلة الجرابية حول اليوم 1-12 البراعم والأطعمة المخمرة (مخلل الملفوف ، براعم الفاصوليا ، الكيمتشي) في هذه المرحلة الأولى من الدورة ، يستعد الجسم مرة أخرى للحمل المحتمل. يتسبب الهرمون المنبه للجريب باختصار في نضوج الجريب وخلية البويضة التي يحتويها. في الوقت نفسه ، تؤدي الزيادة القوية في هرمون الاستروجين إلى إعادة بناء بطانة الرحم.

– تساعد الأطعمة التي تحتوي على البروبيوتيك مثل مخلل الملفوف أو الكيمتشي أو فول الصويا أو براعم البروكلي على معالجة الهرمونات بشكل أفضل. هذه هي الطريقة التي تجعل التغذية والدورة متناغمة. التبويض في منتصف الدورة = مرحلة التبويض حول اليوم 12-14 • الألياف ومضادات الأكسدة (البروكلي والشمر والجرجير) تقريبًا بين اليوم الثاني عشر والرابع عشر من الدورة ، تنجم الإباضة عن انخفاض مستويات هرمون الاستروجين وزيادة هرمون FSH وهرمون الجسم الأصفر. يتكون النظام الغذائي المثالي بشكل أساسي من نظام غذائي غني بالألياف مع الكثير من مضادات الأكسدة.
نوصي بالفواكه والخضروات الملونة التي تحتوي على الكثير من الكالسيوم مثل البروكلي واللفت والجرجير والشمر ، وكذلك بذور الخشخاش والسمسم. بعد الإباضة ، من الأفضل أيضًا تجنب اللحوم الحمراء (مثل لحم البقر ) أو منتجات الألبان. جربها ، لأن النظام الغذائي والدورة مرتبطان.

هل تعلم أن التوابل والأعشاب تحتوي على أعلى نسبة من مضادات الأكسدة؟

التوابل ليست فقط لذيذة المذاق ، ولكنها مفيدة أيضًا لجسمك. فهي تربط ما يسمى بالجذور الحرة التي يسببها الإجهاد التأكسدي ويمكن أن تلحق الضرر بخلاياك وبالتالي تحفز الأمراض المختلفة. قاعدة بسيطة هي أنه كلما كان اللون (الطبيعي) أكثر كثافة ، زاد عدد مضادات الأكسدة. لا عجب أن الكركم * والتوت الداكن يتصدران القائمة! “خلال أيام الفراولة ، أحاول إيلاء المزيد من الاهتمام للشرب بطريقة معقولة ، وتناول الطعام بانتظام والحفاظ على إيقاع نومي.” – سابرينا س الملابس الداخلية البيئية الفترة احصلي على سراويل الدورة الشهرية اطلب الان! شعار توازن المرأة المحملة شاي عضوي عادي لشعور جيد

النصف الثاني من الدورة = المرحلة الأصفرية

الحبوب والبقوليات (العدس والفول) والموز واليقطين والحبوب الكاملةفي هذه المرحلة ، قبل فترة وجيزة من الدورة الشهرية التالية ، يمكن أن تحدث أعراض ما قبل الدورة الشهرية (PMS) مثل الشعور بالتوتر في الثديين وانتفاخ البطن والخمول والاكتئاب والتهيج. بالمناسبة ، 3 من كل 4 نساء يعانين من الأفعوانية الهرمونية للدورة الشهرية.
هذا هو المكان الذي يجتمع فيه النظام الغذائي والدورة مرة أخرى. الأطعمة التي تحتوي على فيتامين ب لها تأثير إيجابي على الحالة المزاجية ، حيث أنها تدعم إنتاج مواد مرسال السيروتونين والدوبامين. يوجد الكثير منه في دقيق الشوفان وخبز الجاودار والكينوا ، ولكن أيضًا في البقوليات والموز والخضروات الورقية الخضراء.

– بالإضافة إلى ذلك ، فإن أوميغا 3 من العدس وبذور الكتان والمعكرونة الكاملة والخضروات تجعلك في حالة مزاجية جيدة وتقيك من الاكتئاب. يجب تجنب الأطعمة الحمضية بشكل خاص. يقال أيضًا أن الزعفران هو رصاصة فضية ضد أعراض الدورة الشهرية. يمكن أن يساعد فيتامين أ في تقليل حب الشباب الهرموني. وجدت دراسة أجرتها جامعة ماساتشوستس تقارن البيانات من أكثر من 3000 امرأة أن النساء اللائي تناولن أكبر قدر من الكالسيوم عانين أيضًا من متلازمة ما قبل الدورة الشهرية بنسبة 30 في المائة. القرع مصادر جيدة للكالسيوم. بذور السمسم واللوز والبندق مصادر جيدة أيضًا.
النظام الغذائي في الدورة الشهرية يجب تجنب هذه الأطعمة قبل وأثناء الدورة الشهرية ! والآن تأتي الأخبار السيئة: ليس هناك فقط أطعمة يجب تناولها بكثرة ، فهناك أيضًا أطعمة غير مفيدة لجسمك ، خاصة قبل الحيض مباشرة ، أي في النصف الثاني من الدورة ، وتسبب بعض ما قبل الدورة الشهرية. يمكن أن تتفاقم الأعراض (PMS) مثل الصداع أو التعب: التغذية في الدورة: القائمة السوداء للأغذية

• القهوة: يجب تجنب القهوة خاصة قبل وأثناء الحيض. يمكن أن يؤدي الكافيين الموجود في القهوة ، ولكن أيضًا في الكولا أو مشروبات الطاقة ، إلى حدوث تهيج واضطرابات النوم. كما أن القهوة تمنع امتصاص الحديد من طعامك! لذا انتقل إلى الماء وشاي الأعشاب غير المحلى كلما أمكن ذلك.

• الملح: يساعد الملح الموجود في الوجبات الخفيفة أو الوجبات الجاهزة على احتباس الماء في الجسم. لذلك من الأفضل استخدام البهارات والأعشاب بدلاً من الملح في طعامك. تحتوي على عدد كبير بشكل خاص من مضادات الأكسدة ، والتي لها تأثير إيجابي على جسمك بالكامل.