fbpx

أسباب تساقط شعر الصغار

أسباب تساقط شعر الصغار

أن كبار السن يفقدون الشعر ويصابون بالصلع – هذا امر مقبول .لكن إذا حدث تساقط الشعر عند الأطفال أو المراهقين ، فغالبًا ما تكون الصدمة كبيرة. حتى هذا ليس بالأمر الغريب. يتأثر ما يقدر بنحو 400000 طفل في ألمانيا بواحد من أكثر أشكال تساقط الشعر شيوعًا في مرحلة الطفولة، وهو داء الثعلبة. لكن النظام الغذائي غير المتوازن أو العناية غير السليمة بالشعر أو المشاكل النفسية يمكن أن يؤدي أيضًا إلى تساقط الشعر. معظم

أسباب تساقط الشعر قابلة للعلاج أو ستشفى من تلقاء نفسها. ومع ذلك ، في بعض الأحيان تكون زراعة الشعر خيارًا للأطفال أيضًا.
الأشكال الشائعة لتساقط الشعر عند الأطفال والمراهقين تساقط الشعر أمر طبيعي تمامًا. فقط عندما يتساقط أكثر من 100 شعرة يوميًا على مدى فترة زمنية أطول نتحدث عن تساقط الشعر المرضي. يحدث هذا بسبب اضطراب في دورة الشعر ، مثل قصر مرحلة النمو أو تلف جذر الشعر. الأسباب الأكثر شيوعًا لتساقط الشعر عند الأطفال هي

الثعلبة البقعية (تساقط الشعر الدائري)

يصيب داء الثعلبة أو تساقط الشعر الدائري أكثر من 1.5 مليون شخص في ألمانيا ، ثلثهم تقريبًا من الأطفال. تحدث الثعلبة عند الأطفال في حوالي 1 من كل 1000 شاب. تظهر بقع دائرية أو بيضاوية صلعاء تمامًا على الرأس. يمكن أن تصبح هذه المناطق أكبر وأكبر من المنتصف. يمكن أن تؤثر على أجزاء فردية من فروة الرأس – ولكن يمكن أيضًا أن تتساقط الرموش أو الحواجب أو شعر الجسم. يمكن أن تسبب حكة في فروة الرأس أو تحترق قبل تساقط الشعر أو أثناء تساقطه. عادة لا يوجد احمرار في فروة الرأس. الثعلبة البقعية أو تساقط الشعر غير المكتمل سبب شائع لتساقط الشعر عند الأطفال. يتأثر الأولاد والبنات على حد سواء. في حوالي 30 إلى 40 في المائة من الأطفال ، يشفى المرض تلقائيًا في غضون ستة أشهر. ومع ذلك ، تحدث التكرارات في كثير من الأحيان. غالبًا ما يتأثر الأطفال المصابون بأمراض جلدية مثل التهاب الجلد العصبي أو البهاق والمرضى الذين يعانون من متلازمة داون. إنه أحد أمراض المناعة الذاتية حيث يدافع الجسم عن نفسه عن طريق الخطأ ضد جذور شعر الجسم. يوجد تفاعل التهابي في جذور الشعر مما يؤدي إلى تساقط الشعر. في معظم الحالات ، هناك عدة مناطق صلعاء دائرية محاطة بشعر صحي. في هذه الحالة يتحدث المرء عن داء الثعلبة المحيطية. غالبًا ما تحتوي أمراض المناعة الذاتية (حوالي 20٪) على مكون وراثي ، لذلك بالإضافة إلى الأطفال ، غالبًا ما يتأثر أفراد الأسرة الآخرون بفقدان الشعر الدائري.

يعد الإجهاد ، سواء الجسدي أو النفسي ، أحد الأسباب الشائعة لداء الثعلبة البقعية. يمكن أن تكون هذه تجربة مؤلمة أو اضطراب فلورا الأمعاء أو نظام غذائي خاطئ أو دواء معين. في الحالات القصوى ، يمكن أن يتساقط شعر فروة الرأس بالكامل. ثم يتحدث المرء عن الثعلبة الكلية.

الثعلبة الاصطناعية (تساقط الشعر المستحث ذاتياً)الثعلبة الاصطناعية هي تساقط الشعر المستحث ذاتياً. إنها ليست مشكلة في الشعر نفسه بقدر ما هي مشكلة نفسية. أشهرها هو نتف الشعر. يقوم الأطفال بنزع شعرهم قسريًا. تظهر مناطق واضحة غير واضحة. في حالة نتف نتف الشعر ، يقوم الأطفال أو الشباب بقص خيوط فردية من الشعر بالمقص. هذا يخلق بقع فردية ذات شعر قصير. الثعلبة الاصطناعية ليست اضطرابًا عضويًا ، بل هي صورة إكلينيكية نفسية. يمكن أن يتسبب الخوف أو الحزن أو التوتر أو التوتر في قيام الأطفال بسحب شعرهم أو شده أو قصه بأنفسهم بالمقص ، كما هو الحال في هوس نتف الشعر. ومع ذلك ، غالبًا ما يدعي المتأثرون أنهم لا يستطيعون تفسير تساقط الشعر بأنفسهم. يمكن أن يساعد الطبيب النفسي أو المعالج النفسي في السيطرة على الحالة. عندما يتم قص الشعر أو بعد اقتلاعه مرة واحدة ، عادة ما ينمو الشعر مرة أخرى. ومع ذلك ، إذا تم سحب الشعر بشكل متكرر ، يمكن أن تتضرر جذور الشعر بشكل دائم وبالتالي لا تتجدد.

أمراض فطريةبالإضافة إلى ذلك ، فإن الأمراض المعدية التي تصيب فروة الرأس شائعة بشكل خاص عند الأطفال. على وجه الخصوص ، تنتشر الأمراض الفطرية مثل سعفة الرأس أو القوباء الحلقية. هذا يسبب تغيرات جلدية جافة ، حمراء ، متقشرة يمكن أن تبدو مثل الالتهاب. تظهر بقع صلعاء دائرية ، عند حوافها غالبًا ما ينفصل الشعر بشكل قصير جدًا. تنتقل الفطريات بشكل رئيسي من خلال الاتصال الوثيق مع الحيوانات أو في الزراعة. من المهم معرفة أن بعض الأمراض الفطرية معدية. الاتصال الوثيق بالمنطقة المصابة أو المناشف والأمشاط المشتركة يمكن أن ينقل الفطريات. يجب أيضًا غسل الملابس والفراش جيدًا حتى لا يصاب الطفل بالعدوى مرارًا وتكرارًا.

Share this post