نصائح حول الرضاعة الطبيعية

حرارة الجسم والاتصال بالعين والتحدث لجعل إطعام الصغار تجربة ممتعة. ثم حان الوقت لعمل “التجشؤ”.

وضعية الجلوس الجيدة مهمة من الأفضل أن تجلس على كرسي مريح مع مساند للذراعين أو في ركن من الأريكة وتحمل الطفل بين ذراعيك وأنت جالس قليلاً. يمكن أن يكون أكثر راحة مع مسند القدمين. يجب أن يكون رأس طفلك مستريحًا في ثنية ذراعه. يحب الأطفال دائمًا تحرير أيديهم حتى يتمكنوا من الوصول إلى الزجاجة بأنفسهم. يعد ملامسة العين أمرًا مهمًا أيضًا: عندما يحصل طفلك على الزجاجة ، فإنه لا يريد فقط أن يحضن ويشعر بحرارة جسمك. كما يريد أن ينظر إليك ويتواصل معك بهذه الطريقة. امسك طفلك بالتناوب في ذراعك اليمنى واليسرى لتحفيز كلا الجانبين بالتساوي.

يجب أن يكون المصاص على حق يتطلب الشرب من الزجاجة تقنية مختلفة عن الشرب من الثدي. ومع ذلك ، يجب أن تكون الظروف متشابهة لأن الأطفال يحبون الرضاعة. لذلك ، فإن شكل الحلمة وحجم ثقبها مهمان. يجب أن تكون كبيرة بما يكفي فقط بحيث تتساقط قطرة واحدة في الثانية من الزجاجة المعلقة لأسفل. إذا كانت فتحة الحلمة كبيرة جدًا ، فعادة ما يشرب الأطفال بسرعة كبيرة ويبتلعون الكثير من الهواء. لمنع طفلك من ابتلاع الكثير من الهواء ، يجب عليك أيضًا إمساك الزجاجة بزاوية ويجب أن تكون الحلمة مليئة بالطعام دائمًا.

يحدد طفلك طول وعدد الوجباتبشكل عام ، يشرب الأطفال الزجاجة الخاصة بهم في حوالي 10 إلى 15 دقيقة. قد يكون الأشخاص الذين نفد صبرهم أسرع ، لكنهم يبتلعون المزيد من الهواء على الرغم من كل هذه العجلة. كقاعدة عامة ، يجب أن تستمر الرضاعة بالزجاجة طوال فترة الرضاعة الطبيعية. إذا كان بإمكانك مقاطعة الوجبة دون الصراخ ، فإن القليل من التجشؤ بينهما سيفيدك. مثل حليب الأم ، يمكن تغذية الطعام المسبق حسب الحاجة ، أي في أجزاء صغيرة كثيرة – اعتمادًا على شعور الطفل بالجوع. لا تحث طفلك على إنهاء الزجاجة. كانوا فقط يتغذون عليها ويجهدونها. تذكر أيضًا أن الجوع ليس السبب الوحيد الذي يجعل الأطفال يتذمرون ويبكون. غالبًا ما يبحثون ببساطة عن اتصال جسدي أو شيء يفعلونه.

“التجشؤ” بالارتياح عندما تكون الزجاجة فارغة ، من الأفضل وضع طفلك على كتفك بقطعة قماش تجشؤ. عادة ما يأتي التجشؤ صاخبًا جدًا ، وأحيانًا في نفس الوقت مع بعض الحليب المجفف. هذا ليس قيء. يتجشأ بعض الأطفال عدة مرات حسب كمية الهواء التي يبتلعونها. خاصة في الأسابيع الأولى من الحياة ، يرغب الأطفال عادةً في الراحة بعد الوجبات. اجعل طفلك يستلقي على ظهره لينام. تظهر النتائج الجديدة أن الأطفال الذين يرقدون على ظهورهم ليسوا أكثر عرضة لخطر الأطعمة التي قد تظهر مرة أخرى مثل الأطفال الذين يرقدون على جانبهم.

زجاجة الحليب ليست “للخدمة الذاتية” إذا كان بإمكان الطفل حمل الزجاجة بمفرده ، فغالبًا ما يعتقد الآباء أنه من الرائع السماح لأطفالهم بحمل زجاجة الحليب. على سبيل المثال ، يمكنك وضعه في الكرسي الهزاز وتركه يرضع من تلقاء نفسه. لكن الأطفال لا يعتقدون أن هذا رائع على الإطلاق – فهم يفضلون الجلوس في حضنك ، وحملهم وإبلاغهم بشيء ما. ولكن هناك سبب آخر لعدم السماح لطفلك باستخدام زجاجة الحليب “للخدمة الذاتية”: بهذه الطريقة ، لا يعتاد حتى على المص المستمر وغير المنضبط في كثير من الأحيان ، والذي – حتى مع حليب الأطفال – يمكن أن يسبب تسوس على أسنان الحليب