fbpx

الشعر: الأسئلة الأكثر شيوعاً حول شعر فروة الرأس

الشعر: الأسئلة الأكثر شيوعاً حول شعر فروة الرأس

موضوع الشعر رائع ويهمنا (تقريبًا) جميعًا.
لكن الطريق إلى النمو السريع والشعر القوي ليس بهذه السهولة في بعض الأحيان.
– ما الهدف من التوصيات مثل “التشحيم” أو عدم استخدام الشامبو؟
– المحتوى في لمحة كم عدد شعرة الشخص على رأسه؟
– ما مدى سرعة نمو الشعر؟
– هل من الممكن إطالة مرحلة نمو الشعر؟
– صبغ الشعر أثناء الحمل هل يجوز؟
– كيف تصبغ شعرك بشكل طبيعيدعي شعرك دهني – هل هذا جيد للشعر الدهني؟

 كم عدد شعرة الشخص على رأسه؟

في المتوسط ​​، كل شخص لديه حوالي 100000 شعرة على رأسه. يعتمد العدد الدقيق بشكل أساسي على لون الشعر. يمتلك الأشخاص ذوو الشعر الخفيف كمية كبيرة نسبيًا من الشعر ، حوالي 130.000 إلى 150.000 ، لكن الشعر أيضًا أرق. مع ألوان الشعر الداكنة ، تكون البنية أقوى ، لكن عدد الشعرات أقل. بالمناسبة ، يفقد الشخص ما معدله 100 شعرة على رأسه كل يوم. تعتمد القيمة الدقيقة على العدد الإجمالي للشعر. الأشخاص الذين لديهم الكثير من الشعر يتساقطون أيضًا المزيد منه كل يوم.

يمكن أن تؤدي الأمراض ، مثل تلك التي تصيب الغدة الدرقية أو نقص المغذيات أو التقلبات الهرمونية ، إلى زيادة تساقط الشعر. ومع ذلك ، لا يفقد البشر ما معدله 100 شعرة يوميًا بشكل مباشر – فالكثير منهم يكون فضفاضًا جدًا في قناة الشعر ، لذلك بحكم التعريف قد تساقط بالفعل ، لكنهم ما زالوا بحاجة إلى الدفع النهائي للانفصال تمامًا. يقولون وداعًا للإجهاد الميكانيكي التالي ، مثل غسل الشعر أو تجفيفه أو تمشيطه.
غالبًا ما يتجنب الأشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر على وجه الخصوص غسل أو تمشيط شعرهم بانتظام خوفًا من فقدان المزيد من الشعر. على سبيل المثال ، إذا كنت تغسل شعرك مرة واحدة فقط في الأسبوع ، فلن يكون لديك 100 شعرة ، بل 600 شعرة – أي كل الشعر الذي كان سائبًا في قناة الشعر في اليوم السابق وهو الآن في حالة ارتخاء بسبب الإجهاد الميكانيكي. هذا يؤدي إلى قدر كبير من عدم اليقين بين المتضررين.

ما مدى سرعة نمو الشعر؟

هنا أيضًا ، هناك قيمة متوسطة تبلغ سنتيمترًا واحدًا في الشهر. عندما يتعلق الأمر بنمو الشعر ، فليس من المثير للاهتمام بالضرورة مدى سرعة نمو الشعر ، ولكن كم من الوقت يبقى في مرحلة النمو. أخيرًا ، تحدد مدة مرحلة النمو أيضًا طول الشعر. في الأساس ، يمر شعر الرأس بثلاث مراحل في “مسار حياته”: مرحلة النمو: تشكل البصيلة ، أي الهياكل المحيطة بالشعر ، مادة شعر جديدة في فروة الرأس ، والتي تستغرق من ست إلى ثماني سنوات.المرحلة الانتقالية: في هذه المرحلة ، لا يتلقى جذر الشعر أي مغذيات ويتقلص. تستمر هذه المرحلة من أسبوع إلى ثلاثة أسابيع.مرحلة الفقد: على مدى فترة تصل إلى ستة أشهر ، يفقد الشعر ببطء شديد من رسوه في مرحلة السقوط. يوجد الآن عوامل لها تأثير سلبي على مرحلة النمو وبالتالي يمكنها تقصير نمو الشعر. وهذا يشمل ، على سبيل المثال ، التدخين. يمكن أن تسبب المواد الموجودة في السجائر مشاكل في الدورة الدموية في جذور الشعر وبالتالي تقيد نمو الشعر. يمكن أن تؤدي قلة النوم أيضًا إلى تفاقم تغذية الشعر وتعطيل مرحلة النمو. بالمناسبة ، هناك العديد من الأسباب التي تجعل الشعر شديد الحساسية للتأثيرات الداخلية والخارجية. من ناحية ، فهي حساسة للغاية ، ومن ناحية أخرى تقع في الجزء الخارجي من الجسم وبالتالي فهي أكثر انعزالًا عن الإمداد بالمغذيات أكثر من هياكل الجسم الأخرى. بالإضافة إلى ذلك ، لا يمكن للشعر أن يتعافى – بمجرد دخوله مرحلة التساقط ، فإنه يتساقط بشكل لا رجعة فيه.

