fbpx

علامات تدل علي جوع و شبع الرضيع

علامات تدل علي جوع و شبع الرضيع

الجوع والشبع – هذه هي الطريقة التي يمكنك بها تفسير الإشارات بشكل صحيح من 0 إلى 12 شهرًا

بغض النظر عما إذا كان الطفل يرضع من الثدي ، أو يشرب من الببرونة  ، أو أنه قادر بالفعل على تناول الطعام بمفرده ، فإنه يستخدم إشارات معينة لتظهر لك عندما يكون جائعاً أو ممتلئاً.
إن الاتصال بالطفل في أوقات الوجبات ، وتشجيعه ودعمه يعزز عاداته الغذائية الصحية. إن التعرف على علامات الجوع والشبع لدى الطفل وتفسيرها بشكل صحيح له أهمية كبيرة.

يُظهر الطفل الجوع عندما:
يبحث ويصفع بالشفاه ،مص الأصابع أو أشياء أخرىيفتح فمه ويحرك رأسه إلى ملعقة ،يصل إلى الغذاء بشكل مستقل ،يضع الطعام في فمه صرخات يحصل القلق والركلات.يمكن أن تشير بعض الإشارات إلى الجوع ، ولكنها ليست دائمًا إشارة جوع واضحة. سوف تتعرف على طفلك بشكل أفضل وأفضل بمرور الوقت وستكون قادرًا على تحديد إشاراته بشكل أكثر وضوحًا من وقت لآخر.

يكون الطفل شبعان عندما:
توقف عن الشرب أو الأكل يطلق الحلمة أو الببرونة ، مريح ومحتوى ينام مع الوجبة يأكل ويشرب ببطء أكثريظهر الدفاع على سبيل المثال عن طريق إدارة رأسه أو جسده بعيدًا ، أو بركل الملعقة بعيدًا ، أو إغلاق فمه.

تأكد من أخذ إشارات الجوع والشبع على محمل الجد

يجب على الوالدين التأكد من إطعام الطفل فقط عندما تظهر عليه علامات الجوع ، أي عندما يكون جاهزًا لتناول الطعام. يجب أن تقدم لهم وجبات مناسبة لأعمارهم وقدرتهم. يقرر الطفل بنفسه ما إذا كان سيأكل أو يشرب ومقدار ذلك . يجب تجنب الإلهاءات والضغط أثناء تناول الطعام بأي ثمن لمنع تطور مشاكل الأكل والسمنة.

إذا كان الطفل لا يريد أي شيء آخر ، يمكنك أن تطلب منه أن يأكل أو يشرب شيئًا آخر مرة أو مرتين. إذا تبين بوضوح أن الشخص ممتلئ ، فيجب إنهاء الوجبة.

Share this post