طفلك ينتفس بصعوبة .. إليكي الحل

 عندما يعاني الطفل من صعوبة في التنفس ، يمكن أن يكون هناك عدد من الأسباب. غالبًا ما ينتج عن نزلات البرد أو التهاب الشعب الهوائية أو مرض تنفسي آخر مثل الربو أو الخناق أو الالتهاب الرئوي. ومع ذلك ، في حالات نادرة ، يمكن أن تسبب لدغات الحشرات أو الأشياء التي يتم ابتلاعها ضيقًا حادًا في التنفس. أيضًا ، في مرحلة الطفولة ، يحبس بعض الأطفال أنفاسهم من الألم أو الغضب أو الغضب (تشنجات الجهاز التنفسي). عند الأطفال الأكبر سنًا ، يمكن أن يؤدي القلق إلى حدوث ضيق في التنفس.

متى يجب استشارة طبيب الأطفال أو الاتصال به؟
إذا وجد الطفل صعوبة في التنفس (صعوبة في الشهيق والزفير أو الزفير فقط) ، فهناك خطر شديد من الاختناق. لهذا السبب ، إذا لاحظت ضيقًا في التنفس ، فعليك دائمًا الذهاب إلى طبيب الأطفال خاصةً في الليل او إلى أقرب مستشفي ، أو ربما استدعاء سيارة إسعاف.

ماذا يجب أن تفعل إذا كنت تعاني من صعوبة في التنفس؟
من أهم الإجراءات أن يظل الوالدان هادئين ومحاولة تهدئة الطفل أولاً. يمكن أن يؤدي الخفقان والخوف من الاختناق والأرق إلى زيادة صعوبة التنفس. لكي يحصل الطفل على كمية كافية من الهواء مرة أخرى بأسرع ما يمكن ،

عليك أن تساعد في اتخاذ تدابير مختلفة:

في حالة حدوث ضيق شديد وغير واضح في التنفس مع اضطرابات في الشهيق و / أو الزفير ، وإذا كان الطفل شديد القلق ، يجب استدعاء طبيب الطوارئ على الفور أو نقل الطفل إلى العيادة.

في حالة نوبات الخناق الزائفة الصغيرة أو نوبات الربو:
التدبير الأول: تهدئة الطفل (ضعها بين ذراعيك) ، افتح النافذة! خاصة في الموسم البارد – خاصة في حالة هجمات الخناق الزائفة – يكون للهواء الليلي البارد الرطب تأثير مهدئ.

بدء علاج محدد (الزائفة: إعطاء الكورتيزون ، التهاب الشعب الهوائية الانسدادي / الربو: الاستنشاق). إذا لم يكن من الممكن تهدئة الطفل أو إذا لم يتوفر دواء: اذهب إلى مركز الإسعافات الأولية.بمجرد أن يهدأ الطفل ، أعطه شيئًا باردًا ليشربه اتصل بطبيب الأطفال أو اتصل بمحطة الإسعافات الأولية