 هل من الممكن إطالة مرحلة نمو الشعر؟

نعم ، هذا يمكن أن ينجح بالفعل. العنصر النشط مينوكسيديل ، الذي تم تطويره بالفعل لخفض ضغط الدم ، يمكن أن يلتصق بجذور الشعر ويحسن الدورة الدموية هناك. نتيجة لذلك ، يتم تزويد جذر الشعر على النحو الأمثل بالمغذيات الدقيقة ، على سبيل المثال. يصبح الشعر أكثر سعادة مع رعاية أفضل ويبقى لفترة أطول في مرحلة النمو. بالمناسبة ، المينوكسيديل هو “مكون نمو الشعر” الوحيد الذي تم ذكره في الدليل الإرشادي الأوروبي S3 لعلاج الصلع الوراثي (تساقط الشعر الوراثي). يمكن للمصابين تطبيق المينوكسيديل المكون الفعال على فروة الرأس باستخدام رغوة خاصة أو محلول. لجعل الشعر ينمو بشكل أسرع ، يستخدم بعض الناس أيضًا منتجات تحتوي على إكليل الجبل. لا تسبب المكونات الطبيعية أي ضرر – طالما أنها مقبولة بالنسبة للفرد – ولكن يجب ألا يتوقع المستخدمون نجاحًا كبيرًا معها. هذا الشعر ينمو بسرعة مضاعفة مع إكليل الجبل ، على سبيل المثال ، هو أسطورة. هناك خرافة أخرى مفادها أن الشعر ينمو مرة أخرى أكثر سمكًا بعد الحلاقة – اللحية الخفيفة تعطي الانطباع فقط ، لكن بنية الشعر نفسها تظل كما هي.

صبغ الشعر أثناء الحمل هل يجوز؟

هذا موضوع مثير للجدل للغاية. من حيث المبدأ ، عند استخدام صبغات الشعر ، لا يمكن للمرأة أن تستبعد بأمان وصول المواد الكيميائية الموجودة فيها إلى الجنين. من الممكن أن ينتقلوا عبر فروة الرأس إلى جسد الأم ثم عبر المشيمة. ومع ذلك ، تتمتع النساء برفاهية نمو شعرهن لفترة أطول أثناء الحمل. هذا لأن الجسم يكثف الإستروجين بمرور الوقت – هرمون الجنس هو الداعم الأمثل لنمو الشعر. أثناء الحمل ، يتسبب الإستروجين في بقاء الشعر في مرحلة النمو لفترة أطول وبالتالي يتساقط لاحقًا. يريح رأس الشعر الذي تم الفوز به حديثًا العديد من النساء بشأن نقص منتجات تلوين الشعر.

إذا كنت لا تزال لا ترغب في الاستغناء عن لون شعرك ، فيمكنك الحصول على الإضاءات. في أفضل الأحوال ، لا يتلامس صبغ الشعر مع فروة الرأس. يعتبر صبغ الشعر أيضًا بديلاً محتملاً ، لأن اللون يلتف حول الشعر ، الأمر الذي لا يتطلب مواد عنيفة مثل تلوين الشعر. عند صبغ الشعر ، يجب أولاً تقسيم بنية الشعر لإحضار صبغات اللون هناك – هذا التدخل في الشعر أكثر قسوة. يمكن أن يكون صبغ شعرك أثناء الحمل أو تفتيح شعرك بشكل طبيعي بدائل معقولة.

كيف تصبغ شعرك بشكل طبيعي هناك العديد من التوصيات المتداولة خاصة على الإنترنت لتفتيح شعرك بالعلاجات المنزلية. على سبيل المثال ، يحاول بعض الأشخاص تفتيح شعرهم بالليمون ، أو يأملون في الحصول على تأثير تلوين من جذر الشمندر. والنتيجة مشكوك فيها وحتى المواد الطبيعية ليست خالية من المخاطر. يمكن لأي شخص لديه فروة رأس حساسة جدًا أن يصاب بما يعرف باسم أكزيما التلامس بعد استخدام حامض الستريك. هذا هو التهاب الجلد الناجم عن المواد المهيجة.

