fbpx

أصبغي شعرك بأمان أثناء الحمل , وإليكي الدليل

أصبغي شعرك بأمان أثناء الحمل , وإليكي الدليل

عندما يتعلق الأمر بسلامة الطفل الذي لم يولد بعد ، تحب الأمهات تجنب جميع المخاطر ، من التغذية إلى منتجات التجميل. لكن هل ينتمي تلوين الشعر أيضًا إلى هذا؟ وهل عليك الاستغناء عن خيوطك الشقراء الحبيبة الآن؟
توضيح الخبراء والدراسات
صبغ الشعر أثناء الحمل: هذه هي المخاطر هل الشعر الأشقر مسموح به أثناء الحمل؟

سواء كانت خيوط شقراء لتغيير النوع أو لتغطية الجذور الرمادية: لم يعد بإمكان العديد من النساء تخيل ترك شعرهن ملونًا. تم تأكيد ذلك أيضًا من خلال دراسة استقصائية أجرتها  ، والتي تنص على أن حوالي 70 في المائة من جميع النساء الألمانيات يستخدمن التلوين بانتظام. لكن هذا ينطوي على العمل مع المواد الكيميائية ، ولذا فإن السؤال الذي يطرح نفسه بسرعة أثناء الحمل حول ما إذا كانت هذه المواد الكيميائية تعرض الطفل لخطر لا داعي له. هذه هي الطريقة التي يعمل بها تلوين الشعر لفهم سبب ضرر التلوين ، يحتاج المرء إلى فهم كيفية عمل التلوين.

تحتوي الأصباغ على مواد كيميائية معينة ، مثل العوامل المؤكسدة ، التي تعمل على تكسير بنية الشعر بحيث يمكن للون الشعر أن يتغلغل في الطبقات الداخلية. هناك ، تتحد الأصباغ الاصطناعية بشكل دائم مع كرياتين الشعر. لذلك يجب أن ينمو لون الشعر.

لون الشعر أثناء الحمل: هذه هي المخاطر لذلك نحن نعلم الآن أن العمليات الكيميائية تحدث عندما يتم صبغ الشعر. يمكن أن تسبب هذه أيضًا تهيج الجلد والشعر وحتى تسبب الحساسية. يمكن للمواد الكيميائية أيضًا أن تمر عبر الجلد إلى مجرى دم الأم ، وبالتالي إلى الطفل أو حليب الثدي.
نظرًا للاشتباه في أن منتجات تلوين الشعر تلحق الضرر بالمادة الوراثية ، فإنها تخضع لرقابة صارمة في بعض الدول .

هل الشعر الأشقر ( الصبغة) مسموح به أثناء الحمل؟

تستخدم المواد الكيميائية أيضًا في التبييض. تتم إزالة الصبغات من الشعر – يتم تفتيحها. ومع ذلك ، فإن ميزة الجدائل مقارنة بالتلوين الكامل هي أنك لست مضطرًا لتلوين الجذور في نفس الوقت. إذا لم يكن هناك ملامسة لفروة الرأس – أو لفترة قصيرة فقط أثناء الغسيل – فلا يمكن لأي مواد ضارة الوصول إلى مجرى الدم
بشكل خاص للتلوين للحوامل. لذلك يمكن لكي عزيزتي الحامل ان تصبغي شعرك دون ملامسة الصبغة لفروة الرأس او الجذور .

صبغات الشعر أثناء الحمل

بينما تتكسر بنية الشعر أثناء التلوين ، يلتف اللون المطبق حول الشعر بلون خفيف. من ناحية أخرى ، فإن اللون ليس دائمًا ، ولكنه يزول تدريجيًا مرة أخرى بعد ما يصل إلى حوالي 20 غسلة. بشكل عام ، هناك حاجة إلى مواد كيميائية أقل بكثير للصبغات ، وهناك أيضًا منتجات طبيعية تمامًا لا يمكن أن تؤذي الطفل.

هل التلوين أو التنغيم أو التبييض ضار حقًا أثناء الحمل؟

كان السؤال عن مدى ضرر التبييض وشركاه في الواقع على النساء الحوامل موضوع نقاش ساخن لسنوات. لذلك أجرينا مقابلات مع العديد من الخبراء وفحصنا حالة الدراسة من أجلك.

هذا ما يقوله الطبيب:

وينصح د. كاترين قيصر من خمس محاكم لأطباء النساء على توخي الحذر. “إذا كنت لا تريد الاستغناء عن الألوان تمامًا ، فيمكنك استخدام الإبرازات. لا يوجد لون ينتقل إلى فروة الرأس “. يوصى أيضًا بـ: “الاعتماد على المكونات الطبيعية أو الصبغات لحماية الطفل”.

