عيوب ومميزات نوم الأزواج في غرف منفصلة

غرفة نوم مشتركة ترمز إلى شراكة فاعلة. ولكن إذا كنت لا تستطيع النوم في نفس السرير مع شريكك ، فإن الأسرة أو غرف النوم المنفصلة هي طريقة جيدة للحصول على نوم مريح مرة أخرى.
– ما هي أهمية غرفة النوم المشتركة لعلاقة جيدة؟
– لماذا يختار الأزواج النوم منفصلين؟
– ما علاقة قتل الملل بغرف النوم المنفصلة؟
– ما هي أفضل طريقة لمعالجة قضية غرف النوم المنفصلة؟
– ماذا أفعل إذا لم يكن لدي مساحة لغرفتي نوم منفصلتين؟
– كيف يمكنك التأكد من عدم فقدان القرب والحميمية؟
– كيف يمكن للوالدين شرح غرف النوم المنفصلة لأطفالهم؟

ما هي أهمية غرفة النوم المشتركة لعلاقة جيدة؟
مشاركة غرفة نوم في شراكة موضوع تختلف فيه الآراء. هناك أزواج يدافعون عن النوم معًا ويرون أنه جزء من المفهوم المشترك للقيم. يقول آخرون: لا ، نحن لا نلزم أنفسنا ، لكننا نحتاج إلى مسافة قليلة من بعضنا البعض من وقت لآخر ونعتقد أنه من المهم أن نكون قادرين على أن نكون بمفردنا. لكن البعض من خبراء العلاقات الزوجية يري ان كل  زوجين لهما معادلة التقارب الخاصة بهما: يحتاج البعض إلى القرب الجسدي ، والعناق ، ليشعروا بالاتصال. ومع ذلك ، فإن الآخرين لديهم حاجة أكبر للاستقلالية ، لكنهم لا يشعرون بالتالي بأي ارتباط أقل بشريكهم. في بعض الأحيان يكون النوم بشكل منفصل أكثر صحة. إذا كان النوم مضطربًا بشكل منتظم ، فسيؤثر ذلك في النهاية على صحة كلاكما – فمن الأفضل أن تنام بشكل منفصل. ومع ذلك ، خارجياً ، لا يتم توصيل غرف النوم المنفصلة في كثير من الأحيان ، ولدي الانطباع بالفعل. من المفترض أن هذا الزوجين لم يعد لديهما الكثير ليقوله لبعضهما البعض ، ويتجادلان في كثير من الأحيان ولم يمارسا الجنس لفترة طويلة على أي حال. لا يريد المرء أن يعرّض نفسه لهذه الصفات. لذلك من الصعب تحديد عدد الأزواج الذين ينامون بشكل منفصل. أظن أن عدد الحالات غير المبلغ عنها مرتفع للغاية.

لماذا يختار الأزواج النوم منفصلين؟

هناك أسباب متنوعة لذلك. بادئ ذي بدء ، الشخير. هذا الشريك منزعج من هذا وفي وقت ما لم يعد محتملاً. بدافع الضيق ، قررت بعد ذلك النوم بشكل منفصل. ما يحدث أيضًا في كثير من الأحيان هو إيقاعات يومية مختلفة ، على سبيل المثال بسبب العمل بنظام الورديات أو التفضيلات الشخصية. يحب المرء الاستيقاظ مبكرًا جدًا أو يضطر إلى الاستيقاظ مبكرًا جدًا بسبب ساعات العمل ، والآخر ينام لفترة أطول ثم يعمل في وقت لاحق. لذلك يمكن أن تكون هذه موضوعات عملية للغاية تسمح للقرار بأن ينضج. يمكن أن يتراكم الإحباط والعدوانية إذا لم تجد حلاً لهذه المشكلة – إذن غرف النوم المنفصلة منطقية.