طريقة لطيفة لتلوين شعرك بشكل طبيعي هي استخدام لون الشعر العشبي. من الأفضل اختيار منتج معتمد إذا كنت مهتمًا. يتم فحص صبغات الشعر الطبيعية هذه بحثًا عن آثار المبيدات الحشرية التي يمكن أن تهيج فروة الرأس أيضًا. ومع ذلك ، يمكن أن تتفاعل فروة الرأس أيضًا مع لون الشعر العشبي المعتمد. من الأفضل للمستخدمين الاقتراب من المنتج ببطء من خلال تجربته في منطقة غير ظاهرة على رؤوسهم.

دعي شعرك دهني – هل هذا جيد للشعر الدهني؟

الفكرة وراء “تشحيم الشعر” هي أن الغدد المنتجة للدهون تدرك أن هناك كمية كافية من الدهن ويمكنها إبطاء عملها. ومع ذلك ، فإن الغدد ليست بهذه الذكاء ، فهي ببساطة تستمر في الإنتاج ، بغض النظر عن وجود الزهم. الشخص الذي يصبح شعره دهنيًا سريعًا يخاطر بتطور الأكزيما الدهنية عن طريق دهنه. هذا نوع مزمن من الأكزيما ، والذي يتجلى في فروة الرأس الدهنية بشكل مفرط ، والقشور ، والاستعمار غير المناسب مع فطريات الخميرة. إذا كنت ترغب في مقاومة الشعر الدهني ، يجب ألا تهيج الغدد الدهنية على رأسك دون داع ، وإلا فإنها ستنتج المزيد من الدهون. يمكن أن تتسبب الحرارة أو تدليك الرأس أو تمشيط الشعر على نطاق واسع في إنتاج الزهم.

يمكن أن تساعد النصائح التالية في التخلص من الشعر الدهني:
– اختر فرشاة بأقل عدد ممكن من الشعيرات المستديرة.
– قم بالتجفيف بالمجفف على مسافة ، ويفضل أن يكون ذلك من مسافة 20 سم. من الأفضل تجفيف شعرك بمجفف شعر بارد.
قم بعلاج الطين مرة في الشهر ، فهو يسحب الدهون من شعرك.اجلب الحجم إلى الشعر ، لأن الشعر يصبح دهنيًا عند ملامسته للغدد الدهنية في فروة الرأس.حتى لو كان الشعر الدهني مصدر إزعاج ، فإن إنتاج الزهم مهم لأنه يحمي فروة الرأس من التأثيرات الخارجية. إذا لاحظ المصابون أيضًا وجود قشور أو حكة أو احمرار في فروة الرأس ، فيجب توضيح ذلك من قبل طبيب الأمراض الجلدية ليكونوا في الجانب الآمن.

هل الأفضل أن تغسل شعرك بالماء وما هي بدائل الشامبو؟في السنوات الأخيرة ، حظيت هذة الحركة  ، والتي لا يستخدم فيها المستخدمون الشامبو ، بشعبية كبيرة. ومع ذلك ، من وجهة نظر طبية ، هناك خطر. بعد كل شيء ، تتجمع الدهون والمواد من البيئة مثل حبوب اللقاح على شعرنا. لا يمكننا التخلص من هذه الأوساخ بالماء فقط ، لأن الماء ببساطة لا يذيب الدهون. إذا بقيت البقايا على فروة الرأس والشعر ، يمكن أن يشكل ذلك أرضًا خصبة لتكاثر فطريات الخميرة أو البكتيريا وبالتالي لتطوير أكزيما فروة الرأس. إذا كنت تريد غسل شعرك بدون شامبو ، فغالبًا ما تستخدم بدائل مثل صودا الخبز. ومع ذلك ، يمكن أن يؤدي ذلك إلى تجفيف فروة الرأس وزيادة التهيج هناك. يعد غسل شعرك بدقيق الجاودار خيارًا ، ولكنه مكلف نسبيًا.

ما هي العلاجات المنزلية المتوفرة للعناية بالشعر؟

هناك بالتأكيد علاجات منزلية مثل البيض يقال إن له تأثيرًا في التغذية. إنها ليست ضارة بفروة الرأس أو الشعر ، لكنها لا تقدم أيضًا مساهمة رائدة في العناية بالشعر. علاج منزلي مناسب لكل رأس تقريبًا ويكون منطقيًا هو شفاء الأرض. يستخدم مرة أو مرتين في الشهر ، فهو يزيل الدهون الزائدة ويمكن أن يهدئ فروة الرأس. كما أنه يحتوي على عناصر غذائية مثل المغنيسيوم والسيليكون أو الحديد. ومع ذلك ، فإن الأشخاص الذين يدمجون طين الشفاء في روتين العناية بهم في كثير من الأحيان يمكن أن يصابوا بفروة رأس جافة ، لذا فإن القليل هنا هو أكثر. في الأساس هو الحال أن العلاجات المنزلية لا يمكنها مواكبة علاجات الشعر الخاصة من التجارة. غالبًا ما يتطلب التطبيق أيضًا قدرًا معينًا من الوقت.

Share this post