القابلة تقول:
أن “العديد من منتجات تلوين الشعر تعمل بمواد كيميائية يمتصها الجسم من خلال الجلد عند استخدامها”. “بالتأكيد ، بصفتي امرأة حامل ، لا أريد أن أنقل هذا إلى طفلي. لذلك ، في صالون تصفيف شعر ثقتي بالحمل والرضاعة الطبيعية ، أفضل المنتجات الطبيعية “. تقول الدراسات: لم يثبت علميًا ما إذا كانت المواد الكيميائية التي تدخل أجسام النساء يمكن أن تؤثر على الطفل. لذلك ، يتم تصنيف صبغ الشعر حاليًا على أنه غير خطير. إذا كنت حاملاً وتريد أن تكون في الجانب الآمن ، فعليك تجنب الأشياء المثيرة للجدل ، خاصة في الأسابيع الـ 12 الأولى ، لأن هذه هي المرحلة الأكثر أهمية لنمو الطفل.

المنتجات الطبيعية كبديل أثناء الحمل
إذا كنت حاملاً ولا يمكنك الاستغناء عن ألوان الشعر على الإطلاق ، يمكنك أيضًا استخدام ألوان شعر نباتية أو ألوان شعر طبيعية. نظرًا لأن الشروط غير محمية ، مع هذه المنتجات ، يجب التأكد من أن صبغة شعرك خالية من (بي بي أ) ، وهذا هو الحال بشكل خاص مع الأصباغ من قسم مستحضرات التجميل الطبيعية. ما يسمى بالصبغات ، والتي تتوفر الآن أيضًا بمكونات طبيعية ، أفضل من الأصباغ. وهذا يشمل أيضًا الحنة الكلاسيكية التي تعتبر غير ضارة. نصيحة: تأكد من البحث عن المنتجات النقية هنا أيضًا واستخدم تطبيقات مثل  أو للتحقق مما يحتويه المنتج حقًا عن طريق مسح الرمز الشريطي.
إذا كنت ترغب فقط في إضفاء الحيوية على لون شعرك الطبيعي ، يمكنك أيضًا استخدام لمعان ملون يساعد في صبغات لطيفة. يمكن أن يطيل الشامبو الملون ، وخاصة للشعر الأشقر أو الأحمر أو البني أو الأسود ، كثافة لون الشعر.

العلاجات المنزلية:
صبغ الشعر أثناء الحمل يُنصح أي شخص حامل ويرغب في تفتيح شعره قليلاً دون اللجوء إلى التبييض باستخدام مغلي البابونج أو عصير الليمون. ببساطة ضعي عصير الليمون على خصلات فردية من الشعر واتركيه طوال الليل أو في الشمس. إذا كان شعرك أشقر ، يمكنك نقع كيسين من شاي البابونج في الماء وضعيه على شعرك عندما يبرد. وبالمثل ، فإن الشاي الأسود أو القهوة يمنحان الشعر الداكن منعشًا ملونًا.

صبغ شعرك أثناء الحمل:
يجب أن تضع ذلك في الاعتبارإذا لم تستطع التوقف عن التلوين ، فعليك بالتأكيد استشارة طبيبك و / أو مصفف الشعر واستخدام المنتجات المعتمدة أو المختبرة أو الطبيعية في أفضل الأحوال.هل دائما تصبغي  شعرك بنفسك؟

ثم إليك بعض القواعد المهمة:
تجنب ملامسة الصبغة للجلد قدر الإمكان ارتداء القفازات\ لا تترك المنتج لفترة طويلةا \شطف صبغة الشعر جيدًا

التلوين أثناء الرضاعة الطبيعية
يقول د. كاترين قيصر. لكن لحسن الحظ ، لم تكن هناك آثار سلبية على الأطفال. ومع ذلك ، للبقاء في الجانب الآمن ، يوصى باستخدام خيوط عند الرضاعة الطبيعية ، أو في معظم ألوان الشعر بمكونات طبيعية “. لون الشعر الجديد أثناء الحمل:
الخاتمة لا يوجد دليل علمي على أن صبغ الشعر أثناء الحمل ضار يحذر الخبراء من استخدام الكثير من المواد الكيميائية ويوصون باستخدام الهايلايت أو منتجات تلوين الشعر الطبيعي إذا كنت حاملاً يجب دائمًا تجنب ملامسة الجلد عندما تكون في شك ، فإن “شعورك الغريزي” هو الذي يقرر دائمًا

Share this post