فوايد القهوة للشعر المجعد والجاف


لا تستخدم القهوة فقط في صناعة المواد الغذائية وفن الطهي. يتم استخدامه كعنصر في العديد من المجالات ومن أكثرها إثارة للجدل هو استخدام القهوة للشعر.
هل يساعد في تقوية الشعر؟
هل يمكن استخدامه في الأصباغ؟
في هذه المقالة ، سنستكشف هذا السؤال ونقدم لك جميع الإجابات التي يمكننا العثور عليها حوله.

القهوة لشعرك: كيفية استخدامها يتكون مكيف القهوة عادة من شطف القهوة (يكفي بضعة أكواب من القهوة السوداء) يليه شطف آخر بخل التفاح ، والذي يبرد ويضبط اللون الأصلي الداكن للقهوة. خيار آخر هو زيت القهوة للشعر ، لكن هذا منتج مختلف سنتحدث عنه في قسم آخر من هذه المقالة. قناع شعر القهوة مصمم فقط لتحسين لون الشعر البني أو الاسود. لا يمكن استخدامه على الشعر الفاتح.

كيفية استخدام القهوة للشعر:
خطوة بخطوة لتحضير علاج القهوة المناسب لشعرك ، من المهم معرفة كيفية تحضيره: قم بغلي كوبين من القهوة القوية (قوية وليست مائية جدًا).دعهم يبردوا ولا تضيفوا أي مكونات أخرى.اغسلي شعرك بالشامبو المعتاد.قبل شطفه بالماء ، صب كوبين من القهوة على شعرك.نقترح خلال هذه الخطوة أن تقلب رأسك رأسًا على عقب وتحاول التقاط القهوة المتساقطة بسفينة أخرى. بهذه الطريقة يمكنك إعادة استخدامه.كرر هذه العملية عدة مرات لجعل النتيجة أكثر كثافة.بمجرد وضع القهوة على شعرك ، تحتاج إلى تدليكها جيدًا بيديك حتى يتم توزيع القهوة جيدًا.دعه الآن يجلس لمدة 30 دقيقة وانتظر.اشطف بالماء واغسل بالشامبو مرة أخرى (لتجنب رائحة القهوة على رأسك بشكل أساسي).

معالجة القهوة للشعر: الفوائد يمكن تلخيص فوائد القهوة للشعر في القائمة التالية : لأنه مكون طبيعي 100٪ ، فهو منتج لن يتلف أو يغير شعرك بأي شكل من الأشكال. إذا لم يعمل بالطريقة التي تتوقعها ، فما عليك سوى شطفه وغسله جيدًا ولن يكون هناك أي أثر للعملية.يعمل على تغميق الشعر بشكل طبيعي وإخفاء الشعر الرمادي أو تحسين لونه الداكن. كانت القهوة كصبغة للشعر علاجًا لعدة قرون. مكيفات القهوة مثالية للشعر الجاف. يجعلها ناعمة ولامعة . تعتبر القهوة مكونًا ممتازًا للعناية بالبشرة ، لذا فإن وضعها على فروة الرأس له أيضًا آثار مفيدة.

القهوة لتغميق الشعر:
شامبو بالقهوة والقرفة للشعريعتبر شامبو شعر القهوة من أكثر التقنيات شيوعًا للاستمتاع بفوائد هذا المكون في شعرنا. في هذه الحالة نراجع كيفية استخدام القرفة والقهوة لنمو الشعر. لاحظ المكونات:

كوب من الشامبو العادي.ثلاث ملاعق كبيرة من البن المطحون.نصف ملعقة قرفة.لتحضير شامبو القهوة محلي الصنع ، اخلطي القهوة مع الشامبو حتى تحصلي على عجينة متجانسة. إذا لزم الأمر ، أضف نصف كوب من الماء الساخن لمساعدة القهوة على المزج بشكل أفضل. فقط في نهاية الخليط تضاف القرفة. اتركي شامبو القهوة لمدة 24 ساعة على الأقل قبل استخدامه.

 هل القهوة جيدة للشعر المجعد؟
نعم بالطبع. يمكن استخدام علاجات الشعر بالقهوة على أي نوع شعر ، مستقيم أو مجعد ، رطب أو جاف. أياً كان ما تريد. التحذير الوحيد ، كما ذكرنا سابقًا ، هو أن القهوة يجب أن تستخدم فقط على الشعر الداكن ، وليس الشعر الأشقر أو الفاتح جدًا.

 كيفية صنع زيت القهوة للشعر

بصرف النظر عن استخدام أكواب القهوة العادية لتغميق الشعر ، يمكنك أيضًا استخدام زيت القهوة ، والذي سنقوم بصنعه يدويًا في هذه الخطوات البسيطة: نأخذ جرة زجاجية أو إبريق أو برطمان يمكن إغلاقه بإحكام. نصب القهوة والزيت بنسبة تزيد أو تقل عن 50٪ من كل مكون. رج الخليط جيدًا مرة يوميًا واتركه ينقع لمدة شهر. من المهم هز الزجاجة مرة واحدة على الأقل في اليوم ، ولا تنسى! عندما تنتهي الأربعة أسابيع أو الشهر من التقشف ، صفي المزيج بفلتر قماش ناعم جدًا (أو قطعة قماش) واحفظ النتيجة في وعاء مناسب لتطبيق زيت القهوة منه.

يتم تطبيق زيت قهوة الشعر مثل أي زيت صناعي آخر متوفر تجارياً. وهي مناسبة لنمو الشعر والفكرة استخدامها في الجذور ثم تمديدها إلى الأطراف بالتدليك. يرجى عدم استخدام كمية كبيرة لأنها قد تجعل شعرك دهنيًا. من الأفضل أن تذهب شيئًا فشيئًا.