fbpx

لطفل عبقري أتركي رضيعك يأكل لوحده

لطفل عبقري أتركي رضيعك يأكل لوحده

اعتبارًا من الشهر العاشر تقريبًا ، يمكن للطفل أن يعتاد تدريجيًا على النظام الغذائي العادي للأسرة. إنه الآن في النقطة التي يريد أن يتعلم فيها تناول الطعام بمفرده.

عندما يتعلق الأمر بالوجبات ، عادة ما يكون من الواضح بشكل خاص أن الطفل يريد أن يصبح أكثر استقلالية. لكن تناولها بنفسك ليس بهذه السهولة. المحاولات الأولى لتناول الطعام بالملعقة أو بدونها يمكن أن تثير أعصاب الأب والأم. تحلى بالصبر وادعم طفلك:
حاول الالتزام بأوقات الوجبات المنتظمة.طابق خيارات الطعام بما يمكن لطفلك أن يأكله ويريد أن يأكله.
ادعم طفلك عندما يريد أن يأكل بنفسه.يحب الأطفال الطقوس. يجب أن تؤكل دائمًا في مكان معين ،
استخدم نفس الطبق ونفس الملعقة. بعض الأطفال ، خاصة في المراحل المبكرة ، يتفاعلون مع التغيرات الصغيرة مع الأرق والمقاومة.
دع طفلك يأكل مع الوقت والسلام ، دون اللعب أو مشاهدة التلفزيون ، 

اتبع وتيرة طفلك ودعه يلمس ويشم الطعام. ومع ذلك ، لا ينبغي إطالة الوجبة إلى أجل غير مسمى ، ولكن يجب أن تكون محدودة بوقت (حوالي 30 دقيقة) ولها بداية ونهاية واضحة للغاية.
شجع طفلك على محاولة الأكل. الأكل ليس إنجازا. لا تمدح طفلك بشكل مفرط لما يأكله وكم يأكل.
انتبه لتعبيرات وجهك. إذا قدمت لطفلك شيئًا ليأكله ويبدو جادًا جدًا ، فلن يفهم لماذا يجب أن يكون لديه شهية ورغبة في ذلك من بين كل الأشياء.
تناول شيئًا ما في نفس الوقت وأظهر لطفلك أنك تستمتع بالطعام وتستمتع به.
استمر في الاتصال بالعين وتحدث معه ولا تتركه بمفرده مع تجارب تذوقه.يقرر الطفل بنفسه مقدار ما يأكله. لذلك ،
انتبه إلى إشارات الجوع والشبع لدى طفلك.

– أعط طفلك حصة صغيرة أولاً ثم أعطه المزيد إذا كان لا يزال جائعاً.
– دع طفلك يأخذ جزءًا بنفسه ويأخذه لاحقًا بمجرد أن يتمكن من مساعدة نفسه. وإذا كان طفلك لا يأكل كثيرًا ، فهذه ليست مشكلة. يمكن أن تختلف كمية الطعام بشكل كبير من يوم لآخر.
إذا كان طفلك يعاني من مشاكل في الإمساك أو البلع بسبب إعاقة أو مرض مزمن: هناك أدوات مائدة وأواني فخارية خاصة هنا. من أجل الأسنان: من الأفضل إعطاء طفلك مياهًا صافية للشرب ولا تعتاد حتى على المص من كوب التعلم (كوب الشرب) أو زجاجة الحلمة! اسمح لطفلك أحيانًا ألا يعجبه شيئًا ما (غالبًا منذ حوالي 18 شهرًا) أو ربما يضرب تمامًا. “الصراع على السلطة” لا طائل منه ويفسد فقط متعة الأكل. نظرًا لأنك تزود طفلك بالطعام الكافي ، فلن يأكل ما يكفي أو يعاني من نقص.

Share this post