ما علاقة قتل الملل بغرف النوم المنفصلة؟

عندما ينام الزوجان منفصلين ، يمكن أن يكون ذلك تعبيرًا عن عملية اغتراب. إذا كنت تتجادل كثيرًا وتبتعد عن نفسك عاطفيًا ، فغالبًا ما ينتهي بك الأمر بالرغبة في البقاء في غرف مختلفة والنوم. ومع ذلك ، يمكن أن تكون غرف النوم المنفصلة مفيدة أيضًا للعلاقة ، خاصة فيما يتعلق بالجنس. أظهرت الأبحاث أن القرب المفرط يضمن أن يصبح الشريك أمرًا طبيعيًا. لسوء الحظ ، هذا ليس ما يلهم النشاط الجنسي. من ناحية أخرى ، هناك بالطبع رغبة في الترابط والأمان في العلاقة ، وهو ما يرضيه الكثير من التقارب. ولكن لا يكاد يوجد مجال للفضول وروح المغامرة. وهذا ينتقل إلى المجال الجنسي. لذلك يمكن أن تساعد غرف النوم المنفصلة أحيانًا شريكك على أن يصبح شيئًا مميزًا مرة أخرى. يمكن أن يساعد ذلك في النشاط الجنسي ومن المرجح أن يبقيكما معًا.

ما هي أفضل طريقة لمعالجة قضية غرف النوم المنفصلة؟

الشيء الأكثر أهمية هو أن التقدير يتم صياغته في البداية. لا يجب أن تسقط في المنزل بالإجابة: “لا يمكنني تحمله بعد الآن وأريد غرف نوم منفصلة.” ربما يؤذي هذا الشخص الآخر. من المهم التأكيد على أن القرب الجسدي والبقاء معًا أمران مهمان. ثم يمكنك تقديم موضوع غرف النوم المنفصلة بعناية. وإلا يمكن اعتباره اتهامًا سريعًا.

ماذا أفعل إذا لم يكن لدي مساحة لغرفتي نوم منفصلتين؟

هذا هو الحال بالتأكيد بالنسبة لمعظم الناس – مساحة المعيشة نادرة. لذلك ، يعد حل حالة النوم بشكل عادل تحديًا. إذا كنت تشخر ، يمكنك تجربة سدادات الأذن أولاً. أنت لا تلاحظ الكثير بعد الآن وأنت أكثر بمفردك. والشخص الآخر ، بدوره ، يعرف أنه لن يزعج شريكه. إذا لم يساعدك ذلك ، يمكنك التبديل إلى الأريكة. بالطبع ، لا ينبغي أن تكون هذه أريكة عادية. خلاف ذلك ، هناك نوع من الظلم ، لأن الشخص الذي يتجنب النوم لديه نوعية نوم أقل بكثير. لمواجهة هذا ، من المهم جدًا أن تقوم بإعداد مكان مناسب للنوم في غرفة المعيشة: يجب عليك شراء أريكة سرير جيدة حقًا يمكنك النوم عليها تمامًا كما في السرير. إذا كان شريكك يعاني من اضطراب في النوم وحدثت اضطرابات في الليل نتيجة لذلك ، يجب عليك طلب المساعدة وعلاج هذا الاضطراب. كيف يمكنك التأكد من عدم فقدان القرب والحميمية؟ من خلال إجراء محادثة وجهاً لوجه بالتأكيد. هذا مفيد دائمًا لجعل شيء مفهومًا بشكل متبادل. يمكن للزوجين طمأنة أنفسهم بأن الأمر يتعلق في الواقع بنوعية النوم وليس بإبعاد أنفسهم عن الآخر. غرف النوم المنفصلة لا يجب أن يقررها شخص واحد فقط. بدلًا من النوم معًا ، يجب أن تقدم طقوسًا تحل محل هذا النوع من التقارب. على سبيل المثال ، قبل الذهاب إلى السرير ، تأخذ الوقت الكافي للاحتضان مع بعضكما البعض على الأريكة أو شيء مشابه. الشيء الرئيسي هو أن “ليلة سعيدة” لا يسلك كل شخص طريقه. ثم يمكن أن يحدث بالفعل أن ينشأ الاغتراب الزاحف.

كيف يمكن للوالدين شرح غرف النوم المنفصلة لأطفالهم؟

الأطفال متفهمون تمامًا. لهذا السبب يجب أن تأخذهم على محمل الجد وأن تجري محادثة ودية معهم ، وتشرح سبب اختيارك أن يكون لديك غرف نوم منفصلة. من المهم الإشارة إلى أنه لا علاقة له بحقيقة أن الأم والأب قد يرغبان في الانفصال. لدى الأطفال إحساس بهذا الأمر ويجدون أنه يمثل تهديدًا عندما يكون لديهم فكرة أن والديهم يمكن أن ينفصلا. إذا لم يكن هناك تفسير ، فربما يخيفهم ذلك. من المهم أيضًا التأكيد على أن الأطفال لا علاقة لهم بهذا وأن كل شيء على ما يرام.